السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:12 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت-محمد الحيدري - قالت مصادر حكومية إن وزارة الداخلية ا ليمنية أحالت منتسبين أمنيين إلى النيابة العامة على خلفية ارتكاب جرائم قتل واعتداءات ضد مواطنين أواخر العام المنصرم.
واضافت المصادر لـ"المؤتمر نت" عن تورط (54) من المنتسبين الأمنيين من بينهم متهمون بارتكاب جرائم قتل أثناء التحقيق مع مواطنين، إضافة....
المؤتمرنت - متابعات - أجرى احمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة، اليوم لقائي عمل منفصلين ببيروت على هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى الجمهورية اللبنانية.
فقد التقى أولاً بالسيد ...
المؤتمر نت - قال السيد (ليبري بارارو نيرتسي) رئيس وفد جمهورية بورندي الذي شارك  في المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى المنعقد بصنعاء مؤخراً : (إن التركيز القائم على الديمقراطية، والمناقشات التي تداولها أعضاء الرابطة حول مسألة الثنائية البرلمانية يؤكد حقيقة مهمة هي أن الديمقراطية يمكن أن تكون الطريق الأصوب لتنمية الشعوب وتطوير حياتها.
وأضاف السيد....
المؤتمر نت-نزار العبادي - قال السيد (ليبري بارارو نيرتسي) رئيس وفد جمهورية بورندي الذي شارك في المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى المنعقد بصنعاء مؤخراً : (إن التركيز القائم على الديمقراطية، والمناقشات التي تداولها أعضاء الرابطة حول مسألة الثنائية البرلمانية يؤكد حقيقة مهمة هي أن الديمقراطية يمكن أن تكون الطريق الأصوب لتنمية الشعوب وتطوير حياتها.
وأضاف السيد....
المؤتمر نت - حددت وزارة التربية والتعليم يوم السبت الموافق 29 مايو القادم موعداً لبداية الامتحانات المدرسية لصفوف النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع محافظات الجمهورية .
 وأوضح أحمد حسين النونو- مدير عام الامتحانات أن المواعيد ملزمة لكافة المؤسسات بالتعليم العام، والتعليم الأهلي ويعد... المؤتمر نت - حددت وزارة التربية والتعليم يوم السبت الموافق 29 مايو القادم موعداً لبداية الامتحانات المدرسية لصفوف النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع محافظات الجمهورية .
وأوضح أحمد حسين النونو- مدير عام الامتحانات أن المواعيد ملزمة لكافة المؤسسات بالتعليم العام، والتعليم الأهلي ويعد...

المؤتمر الشعبي خاض المعارك لانه واثق من نفسه

المؤتمر نت - قال عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء: إن المعارضة من خلال  ما تطرحه  بشأن مشروع للإصلاحات السياسية في البلاد إنماء تجتر نفسها وتلتقط أفكاراً من هنا وهناك في حركة نرجسية أنانية ليس لها تفكير وطني ولا عمق في التاريخ.. 
وأوضح باجمال أن الوحدة التي تحققت في 22 مايو 1990 هي أكبر عملية إصلاحية في تاريخ اليمن والذين يتحدثون عن تصحيح المسار فشلوا في إصلاح الشطر الذي كانوا يحكمونه قبل الوحدة، مشيراً إلى أنه ليس مقبولاً نكأ الجراح وتجاهل كل التطورات الديمقراطية والانتخابات التي شهد العالم بنزاهتها وصدور قانون العفو العام.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن..... المؤتمر نت - قال عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء: إن المعارضة من خلال ما تطرحه بشأن مشروع للإصلاحات السياسية في البلاد إنماء تجتر نفسها وتلتقط أفكاراً من هنا وهناك في حركة نرجسية أنانية ليس لها تفكير وطني ولا عمق في التاريخ..
وأوضح باجمال أن الوحدة التي تحققت في 22 مايو 1990 هي أكبر عملية إصلاحية في تاريخ اليمن والذين يتحدثون عن تصحيح المسار فشلوا في إصلاح الشطر الذي كانوا يحكمونه قبل الوحدة، مشيراً إلى أنه ليس مقبولاً نكأ الجراح وتجاهل كل التطورات الديمقراطية والانتخابات التي شهد العالم بنزاهتها وصدور قانون العفو العام.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن.....

