الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:14 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ومحافظ محافظة ذمار اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في محافظة ذمار .

المؤتمرنت -ذمار -
الجوفي والعمري دشنا من محافظة ذمار امتحانات الثانوية العامة
دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ومحافظ محافظة ذمار اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في محافظة ذمار .

وخلال زيارتهما التفقدية للمركز الامتحاني بمدرسة عقبة بن نافع الثانوية بمدينة ذمار , باشر الوزير الجوفي والمحافظ العمري بتدشين عملية فتح مظاريف الأسئلة المخصصة للامتحانات والتأكد من سلامة الإجراءات الفنية والقانونية في هذا الخصوص , واطلعا من قبل رئيس المركز الامتحاني جمال الحربي على سير العملية الامتحانية وعدد الطلاب في المركز والقاعات المخصصة لهم والجهود اللتي يقوم بها ملاحظي الامتحانات , وكذا التسهيلات المقدمة للطلاب نتيجة قدومهم من مناطق بعيدة لتسهيل مشاركتهم في الامتحانات في الوقت المناسب وفقا لتعليمات الوزارة .

واستمع وزير التربية والتعليم ومحافظ ذمار إلى شرح من قبل مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة أحمد علي الوشلي ونائبه سعيد الغابري عن الترتيبات التي وضعها بإشراف السلطة المحلية في المحافظة لتأمين المراكز الامتحانية وضمان وصول الأسئلة في الوقت المناسب إليها والبالغ عدد 49مركزا امتحانيا تضم 12 ألف و455 طالب وطالبة منهم 11294 في القسم العلمي و1161 في القسم الأدبي , فيما يبلغ عدد الطالبات في القسم العلمي 2570 وفي القسم الأدبي 397 طالبة .

وقد أشاد الجوفي بتعاون السلطة المحلية في المحافظة مع جهود الوزارة في تسهيل عملية إجراء الامتحانات وتفهم مشاكل وقضايا الطلاب وشكاويهم حول الوضع في العام الدراسي نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد , وأكد الجوفي على تفهم وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للامتحانات لكل الظروف المحيطة والوضع الراهن ومعاناة الطلاب في أمور عديدة منها انقطاع التيار الكهربائي وصعوبة الوصول إلى المراكز الامتحانية نتيجة أزمة المشتقات النفطية , وكذا تغيب بعض المدرسين في المواد العلمية عن تأدية واجبهم الوطني المقدس في رسالتهم التربوية وتفضيلهم الاستجابة لتعطيل الدراسة على القيام بواجبهم التربوي.
وأفاد الدكتور الجوفي الطلاب الذين قدموا إليه أسئلتهم واستفساراتهم وشكاويهم بأن كل تلك الظروف قد تم مراعاتها من خلال وضع الأسئلة وأيضا عملية التقييم التي لا تشكل خطورة على وضع الطالب الذي اجتهد وثابر وصبر وتحمل المشاق والتزم بالنظام .

وقال الدكتور الجوفي مخاطبا الطلاب : لقد حرصنا على النزول الميداني إليكم في هذه المحافظة ومحافظات أخرى للاستماع إلى شكاويكم والعمل على استيعابها كلها عند وضع المحصلة النهائية لأعمالكم .

مثمنا مثابرة أولياء الأمور والدفع بأبنائهم إلى تحدي كل الظروف المحيطة والوضع الراهن , ومؤكدا أن هذا الاهتمام سيكون له اثر بالغ في مستقبل الطلاب لرفضهم الاستجابة لدعوات تعطيل الدراسة وحرصهم على الدفع بأبنائهم الطلاب والطالبات إلى المدارس خلال العام الدراسي المليء بالتحديات والصعوبات التي فرضها محاولة بعض الأحزاب الانقلاب على الشرعية الدستورية .

من جانبه أكد محافظ محافظة ذمار يحيى العمري خلال عملية التدشين حرص قيادة المحافظة على إيصال الصورة الحقيقية والواضحة لأوضاع الطلاب وشكاويهم إلى رأس هرم القيادة التربوية في البلاد ممثلة بالوزير الجوفي , لافتا إلى أن ما تقوم به السلطة المحلية في تسهيل أعمال اللجان الامتحانية وتهيئة المناخ أمام الطلاب والطالبات أنما ينبع من الحرص على مستقبل شباب اليمن الحر الذي رفض الخنوع والاستجابة لدعوات تعطيل الدراسة وثابر طيلة العام الدراسي ليلا ونهارا رغم الصعاب .

مثمنا اهتمام قيادة وزارة التربية والتعليم في الاستماع إلى شكاوى الطلاب في مختلف المحافظات ليتم وضعها في الحسبان .
وكان محافظ محافظة ذمار قد تفقد سير امتحانات الثانوية العامة في المركزين الامتحانيين بمدرسة الثورة المخصصة للبنات ومدرسة أبي الحسن الهمداني في مدينة ذمار واطلع ومعه مدير أمن المحافظة عبد الكريم عبد الواحد العديني على سير العملية الامتحانية والتعامل مع الطلاب والطالبات الوافدين من أمانة العاصمة نتيجة أحداث الحصبة وفقا لتوجهات وزارة التربية والتعليم في ضرورة استيعابهم في المراكز الامتحانية لمدينة ذمار تقديرهم لظروفهم .

رافقه خلال الزيارة التفقدية حسن عبدالرزاق عضو مجلس الشورى،ومدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مديرية ميفعة عنس نبيل أحمد القوباني وعدد من القيادات التربوية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024