الأحد, 14-أغسطس-2022 الساعة: 10:07 م - آخر تحديث: 09:48 م (48: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - احزاب التحالف تؤيد بيان العلماء

المؤتمرنت -
أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تؤيد وتبارك البيان الصادر عن علماء اليمن
أعلنت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي مباركتها وتأييدها البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن في ختام فعالياته الذي انعقدت خلال الفترة من 27حتى29سبتمبر الجاري تحت شعار(نحو رؤية شرعية واضحة) وبمشاركة اكثر من 500 من أصحاب الفضيلة العلماء من مختلف محافظات الجمهورية وما جاء من أحكام ونصائح تضمنها البيان الختامي .

وأكدت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي على أن ما جاء في بنود البيان من تعظيم لحرمات الدم والاعتداء على المعسكرات والجنود والتعدي على المنشئات والممتلكات والوقوف في طريق العملية التعليمية من خلال إغلاق المدارس والجامعات ، وترويع وتخويف الآمنين والمضي في مخطط تآمري وتضليلي يستهدف الوطن وشبابه ، وكل المشاريع والسلوكيات التي تضر بالبلاد والعباد ، تحريمها يأتي من صلب وجوهر العقيدة الإسلامية والرسالة السمحى التي أتى بها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كمنهج حياة متكامل يبني الأمم ويحفظ الأوطان ويعلي مكانة الفرد بحقوقه وواجباته.

وأهابت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بكل الإطراف والقوى السياسية والحكومة إلى الأخذ بتوصيات علماء اليمن بالاحتكام إلى كتاب الله وسنة رسوله للخروج بالوطن من أزمته المهلكة ورفع المظاهر المسلحة وإزالة المظالم والبت فيها وحماية المصالح العامة والخاصة والعودة إلى الحوار وعدم الخروج على ولي الأمر والالتزام بالعقود والعهود المنظمة للحياة السياسية في البلاد ودستورها وقوانينها .

كما ناشد التحالف بضرورة عودة وحدة الصف برجوع الخارجين من عسكريين ومدنيين وترك التمترس في المدارس والمنشئات العامة والخاصة ورفع المظاهر المسلحة من المدن والطرقات.. معربا عن أمله في الاستجابة إلى دعوات العلماء بسرعة إخلاء المباني والمنشئات والجامعات والمدارس من المظاهر المسلحة وعدم عرقلة عملية التعليم والتنمية في البلاد.

كما حثت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الحكومة ومؤسساتها المعنية بالعمل على حل قضايا المواطنين في المحافظات الجنوبية و المسارعة في تخفيف معانات الشعب وتوفير المشتقات النفطية والخدمية والحد من التلاعب في الأسعار ومحاسبة المتلاعبين بها.. مشددا على الأخذ بتوصيات علماء اليمن بسرعة كشف حقيقة الاعتداء على جامع دار الرئاسة وأحداث جمعة الثامن عشر من مارس و تقديم الجناة للعدالة.

وإن أحزاب التحالف الوطني وهي تبارك ما جاء في بيان علماء اليمن فإنها تؤكد على أهمية تطبيق ما جاء فيه من توصيات وأحكام كلا فيما يخصه لما لذلك من أهمية وضرورة وطنية لعودة استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة وأهمية التزام جميع الأطراف بها كحل ومخرج للازمة الراهنة التي يعاني منها الوطن.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022