الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
بن حبتور يدشن العام الدراسي الجديد بجامعة عدن
دشن د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، بمعية د.عبدالجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة بعدن، د.مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب، ود.صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، ود.خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن، ود.الخضر ناصر لصور مدير مكتب وزارة الصحة بعدن، ود.محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، اليوم العام الدراسي الجامعي الجديد (2011م/2012م)، بجامعة عدن وذلك في مجمع المباني الجديدة لكلية الهندسة بمدينة الشعب م/عدن.
وفي التدشين الذي بدأ في كلية الهندسة ألقى بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية في الأساتذة والطلاب في القاعة الرئيسة في مجمع مباني كلية الهندسة هنأ في مستهلها الطلاب بالعام ألدارسي الجديد وبنجاحهم في امتحانات القبول والتحاقهم بالدراسة في كلية الهندسة والانضمام لأسرة جامعة عدن.

وعبر رئيس جامعة عدن عن سعادته ببدء العام الأكاديمي الجديد وبالجهود الجليلة التي يواصل أساتذة الجامعة تقديمها في قاعات المحاضرات والمختبرات..، متمنياً لجميع طلاب جامعة عدن بمختلف كلياتها ومراكزها العلمية التوفيق في دراستهم الجامعية وبالمستقبل الواعد لهم.

وقال: "أتذكر عندما وضع حجر الأساس لمباني حرم جامعة عدن في مدينة الشعب شكك البعض واعتبروها أحجار توضع وتوزع للدعاية الإعلامية ولكن أتثبت الوقائع والسنين إنها أحجار أساس حقيقية وليست افتراضية أو خيالية، ونشاهد اليوم مباني الحرم الجامعي منتشرة في هذه المنطقة بكل شموخ وتحتضن ألاف الطلاب فيها لتلقي العلم".
وأضاف قائلاً: "اليوم ونحن ندشن الدراسة في مجمع مباني كلية الهندسة الجديدة فإننا نرى تجسيداً على الواقع منشأة أكاديمية عملاقة وكلنا يطمح أن تتوسع لتشمل كل كليات جامعة عدن ومايجعلنا نطمح لذلك هو السياسات الحكيمة المنتهجة من قبل الدولة ورئيس الجمهورية ونائبة ورئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى بقية مؤسسات الدولة".
من جهته رحب بن حنتوش عميد كلية الهندسة بالطلاب الجدد في جامعة عدن مهنئاً إياهم بالعام الجامعي الجديد، وبالتحاقهم بكلية الهندسة.

منوهاً أن الجهود جارية حالياً لمتابعة الجهات المعنية لإستكمال تجهيزات الكلية من معامل ومختبرات وأجهزة تقنية متطورة بكلية تقدر بنحو 20 مليون دولار.

وقال أن قيادة جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة حرصت على أن يكون التدشين للعام الأكاديمي الجديد من مجمع مباني كلية الهندسة الجديدة بمدينة الشعب التي شيدت في ظل الوحدة اليمنية بعد أن وضع حجر الأساس من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عام 2005م، وانتهى تسليم مجمع المباني للكلية في العام 2008م.

وأوضح عميد كلية الهندسة أن مشروع بناء مجمع مباني كلية الهندسة يعد من المشاريع النوعية على مستوى كل الجامعات في الجمهورية اليمنية كلها، وستتم خلال أسبوعين مراسم الافتتاح الرسمي للمجمع الذي يأتي افتتاحه ضمن سلسلة مباني منطقة الحرم الجامعي في مدينة الشعب بمحافظة عدن.

شارك في حفل التدشين عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، وفضل ناصر الأكوع (مكوع) رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة، ومحمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات الدولية،أبوبكر محمد عمر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، وخالد عبدالكريم رئيس قناة عدن الفضائية، وعدد من نواب عمداء كلية الهندسة والمسئولين بالكلية والجامعة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024