الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن سكرتير ثاني بمنظمة الحزب الاشتراكي بفرع مديرية عنس محافظة ذمار علي محمد العرامي انسحابه من ساحة الاعتصام بذمار وانسحابه من الحزب الاشتراكي اليمني تأييدا لمبادرات رئيس الجمهورية ورفضه للمحاولات الانقلابية ضد الشرعية

المؤتمرنت - ذمار -
استقالة سكرتير الحزب الاشتراكي بعنس ويكشف قيام الإصلاح بتهديد التجار لجمع تبرعات
أعلن سكرتير ثاني بمنظمة الحزب الاشتراكي بفرع مديرية عنس محافظة ذمار علي محمد العرامي انسحابه من ساحة الاعتصام بذمار وانسحابه من الحزب الاشتراكي اليمني تأييدا لمبادرات رئيس الجمهورية ورفضه للمحاولات الانقلابية ضد الشرعية الدستورية.
وأشار العرامي أن إعلانه الانسحاب يأتي بسبب المواقف السياسية للحزب الاشتراكي وانخراطه إلى جانب حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن" ونزوعه إلى العنف واستغلال مطالب الشباب. وأكد العرامي انه مع الشرعية الدستورية التي عبر عنها الشعب اليمني يوم الجمعة الماضي جمعة التسامح وليس الشرعية التي تنسب إلى الخيام الفارغة ، والاعتصامات المبالغ في حجمها.
وقال العرامي : أنا أول شخص قام بنصب خيمة في ساحة الاعتصام بذمار لكني فوجئت بمواقف أحزاب اللقاء المشترك وعلى رئسها الإصلاح الذي استولى على القرار في ساحة الاعتصام، واستغل طلبات الشباب الذي قدموا من اجل مطالب وليس من اجل إسقاط النظام، أو الرحيل الذي ينادي به الإصلاح.
وكشف العرامي أن قيادات من الإصلاح تقوم بابتزاز التجار لدعم ما يسمى بثورة الشباب من خلال الاتصال بكبار التجار، ومطالبتهم بتحديد مواقفهم من ما يسمى بالثورة مع أو ضد.. وهذا ما يخيف التجار ويدفعهم إلى تقديم
تبرعات نقدية وعينية.
كما كشف العرامي عن قيام الإصلاح بتوزيع شرائح " سبأفون" على قيادات وسطية في المشترك للقيام بإرسال رسائل تهديد إلى أشخاص وجهات تطلب منهم الانضمام إلى ما يسمى بثورة الشباب.
ولفت العرامي إلى أن جميع المعتصمين في ساحة المركز الثقافي بذمار يتبعون أحزاب من اللقاء المشترك وأحزاب مناصرة والحوثيين ولا صحة لمن يدعي بأن المعتصمين من المستقلين ، حيث تطغي الخلافات الحادة على ما يدعون الوصول اليه، بدءا بإقامة أكثر من صلاة للجماعة، صلاة خاصة بالحوثيين وجماعة أخرى للإخوان المسلمين وجماعة لبقية الأطراف.
وقال القيادي الاشتراكي على العرامي أن التغيير والثورات تأتي من البسطاء وليس عن طريق دعوات من قصور "الحصبة" أو من بيوت الأثرياء الذين كونوا ثرواتهم من أقوات الشعب اليمني وعلى حساب اقتصاده، لا يشرفني أن أكون مع حزب الإصلاح الذي يمتلك تاريخ أسود بسبب مواقفه المتطرفة تجاه الحزب الاشتراكي اليمني سابقا.
ودعا العرامي أنصار وقواعد الحزب الاشتراكي اليمني في مختلف أرجاء الوطن إلى الالتفاف إلى جانب الشرعية الدستورية وتغليب المصلحة الوطنية فوق المصالح الخاصة، والتصدي لمحاولات " الإخوان المسلمين في اليمن" لجر الحزب الاشتراكي نحو العنف وتكرار التجارب السابقة التي أعاقت مسيرة الحزب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024