أدان الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها سوريا

المؤتمر نت - دان المؤتمر الشعبي العام الحادث الإرهابي الذي تعرضت له العاصمة السورية دمشق يوم الثلاثاء الماضي ، مجدداً تضامنه مع سوريا قيادة وشعباً.
وجاء في البيان : وإذا يدين المؤتمر الشعبي العام بكافة أطره التنظيمية تلك الأعمال الإرهابية المروعة للمدنيين الأبرياء في العاصمة دمشق، فإنه يجدد الموقف التضامني الداعم لأمن واستقرار سوريا الشقيقة قيادة وشعباً؛ انطلاقاً من المواقف المبدئية الثابتة للجمهورية اليمنية بزعامة الأخ  القائد علي عبدالله صالح.
(المؤتمرنت) ينشر.... المؤتمر نت - دان المؤتمر الشعبي العام الحادث الإرهابي الذي تعرضت له العاصمة السورية دمشق يوم الثلاثاء الماضي ، مجدداً تضامنه مع سوريا قيادة وشعباً.
وجاء في البيان : وإذا يدين المؤتمر الشعبي العام بكافة أطره التنظيمية تلك الأعمال الإرهابية المروعة للمدنيين الأبرياء في العاصمة دمشق، فإنه يجدد الموقف التضامني الداعم لأمن واستقرار سوريا الشقيقة قيادة وشعباً؛ انطلاقاً من المواقف المبدئية الثابتة للجمهورية اليمنية بزعامة الأخ القائد علي عبدالله صالح.
(المؤتمرنت) ينشر....

يشكل خرقاً لاتفاق المبادئ

المؤتمر نت- - انتقدت اللجنة التحضيرية لانتخابات طلاب اتحاد جامعة صنعاء اليوم محاولة القطاع الطلابي لحزب الإصلاح إفشال التحضيرات الجارية لعملية الانتخابات المزمعة خلال الفترة القادمة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية في تصريح لـ "المؤتمرنت": إن ممثلي قطاع طلاب الإصلاح في اللجنة عقدوا مؤتمراً استثنائياً في كلية التربية بالجامعة بهدف تشكيل لجنة تحضيرية جديدة للانتخابات من طرف واحد.
وأضاف علي الصبري:....

في أول تصريح لرئيس برلمان الاطفال

المؤتمر نت - أكد رئيس برلمان الأطفال أنه سيعمل على المطالبة بتنفيذ قانون حقوق الطفل، وقال: نبيل عفيف اليافعي في أول تصريح له عقب انتخابه رئيساً لبرلمان الأطفال اليوم لـ(المؤتمرنت): سنعمل على المطالبة بتنفيذ قانون حقوق الطفل الذي صدر عام 2002م مشيراً إلى  أن ذلك سيتم من خلال استدعاء الوزراء المختصون في الحكومة اليمنية إلى  ورش عمل سيعقدها برلمان الأطفال بإشراف المدرسة الديمقراطية الحديثة ومساءلتهم عن تنفيذ القانون.
وأضاف اليافعي أنه سيعمل مع زملاءه أعضاء البرلمان على المطالبة بحل مشكلة عمالة  الأطفال في اليمن.
مشيراً إلى.... المؤتمر نت - أكد رئيس برلمان الأطفال أنه سيعمل على المطالبة بتنفيذ قانون حقوق الطفل، وقال: نبيل عفيف اليافعي في أول تصريح له عقب انتخابه رئيساً لبرلمان الأطفال اليوم لـ(المؤتمرنت): سنعمل على المطالبة بتنفيذ قانون حقوق الطفل الذي صدر عام 2002م مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال استدعاء الوزراء المختصون في الحكومة اليمنية إلى ورش عمل سيعقدها برلمان الأطفال بإشراف المدرسة الديمقراطية الحديثة ومساءلتهم عن تنفيذ القانون.
وأضاف اليافعي أنه سيعمل مع زملاءه أعضاء البرلمان على المطالبة بحل مشكلة عمالة الأطفال في اليمن.
مشيراً إلى....

عبد العزيز عبد الغني لـ (المؤتمر نت)

المؤتمر نت - أكد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى وما يماثلها في أفريقيا والوطن العربي، رئيس مجلس الشورى اليمني استعداد اليمن لاحتضان أية مبادرة إقليمية أو دولية من شأنها تعزيز فرص السلام والديمقراطية لشعوب المنطقة والعالم، معتبراً ذلك بمثابة التأكيد على نجاح الديمقراطية اليمنية، ونجاح الدولة في كسب ثقة المجتمع الدولي..... المؤتمرنت- - أكد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى وما يماثلها في أفريقيا والوطن العربي، رئيس مجلس الشورى اليمني استعداد اليمن لاحتضان أية مبادرة إقليمية أو دولية من شأنها تعزيز فرص السلام والديمقراطية لشعوب المنطقة والعالم، معتبراً ذلك بمثابة التأكيد على نجاح الديمقراطية اليمنية، ونجاح الدولة في كسب ثقة المجتمع الدولي.....

