السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:08 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ستكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية الترشيح للمنح الخارجية والداخلية للعام الدراسي 2011م- 2012م بإجمالي عدد ألف و 261 منحة .وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة :"إن المنح المذكورة سابقا موزعة على 406 منحة تبادل ثقافي مقدمة لليمن من الدول الشقيقة والصديقة
المؤتمرنت -
وزارة التعليم العالي تستكمل عملية الترشيح للمنح الخارجية والداخلية
ستكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية الترشيح للمنح الخارجية والداخلية للعام الدراسي 2011م- 2012م بإجمالي عدد ألف و 261 منحة .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة :"إن المنح المذكورة سابقا موزعة على 406 منحة تبادل ثقافي مقدمة لليمن من الدول الشقيقة والصديقة في مجال الدراسات الجامعية تم توزيعها على أوائل أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، و228 منحة تبادل ثقافي في مجال الدراسات العليا (ماجستير ودكتوارة) مقدمة لليمن من الدول الشقيقة والصديقة تم توزيعها على الجامعات الحكومية ولجنة تأهيل موظفي الدولة، و342 منحة داخلية لأوائل أمانة العاصمة والمحافظات من خريجي الثانوية العامة خصوصا الفتيات اللاتي لم يتمكن من السفر للدراسة في الخارج للدراسة في الجامعات الحكومية" .

وأضاف:" هناك 285 منحة دراسية ومقعد مجاني لأبناء المغتربين اليمنيين المتفوقين، يحصل بموجبها أبناء المغتربين في المملكة العربية السعودية على النصيب الأكبر نظرا لوجود عدد كبير منهم، حيث حصلوا على 90 منحة للدراسة في السعودية و 146 معقد مجاني في الجامعات الحكومية اليمنية ، فيما تتوزع بقية المنح والمقاعد المجانية من الـ 285 على أبناء المغتربين اليمنيين في كل من الأمارات، الكويت، قطر، إثيوبيا " .

وأشار إلى أن جميع تلك المنح خضعت للإعلان والمفاضلة وفقا لمعايير واضحة وشفافة تحدد مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .. لافتا إلى أن الوزارة استكملت بالتنسيق مع السفارات والملحقيات الثقافية كافة إجراءات الترشيحات للدراسة ، وستغادر أول الدفع في شهر يوليو القادم وأخرها في شهر أكتوبر بحسب مواعيد القبول في الدول المرشحة للدراسة فيها .

وأوضح أن الوزارة تمارس مهامها وفقا لخطتها السنوية رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن حاليا ما يؤكد فعالية ودور مؤسسات وأجهزة الدولة في أداء رسالتها التنموية والتعليمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024