الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:31 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قامت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم بالنزول الميداني والإشراف المباشر على إزالة وأخلاء كافة المظاهر المسلحة والمتاريس والحفريات والسواتر الترابية ونقاط التفتيش غير المشروعة في بعض شوارع أمانة العاصمة.

المؤتمرنت -
تواصل إزالة المظاهر المسلحة من شوارع العاصمة
قامت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم بالنزول الميداني والإشراف المباشر على إزالة وأخلاء كافة المظاهر المسلحة والمتاريس والحفريات والسواتر الترابية ونقاط التفتيش غير المشروعة في بعض شوارع أمانة العاصمة.

حيث انطلقت اللجنة في تنفيذ هذه المهمة الوطنية الهامة بدءاً من جولة وزارة المالية باتجاه مطار صنعاء الدولي مروراً بجولة سبأ وجولة الغرفة التجارية باتجاه وزارة الداخلية مروراً بالشارع قرب مبنى اليمنية والنفق والشارع الذي يمر قرب وزارة الداخلية ومعسكر النجدة باتجاه الطريق المؤدي إلى مطار صنعاء الدولي..

حيث قامت فرق العمل بإزالة النقاط والمعدات والآليات والمتارس والموانع والحواجز وعودة العربات والأطقم المسلحة التي كانت مرابطة في نقاط التفتيش إلى معسكراتها الدائمة.

وقد أكد أعضاء لجنة الشؤون العسكرية الذين اشرفوا بصورة مباشرة على سير أعمال فرق العمل المكلفة من دائرة الأشغال العسكرية بإخلاء وإزالة المظاهر المسلحة، أنهم مستمرون في عملهم وفي التنفيذ لكافة التعليمات بموجب الخطة المرسومة والمحددة.. موضحين أنهم وجدوا التعاون البناء والايجابي من الجميع للتخلص من ركام الأزمة والمواجهات المؤلمة والمؤسفة التي عانى منها أبناء شعبنا طوال الفترة الماضية.

كما أكدوا بأنهم لن يتوانوا لحظة عن رفع وإخلاء كافة المظاهر المسلحة وتجاوز كافة المعوقات بمسؤولية وطنية وبعمل دؤوب ومتواصل حتى استكمال كافة مهام لجنة الشؤون العسكرية..

مشيرين إلى أن مرحلة جديدة من الوئام والوفاق والإخاء قد بدأت تترسخ في أوساط شعبنا وفي مكونات مجتمعنا اليمني الذي كبر على جراحه وآلامه ومتاعبه منتصراً لمبادئه وقيمه الخيرة في التعايش بهدوء وسلام بعيداً عن الأزمات التي أتقلت كاهل الوطن والموطنين.

وأشار الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد إلى أن اللجنة العسكرية ستواصل مهامها وفق خطة عملها مستلهمة توجيهات عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، واستناداً إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2014..

مؤكداً أن الجهود لن تتوقف حتى إزالة كافة المظاهر المسلحة واستعادة أمانة العاصمة لوضعها الطبيعي ووجهها المشرق وحتى يستعيد المواطنون حياتهم الاعتيادية في ظل الأمن والأمان والاستقرار.

كما عبرت اللجنة العسكرية عن شكرها وتقديرها الكبير لجميع الأطراف التي تعاونت من أجل تسهيل مهمة وعمل اللجنة العسكرية..

فيما عبر عدد من الأعيان والوجاهات الاجتماعية في حي الحصبة والشوارع المطلة على الخط العام الرئيسي باتجاه مطار صنعاء، عن ارتياحهم الكبير وتقديرهم للجهود التي تبذلها لجنة الشؤون العسكرية في إخلاء كافة المظاهر المسلحة وإبعاد شبح الأزمة التي خيمت على أحياء أمانة العاصمة وعلى عموم محافظات الجمهورية.

هذا وقد احتشدت جموع غفيرة من المواطنين، وسط ارتياح شعبي واسع وفرح غامر لمشاهدة أعمال إخلاء المظاهر المسلحة وإزالة المتاريس وعبروا عن ابتهاجهم وفرحتهم الغامرة باستتباب الأمن والأمان والاستقرار الذي اختطفته الأزمة التي عاشها الوطن والشعب خلال الأشهر الماضية.. معبرين عن مساندتهم القوية ووقوفهم صفاً واحداً مع الجهود الوطنية التي تبذلها لجنة الشؤون العسكرية لإرساء قيم التسامح والوئام والسلام والخلاص من ركام الأزمة والاحتقانات متمنين أن يعود الوطن سلمياً معافى من كل هذه الإضرار الفادحة التي أصابت الوطن والاقتصاد الوطني.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024