الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 05:35 م - آخر تحديث: 05:35 م (35: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - الداعية العرعور

المؤتمرنت -
الداعية الإسلامي عدنان العرعور :حديث السويدان عن اليمن دعوة الى الفتنة
اعتبر الداعية الإسلامي السوري الجنسية عدنان العرعور أن دعوة السويدان إلى الخروج والتظاهر لتغيير الحكم في اليمن بمثابة دعوة الى الفتنة والقتل وسفك الدماء، واصفا السويدان بالشيعي أو الجاهل للإسلام والعلم، ومحذرا المسلمين منه وأمثاله الذين قال أن الحزبية تطغى لديهم عن الاسلام.

و قال العرعور في حديث متلفز عبر قناة صفا:" لقد سبق وأن ذكرنا ان هناك مفاسد واحتمال تقسيم اليمن وفتنة وضعف الجيش ووصول الأمر إلى الاشتباك مع طوائف أو طائفة تساوي الطائفة الأخرى مع الحاكم والمفاسد تحتاج للمشائخ والدعاة الواقفين مع الخارجين الذين قال أن بعضهم كان يؤيد الناحية الشيعية او حكم الشيعة".

واعتبر الداعية الاسلامي السوري عدنان العرعور- المتخصص في فتاوى المذهبين السني والشيعي- في رده على حديث متعلق ب رسالة سابقة للداعية الاسلامي طارق السويدان وجهها إلى شباب اليمن:" أن الاستاذ المكروم والدكتور طارق السويدان- كماقال ساخرا- ليس من أهل العلم وبالتالي فهو ليس من أهل الفتوى، بل ليس من أهل العلم ولا العلماء المجتهدين الذين يفتون بالتقليد ودون اجتهاد، وإنما من الصنف الذين قال أنهم كثروا اليوم الظهور والفتوى في الفضائيات وغيرها، في حين قال أنه لايحل لهم ان يفتوا في دم الحيض فضلا عن الإفتاء في دم الأمة.

وأضاف :"هم يتكلموا ويقولوا عطلوا البلد واخرجوا التي قال أنها -أعظم الفتنة-لان دعوتهم الى الخروج تعني سفك دماء وأيتام وأشلاء وفتنة تصبح اليمن فيها أعظم من الصومال.

معتبرا بالمناسبة أن حديث السويدان عن وجود سلاح لدي اليمني وقوله أنه يمثل جزء من شرفه بمثابة دعوة للفتنة والحرب بين الاحزاب او بين الطوائف أو القبائل اليمنية كون الوضع اليمني له خصوصية.

ودعا العرعور من وقف مع هؤلاء- أي المطالبين باسقاط النظام- الى اعادة النظر في ذلك. معتبرا ن القضية الاولى تكمن في الفتوى التي قال ان الشيخ ابن باز اصدرها في حق السويدان الذي قال أنه يصلح أن يكون قصصي ، قبل أن يستدرك قائلا:" حتى في القصص هو لايفرق بين القوي والضعيف والموضوع لانه ليس من أهل العلم وليس لديه مصطلح حديث ولا أصول فقه".

متعجبا ممن قال أنه يتجرأ على الفتوى ولايفرق بين العالم صاحب الشرعية والاصول، وقال في معرض رده على السويدان وحديثه المؤيد للمطالبة باسقاط النظام :"الناس لاتفرق بين العالم واهل القصص وانما تميل نحو القصص.

وهاجم الشيخ العرعور طارق السويدان قائلا أن "له طامات حتى في العقيدة"، وأضاف:" اذكر أني سمعته يقول حرفياً للشيعية وأنا سمعته بؤذني مافي عندنا مشكلة مع الشيعة هم يسبوا أبو هريرة جهرا، وانا اقول لهم لا تسبوا ابوهريره علنا وسبه في بيتك وقل عن عاشة في بيتك وأن القران محرف في بيتك".

وحذر العرعور المسلمسين من السويدان وأمثاله الذين قال "أن الحزبية لديهم اقوى بكثير من الاسلام" مستشهدا بقوله أن السويدان يقول أن الشيعة في البحرين مهضوموا الحق ومافي مشكلة يحكم الشبيعة".

وتابع هجومه على السويدان بقوله :"أن هذا الرجل إما أنه تشيع ويستخدم التقية معنا أو أنه لايعلم دين الشيعة أو لم يفهم الاسلام". وأصاف:" وأنا أعي ما أقول.. نعم لم يفهم الاسلام، لأن الشيعة ياستااذ يادكتور طارق يقولون أنهم أجمعوا على تحريف القران وأطبق الشيعة على ذلك.. متسائلا وإلا فهل تعلمهم التقية ؟".
متسائلا لوان أحدا سب أمك ياطارق السوديان ووقف على أحد محراب دولة الكويت الحبيبة وقال:" أن أم طارق كذا وكذا هل ستقبل بتقديمه في قناتك"، وأضاف:" فما بالك بامك وأم المسلمين جمعيا. وأن تشتم أم أمك وأم المؤمنين على طريقة حسن نصر الله الخامنئي بقوله سبوها سرا".

وتحدى العرعور السويدان وقال انه يتوسطه وينتظر رده في برامجه على سؤاله التحدي عن مقدره السويدان الذي وصفه بالقرب منهم- في استصدار فتوى منهم- أي علماء الشيعة- يعتبرون فيها أن من يقول أن القرآن محرف كافر"، واختتم حديثه بالقول:" والله أن نباح الكلاب أهون من أن يقال في قنواتنا أن القران محرف، متسائلا:" أي دين يبقى لنا بعد أن يقال ان قراننا محرف"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024