الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:26 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - انفرد فريق الشعلة عدن بصدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن إثر اكتساحه شباك ضيفه القادم من مدينة ذمار فريق نجم سبأ بأربعة أهداف دون رد وخسارة منافسه فريق شعب صنعاء من مضيفه اتحاد إب بهدف وحيد اليوم ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري.

المؤتمرنت -
الشعلة ينفرد بصدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم
انفرد فريق الشعلة عدن بصدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن إثر اكتساحه شباك ضيفه القادم من مدينة ذمار فريق نجم سبأ بأربعة أهداف دون رد وخسارة منافسه فريق شعب صنعاء من مضيفه اتحاد إب بهدف وحيد اليوم ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري.

واستغل الشعلة القادم من الدرجة الثانية عاملي الأرض والجمهور فسحق شباك فريق النجم بأربعة أهداف نظيفة افتتحها لاعبه أحمد الصادق في الدقيقة 22 من زمن المباراة وضاعف زميله عمر البوع النتيجة بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني وأضاف كميل طارق هدفين على التوالي في الدقيقتين 67 و71.
بهذا الفوز العريض رفع الشعلة رصيده إلى 19 نقطة منفردا في صدارة الترتيب مستفيدا من خسارة شعب صنعاء ، فيما تجمد رصيد نجم سبأ عند 8 نقاط في مركزه قبل أخير قائمة الترتيب.
وفي إب حقق ممثل المحافظة فريق الاتحاد فوزا صعبا وثمينا على ضيفه شعب صنعاء بهدف وحيد سجله طلال الصباحي من ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وقفز اتحاد إب بهذا الفوز من المركز السابع إلى الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة ، فيما تراجع شعب صنعاء ثلاثة مراكز من الثاني إلى الخامس.
وعلى ملعبه وبين جمهوره مُني فريق أهلي صنعاء بثالث خسارة له في الدوري على يد ضيفه القادم من الساحل الغربي فريق هلال الحديدة بهدف دون رد.
بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة متقدما إلى المركز الرابع ، فيما تجمد رصيد أهلي صنعاء الذي لم يذق طعم الفوز خلال الجولات الأربع الماضية عند 15 نقطة متراجعا للمركز السادس.
وتأتي خسارة أهلي صنعاء في ظل عدم وجود مدرب له إثر اتفاق النادي مع المدرب المصري محمد حلمي الشهير بتوتو على فسخ التعاقد بينهما بصورة ودية.
وكان شعب إب حقق أمس في افتتاح منافسات هذه الجولة فوزا ثمينا على ضيفه طليعة تعز بهدفين دون رد رفع بها رصيده إلى 18 نقطة متقدما للمركز الثاني ، بينما تجمد رصيد الطليعة عند عشر نقاط متراجعا للمركز الحادي عشر.
كما تمكن أهلي تعز من تسجيل فوز عريض أمس على مضيفه شباب البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليتقدم الأهلي إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة ، فيما توقف رصيد شباب البيضاء عند تسع نقاط متراجعا للمركز الثاني عشر.
وتُقام غدا السبت مباراة قمة الكرة بمدينة عدن تجمع قطبيها وصيف حامل اللقب التلال 10 نقاط ومنافسه التقليدي الوحدة 13 نقطة في قمة جماهيرية ينتظرها عشاق الكرة في مدينة عدن كل موسم افتقدوها الموسم الماضي حين هبط الوحدة للدرجة الثانية .
فيما تختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الأحد بمباراة تجمع حامل اللقب العروبة 14 نقطة مع ضيفه شعب حضرموت 4 نقاط القابع في ذيل الترتيب.

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024