الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:56 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مع عدد من القيادات النسوية في حركة شباب تصحيح المسار اللاتي عبرن عن مواقف الحركة ازاء العديد من القضايا والتطورات التي تهم اليمن و مسيرة الإصلاحات بالإضافة إلى الجهود و المبادرات المبذولة للخروج من الأزمة

المؤتمرنت -
قيادات نسوية يطالبن الرئيس بايقاف التنازلات والاحتكام إلى الشعب
التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مع عدد من القيادات النسوية في حركة شباب تصحيح المسار اللاتي عبرن عن مواقف الحركة ازاء العديد من القضايا والتطورات التي تهم اليمن و مسيرة الإصلاحات بالإضافة إلى الجهود و المبادرات المبذولة للخروج من الأزمة التي تتسبب فيها أحزاب اللقاء المشترك و ما خلفته من مناخات توتر و احتقان و تداعيات سلبية على مصالح الوطن و المواطنين .

وقد عبرت القيادات النسوية لشباب تصحيح المسار عن إدانتهن و شجبهن للاعتداءات السافرة التي قامت بها العناصر التابعة لأحزاب اللقاء المشترك يوم أمس ضد الشباب المعتصمين في مدينة الثورة الرياضية و ما نتج عنها من سقوط ضحايا أبرياء و أكثر من 300مصاب بين الشباب المؤيدين للشرعية الدستورية و الامن و الاستقرار بالإضافة إلى الاعتداء على عدد من الممتلكات العامة و الخاصة ..

مشيرات الى ان هذا الحادث قد كشف لأبناء شعبنا و الرأي العام الخارجي النوايا العدوانية المبيتة لسفك الدماء و ازهاق الأرواح و ادخال الوطن في اتون فتنة من قبل أولئك المحرضين و المتعطشين للدماء و الذين يجعلون من الأبرياء و المغرر بهم ضحايا لمخططاتهم و اجنداتهم الخاصة .

و أكدن على ضرورة الإسراع في التحقيق في هذه الحادثة الشنيعة من قبل النيابة العامة ومحاكمة المتسببين فيها وكل من حرضوا على ارتكاب هذه الجريمة التي تتجاوز الحق الديمقراطي في التعبير السلمي عن الرأي إلى ارتكاب الأعمال التخريبية .. وأشرن إلى أن مثل هذه الجرائم لا ينبغي ان تمر مرور الكرام و ينبغي ان يتم محاسبة مرتكبيها أمام العدالة و بما يكفل حقن دماء المواطنين و توفير حماية للمخيمات المناصرة للشرعية الدستورية .

و طالبن بضرورة فرض هيبة الدولة على الجميع مهما كانت مناصبهم و التجاوب الايجابي مع مبادرات الشباب التي تسعى لحل الازمة الراهنة في البلاد .

كما طالبن فخامة الأخ الرئيس بإيقاف التنازلات من قبل فخامته والاحتكام إلى الشعب صاحب المصلحة الحقيقية في الديمقراطية وفي كل ما يتعلق بشؤونه .

وأشرن الى أن المرأة اليمنية التى برهنت على وفائها لوطنها وقيادتها في أحلك المنعطفات والظروف لن تتردد على الوقوف إلى جانب الوطن والشرعية الدستورية والأمن والاستقرار والتصدي لكل العابثين بأمن الوطن والمواطنين .

وقد تحدث فخامة الرئيس إلى القيادات النسوية لشباب تصحيح المسار حيث أشاد بالدور العظيم للمرأة اليمنية .

وقال: لقد برهنت المرأة اليمنية على وعي وحس وطني عالٍ وعلى أخلاقها ووفائها للوطن وغيرتها الكبيرة على الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وثوابته .

وأكد الاهتمام بالمرأة وإعطائها أوسع الفرص للمشاركة في الحياة السياسية والعامة في مسيرة بناء الوطن .

وقال إن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة .. مشيرا إلى تلك النظرة القاصرة والدونية لدى بعض القوى السياسية المتطرفة للمرأة والتعامل معها باعتبارها مجرد سلعة يتم حشدها للتصويت في الانتخابات كناخبة فقط من أجل الاستفادة منها سياسياً.

وقال : إننا نقدر المرأة وننظر لها باحترام بالغ ونشجعها على المزيد من فرص المشاركة في مسيرة بناء الوطن .. مؤكدا بأنه قد استمع الى ما طرحته بعض الأخوات المتحدثات من الآراء وأنه سوف يأخذ بما ورد من ملاحظات إيجابية بعين الاعتبار .

شاكراً للنساء اليمنيات على ما عبرن عنه من مشاعر وطنية صادقة وتمسك بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار و رفض العنف والتخريب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024