رئيس مجلس شورى البحرين لـ (المؤتمر نت)

المؤتمر نت - أعرب الدكتور  فيصل رضى الموسوي – رئيس مجلس شورى مملكة البحرين عن سعادته لحضور المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا، والوطن العربي الذي يعقد في صنعاء للفترة 25-27 إبريل، معتبراً انعقاد  المؤتمر ضرورة لا بد منها من أجل (تمكين المجالس من التنسيق بين أعضائها على المستويين الإقليمي والدولي... المؤتمرنت- لقاء- نزار العبادي - أعرب الدكتور فيصل رضى الموسوي – رئيس مجلس شورى مملكة البحرين عن سعادته لحضور المؤتمر الأول لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا، والوطن العربي الذي يعقد في صنعاء للفترة 25-27 إبريل، معتبراً انعقاد المؤتمر ضرورة لا بد منها من أجل (تمكين المجالس من التنسيق بين أعضائها على المستويين الإقليمي والدولي...
المؤتمر نت - أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على صياغة قانون ينظم العملية الانتخابية الخاصة بالأطفال.
وقال أبو بكر المشهور رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمنظمات:  إن اللجنة ستعمل على صياغة قانون خاص لتنظيم عملية انتخاب برلمان الأطفال.
وأشار في كلمته عقب انتخابات أعضاء برلمان الأطفال لرئاسة المجلس اليوم :إن..... المؤتمر نت-عبد الملك الفهيدي - أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أنها ستعمل خلال الفترة القادمة على صياغة قانون ينظم العملية الانتخابية الخاصة بالأطفال.
وقال أبو بكر المشهور رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمنظمات: إن اللجنة ستعمل على صياغة قانون خاص لتنظيم عملية انتخاب برلمان الأطفال.
وأشار في كلمته عقب انتخابات أعضاء برلمان الأطفال لرئاسة المجلس اليوم :إن.....
المؤتمر نت - درع المركز الوطني للوثائق المؤتمر نت- نزار العبادي: - كرَّم الدكتور عبدالكريم الإرياني – المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام- في بيت الثقافة صباح اليوم (91) شخصية ومؤسسة لإسهاماتها في جميع الوثائق أو توثيق وكتابة التاريخ والتراث اليمني.
ومنح الدكتور (41) شخصية يمنية وثائقية درع المركز الوطني للوثائق، وهي أعلى جائزة تمنح في هذا المجال، إضافة إلى ..

اليافعي رئيساً

المؤتمر نت - فاز نبيل عفيف اليافعي برئاسة برلمان الأطفال بعد انتخابه بطريقة ديمقراطية حرة نزيهة.
وحصل على (27) صوتاً فيما حصلت منافسته الأبرز مروى جمال على (6) أصوات .. وألغيت بطاقتان.
وكانت قد جرت الانتخابات بطريقة سرية وفاز من بين (15) مرشحا تقدموا لمنصب رئيس البرلمان فاز اثنين هما نبيل عفيف اليافعي  ومروى جمال فيصل احمد، حيث حصل كلاً منهما على خمسة أصوات.
وقد..... المؤتمر نت - فاز نبيل عفيف اليافعي برئاسة برلمان الأطفال بعد انتخابه بطريقة ديمقراطية حرة نزيهة.
وحصل على (27) صوتاً فيما حصلت منافسته الأبرز مروى جمال على (6) أصوات .. وألغيت بطاقتان.
وكانت قد جرت الانتخابات بطريقة سرية وفاز من بين (15) مرشحا تقدموا لمنصب رئيس البرلمان فاز اثنين هما نبيل عفيف اليافعي ومروى جمال فيصل احمد، حيث حصل كلاً منهما على خمسة أصوات.
وقد.....

