الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:32 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وزير الشباب في المؤتمر الصحفي

المؤتمرنت -تصوير عبدالعزيز عمر -
وزير الشباب:50 ملعبا في المحافظات لمحاربة الأفكار الهدامة
أكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني أن موعد الانتخابات الرياضية للاتحادات والاندية وفروعها في المحافظات ستدشن في ابريل القادم، وان جميع الاتحادات الرياضية ستخوض العملية الانتخابية، وانه لن يتم تعيين أي اتحاد من قبل الوزير.

وأضاف أن انتخابات الاندية بدرجتيها الأولى والثانية ستكون في ابريل ، فيما تجري انتخابات الفروع للاتحادات الرياضة في مايو، وانتخابات الاتحادات العامة في يونيو، ما لم يحدث أي طارئ .

وقال وزير الشباب والرياضة في اللقاء الإعلامي الاول لقيادة الوزارة مع الاعلام الرياضي ووسائل الاعلام المختلفة:" انه سيتم تنظيم المؤتمر الوطني الأول للرياضة الذي سيتم خلاله معالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها الاطر الرياضية في العاصمة والمحافظات، وسيعرض خلال المؤتمر تجربتي الاردن والسودان في مجال تطوير الرياضية في هاذين البلدين اللذين كانا يتقاربان في مستواهما الرياضي مع اليمن.

واشار الوزير الارياني سعي وزارة الشباب انشاء مدرستين كرويتين في صنعاء وعدن، لتطوير مستوى كرة القدم والمواهب الرياضية في مختلف محافظات اليمن، كما سيتم أضافة جائزة للمخترعين في اطار جائزة رئيس الجمهورية للشباب، واعداد برنامج لرعاية الموهوبين من الفائزين بالجائزة، من خلال تبني اعمالها وابداعاتهم، مثل طباعة الاعمال الادبية للشعراء والروائيين، او اصدار شريط للفنان الغنائي او قارئ القرآن.

ومن أجل مكافحة الأفكار الضالة قال وزير الشباب والرياضة ان الوزارة ستعمل على انشاء خمسين ملعبا رياضيا خفيفا خلال الفترة القادمة، بحيث نصل الى ملعب خفيف في 332 دائرة انتخابية في عموم البلاد.

وفي رده على سؤال عن دور صندوق النشء والشباب والرياضة الذي خرج عن اهدافه، قال الارياني:" ان صندوق النشء سيتبع آلية عمل جديدة تحد من عملية الفساد المستشري ، وذلك من خلال صرف ميزانية الاتحادات الرياضية عبر حسابات هذه الاتحادات في البنوك مباشرة، دون الحاجة للمعاملة وصرف شيك لها عبر الصندوق، وان عملية الصرف سيتم تنظيمها بحيث لا تتعدى خمسة من كل شهر".

وأوضح ان الصندوق يعمل على تطوير موارده المالية التي لا تفي في حقيقية الامر بالاحتياجات المستمرة لقطاعي الشباب والرياضة، فموارد الصندوق بالاضافة الى ميزانية الوزارة لا تغطي نسبة 10 في المائة من احتياجات الشباب والرياضيين الحقيقية في اليمن.

وكشف عن وجود مديونية يتحملها الصندوق قدرها مليار و800 مليون ريال، تمثل تحديا صعبا للوزارة، وسيتم حلها من خلال جدولتها وفقا للأولوية والحاجة.

واشار وزير الشباب والرياضة الى خطط طموحة للوزارة تسعى لتنفيذها من خلال تفعيل قطاع الشباب وتنظيم منتدى وطني للشباب يستهدف الشباب في الساحات للاستفادة من افكارهم ورؤاهم تجاه الوطن، بما يهدف الى خلق حوار حقيقي معهم.بالاضافة الى اطلاق مشروع مدير السلام الذي يستهدف 10 الآف شاب وشابة سيمارسون الرياضات المختلفة ضمن مهرجان يشارك فيه لشباب من مختلف المشارب السياسية، وتنظيم المؤتمر الوطني للكشافة الذي يهدف الى تنشيط دور الكشافة والمرشدات الهام، واعادة مشاركتها في الحياة العامة.

وقال إن وزارة الشباب والرياضة تسعى الى اعادة احياء الرياضة المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، من خلال تنظيم الدوري الصيفي، ودوري المدارس، وتفعيل النشاط الثقافي والرياضي في المدارس، في طريق الاهتمام بالنشء والشباب في هذه المدارس، وبما يطور من المستوى الرياضي في البلاد.

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024