الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:24 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حمل الملتقي العام لطلاب جامعة صنعاء قيادة الفرقة الاولي مدرعة المنشقة مسئولية حياة الأمين العام للملتقي منصور الرزيقي وشقيقة فيصل  واللذين تم اختطافهم من جوار منزلهم في منطقة مذبح واقتيادهم الي سجون الفرقة غير القانونية .

المؤتمرنت-علي الشعباني -
جباري :عودة الطلاب للدراسة في الجامعة مرهون بخروج الفرقة وفتح الطرق إليها
حمل الملتقي العام لطلاب جامعة صنعاء قيادة الفرقة الاولي مدرعة المنشقة مسئولية حياة الأمين العام للملتقي منصور الرزيقي وشقيقة فيصل واللذين تم اختطافهم من جوار منزلهم في منطقة مذبح واقتيادهم الي سجون الفرقة غير القانونية .

وفي تصريح لـ ( المؤتمر نت ) قال رئيس ملتقي طلاب جامعة صنعاء إسماعيل جباري ان الفرقة الأولي مدرع ومليشيات حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) قاموا بالاعتداء على الاخوين منصور وفيصل الزريقي واقتيادهم الي سجن الفرقة بسبب مواقفهم الشجاعة المناهضة لأعمال وممارسات الفرقة وحزب الإصلاح المتطرفة تجاه الطلاب والطالبات بجامعة صنعاء واحتلالها وتحويلها إلي ثكنة عسكرية للمليشيات والعناصر المتطرفة .

واضاف جباري : إذا كانت هيئة التدريس واتحاد الطلاب التابعين لحزب الإصلاح جادين في إعادة العملية الدراسية إلي الجامعة فعليهم أن يخرجوا الطلاب والشباب الأبرياء الذين يقومون باختطافهم واعتقالهم في السجون غير القانونية .

وأشار إلي أن عودة الطلاب والطالبات إلي جامعة صنعاء أصبح مرهونا بإزالة كافة المظاهر العسكرية الموجودة داخل الجامعة وخارجها وان الدعوة إلي عودة الدراسة إلي جامعة صنعاء في ظل أعمال وممارسات القمع والترهيب التي تمارسها تلك المليشيات فيه خطر على حياة وامن الطلاب والطالبات ومنتسبي جامعة صنعاء من اكاديمين وموظفين .

مبديا استغرابه من محاولات عناصر المشترك المستمرة لعسكرة جامعة صنعاء والتخاطب بلغة التهديد والتوعد للطلاب والمدرسين ومحاولتهم البائسة للتظليل على الرأي العام حول مزاعمهم الكاذبة التي يروجون لها ويدعون فيها عدم مسئوليتهم لإغلاق جامعة صنعاء والاعتداء على كلياتها وأعضاء هيئة التدريس فيها .


مشيرا إلى أن أخلاق وقيم طلاب وطالبات جامعة صنعاء لا تسمح لهم بالذهاب إلي الحرم الجامعة الذي تحول إلي لوكندة لعساكر الفرقة والمليشيات المتطرفة وأصبحت الطرق المؤدية لها مسدودة بالخيام وهو مايعيق وصول الطالبات إلي قاعات الدارسة وسط تحرشات المتواجدين بالساحات بالطالبات ومضايقتهن وكذلك تعثر وصول وسائل المواصلات إلي الجامعة بسبب المخيمات .

مؤكد أن طلاب جامعة صنعاء مستمرين في الدارسة في المقار البديلة حتى يتم تأمين جامعة صنعاء بشكل كامل وإعادة الحياة فيها إلي ماكانت علية قبل الاعتصامات .

معبرا عن شكر وتقدير ملتقي طلاب جامعة صنعاء للدكتور خالد طميم رئيس الجامعة وكل الأكاديميين والمسئولين الذين بذلوا جهود حثيثة من اجل إعادة العملية الدراسية وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024