السوسوة تحصل على شهادة تقدير

المؤتمر نت - وقعت السيدة أمة العليم السوسوة وزيرة حقوق الإنسان  والدكتور سعد العطار ممثل  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم مذكرة تفاهم ، وصفت بأنها امتداداً لاتفاقية مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في 17 أكتوبر 2002م ..... المؤتمر نت - وقعت السيدة أمة العليم السوسوة وزيرة حقوق الإنسان والدكتور سعد العطار ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم مذكرة تفاهم ، وصفت بأنها امتداداً لاتفاقية مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في 17 أكتوبر 2002م .....
المؤتمر نت - سقطت ظهر اليوم في مطار معسكر العند –سابقاً- بمحافظة لحج طائرة تدريب صغيرة نجم عنها وفاة قائد الطائرة، ومتدرب يدعى خالد طه علوي.
وقالت مصادر أمنية لـ"المؤتمرنت" إن طائرة التدريب العسكرية ارتطمت بأرضية المطار أثناء قيامها بجولة تدريبية روتينية، وسمع دوي.... المؤتمر نت - سقطت ظهر اليوم في مطار معسكر العند –سابقاً- بمحافظة لحج طائرة تدريب صغيرة نجم عنها وفاة قائد الطائرة، ومتدرب يدعى خالد طه علوي.
وقالت مصادر أمنية لـ"المؤتمرنت" إن طائرة التدريب العسكرية ارتطمت بأرضية المطار أثناء قيامها بجولة تدريبية روتينية، وسمع دوي....
المؤتمر نت - كشف مصدر رسمي في وزارة الخارجية اليمنية عن تسليم الولايات المتحدة الأمريكية اليمن عريضة بأسماء معتقلين يمنيين في قاعدة "جوانتانامو" الأسبوع قبل الماضي.
وذكر المصدر لـ "المؤتمر نت" إن العريضة التي تسلمتها اليمن تضم أسماء لـ (106) أشخاص معتقلين في قاعدة "جوانتانامو" كانت القوات الأمريكيةاعتقلتهم ..... المؤتمر نت-محمد الحيدري - كشف مصدر رسمي في وزارة الخارجية اليمنية عن تسليم الولايات المتحدة الأمريكية اليمن عريضة بأسماء معتقلين يمنيين في قاعدة "جوانتانامو" الأسبوع قبل الماضي.
وذكر المصدر لـ "المؤتمر نت" إن العريضة التي تسلمتها اليمن تضم أسماء لـ (106) أشخاص معتقلين في قاعدة "جوانتانامو" كانت القوات الأمريكيةاعتقلتهم .....

من مشروع البيان الختامي

المؤتمر نت - ألتزم المشاركون في مؤتمر مجالس الشيوخ والشورى في أفريقيا والوطن العربي المنعقد في صنعاء على تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر والإسهام في تعميق قيم الديمقراطية في بلدانهم وتحويلها إلى واقع حي.
وحصل "المؤتمر نت" على نسخة من مشروع البيان الختامي جاء فيه:
التزام المؤتمر بالتعاون مع المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية لتعزيز الديمقراطية والحريات العامة ونصرة قضايا الشعوب العربية والأفريقية، وفي ... مندوب المؤتمر نت- القصر الجمهوري - ألتزم المشاركون في مؤتمر مجالس الشيوخ والشورى في أفريقيا والوطن العربي المنعقد في صنعاء على تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر والإسهام في تعميق قيم الديمقراطية في بلدانهم وتحويلها إلى واقع حي.
وحصل "المؤتمر نت" على نسخة من مشروع البيان الختامي جاء فيه:
التزام المؤتمر بالتعاون مع المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية لتعزيز الديمقراطية والحريات العامة ونصرة قضايا الشعوب العربية والأفريقية، وفي ...

تأجيل القضية للمرافعات النهائية الى 30 يونيو والمخلافي يتهم البلاغ

المؤتمر نت - أقرت محكمة استئناف أمانة العاصمة اليوم  تأجيل جلسات محاكمة المتهم بقتل  الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني الذي اغتيل أثناء حضوره المؤتمر العام الثالث  للتجمع اليمني للإصلاح في ديسمبر من العام 2002م إلى الثلاثين من شهر يونيو القادم لسماع المرافعات الختامية تمهيداً لحجز القضية للنطق بالحكم.....
المؤتمر نت-محمد طاهر - أقرت محكمة استئناف أمانة العاصمة اليوم تأجيل جلسات محاكمة المتهم بقتل الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني الذي اغتيل أثناء حضوره المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح في ديسمبر من العام 2002م إلى الثلاثين من شهر يونيو القادم لسماع المرافعات الختامية تمهيداً لحجز القضية للنطق بالحكم.....
1 2 3 4 5 6 7 8 9
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024