الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:52 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف مصدر دبلوماسي غربي في العاصمة صنعاء لـ المؤتمر نت عن خطوات تتدارسها عدد من البعثات الدبلوماسية للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ومندوب الإتحاد الأوروبي تهدف لإنجاح حكومة الوفاق الوطني ودعم جهود اللجنة العسكرية وبما يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة في اليمن .
المؤتمرنت -
مساعي دبلوماسية غربية لإبعاد علي محسن عن اليمن حتى انتهاء الانتخابات
كشف مصدر دبلوماسي غربي في العاصمة صنعاء لـ المؤتمر نت عن خطوات تتدارسها عدد من البعثات الدبلوماسية للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ومندوب الإتحاد الأوروبي تهدف لإنجاح حكومة الوفاق الوطني ودعم جهود اللجنة العسكرية وبما يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة في اليمن .

وأضاف المصدر أن من بين هذه الخطوات ما يتعلق بمغادرة أطراف التوتر في الأزمة التي شهدتها البلد منذ مطلع العام الجاري لحين إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة والمقرر إجراءها أواخر فبراير القادم ، وهي الأطراف التي بات وجودها يشكل تحديا جديا لحالة الانفراج السياسي رغم التطورات التي تم انجازها على صعيد تنفيذ بنود المبادرة وجهود التسوية السياسية القائمة .

المصدر كشف عن لجان لجمع المعلومات وتقصي الحقائق شكلتها دوائر دبلوماسية في العاصمة صنعاء لمراقبة مدى التزام كل طرف بتنفيذ بنود المبادرة ورصد الخروقات التي ترتكب بشكل يومي وعن الشخصيات والجهات المتورطة في تلك الخروقات ومن بينها الأعمال التصعيدية التي حدثت مؤخرا وأضرت بمناخات الوفاق الوطني وهددت بنسف المبادرة الخليجية ، وأن تلك التقارير التي جمعت أكدت تورط شخصيات عسكرية (أعلنت دعمها للحركة الاحتجاجية ) من بينها اللواء علي محسن الأحمر في تلك الخروقات .

وكانت أوساط سياسية وإعلاميه تداولت يوم أمس خبر لقاء المنشق على محسن الأحمر الذي يقود الفرقة الأولى مدرع مع عدد من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار التحركات التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لتمهيد الطريق أمام نجاح عمل اللجنة العسكرية التي تشرف على عملية سحب المظاهر المسلحة من المدن وإعادة الوحدات العسكرية لثكناتها ومواقعها قبل فبراير 2011م ،.

ولم يستبعد مراقبون وفي ظل هذه التحركات أن يكون اللقاء قد خصص لإبلاغ اللواء المنشق بضرورة مغادرته لليمن في اقرب وقت لحين الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية وبما يسهم في تثبيت أجواء التهدئة وإنهاء الاحتقان السياسي .

جدير ذكره أن رئيس الجمهورية كان قد أعلن في مؤتمر صحفي عزمه التوجه الى الولايات المتحدة الامريكية لافساح المجال امام حكومة الوفاق الوطني لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وقال الرئيس علي عبدالله صالح في مؤتمر صحفي السبت الماضي : انا اريد اختفي عن الأنظار او من امام الكاميرا التلفزيونية واتيح الفرصة لحكومة الائتلاف وللسلطات المحلية ان تعد الاعداد الجيد للانتخابات وانا اريد ابتعد قليلا عن الانتخابات بحيث ان فشلت قالوا على الرئيس وان نجحت قالوا على الرئيس انا اريد ان ابتعد قليلا عن الانظار ، والا انا بخير انا ذاهب لاجراء فحوصات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024