الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:11 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوضح الأستاذمحمد حسين العيدروس الأمين المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن الإصلاحات السياسية  التي تدعو إليها بعض قيادات أحزاب المعارضة إنما تأتي من باب المكايدة والمزايدة السياسية التي تلجأ إليها بعض تلك القيادات في المعارضة وتهدف من وراءها إلى تحقيق مكاسب شخصية  وحزبية  ضيقة دون أي مراعاة للمصلحة الوطنية.. 
وقال إنه ... المؤتمرنت-سبتمبر نت-مصطفى الحسام - أوضح الأستاذمحمد حسين العيدروس الأمين المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن الإصلاحات السياسية التي تدعو إليها بعض قيادات أحزاب المعارضة إنما تأتي من باب المكايدة والمزايدة السياسية التي تلجأ إليها بعض تلك القيادات في المعارضة وتهدف من وراءها إلى تحقيق مكاسب شخصية وحزبية ضيقة دون أي مراعاة للمصلحة الوطنية..
وقال إنه ...
المؤتمرنت/عبد الخالق البحري - أكد وكيل وزارة العدل أن هناك توجهات لإنشاء العديد من المحاكم الخاصة بالأحداث في مختلف المحافظات.
وأضاف القاضي محمد عباس زبارة لـ (المؤتمر نت) أنه في إطار الاهتمام بقضايا الأحداث تعتزم الوزارة تقديم مشروع تعديل بعض مواد القوانين ذات الصلة بالطفولة...

بناءً على خروقات انتخابية

المؤتمر نت - أصدرت محكمة المحويت الابتدائية اليوم أمراً قضائياً إلى رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن بكلية  التربية بالمحافظة بإيقاف إعلان نتائج انتخابات الاتحاد بالكلية حتى يتم النظر في عريضة الطعن المقدمة من المحامي محمد ناجي شوير المفوض عن قائمة 22 مايو من الطلاب المرشحين البالغ عددهم 20 مرشحاً تقدموا للمحكمة بوثائق قانونية تثبت قيام اللجنة الإشرافية لهذه الانتخابات  ومديرة شئون الطلاب بالكلية بمخالفات انتخابية أثناء عملية الاقتراع  .
ويقول مراسل (المؤتمرنت):... المؤتمرنت-المحويت - أصدرت محكمة المحويت الابتدائية اليوم أمراً قضائياً إلى رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن بكلية التربية بالمحافظة بإيقاف إعلان نتائج انتخابات الاتحاد بالكلية حتى يتم النظر في عريضة الطعن المقدمة من المحامي محمد ناجي شوير المفوض عن قائمة 22 مايو من الطلاب المرشحين البالغ عددهم 20 مرشحاً تقدموا للمحكمة بوثائق قانونية تثبت قيام اللجنة الإشرافية لهذه الانتخابات ومديرة شئون الطلاب بالكلية بمخالفات انتخابية أثناء عملية الاقتراع .
ويقول مراسل (المؤتمرنت):...

بمشاركة مصرية

المؤتمرنت -عبدالخالق البحري - يعقد غداً في وزارة الصحة العامة والسكان اجتماع اللجنة العليا للمسح اليمني لصحة الأسرة بمشاركة الدكتور محمد فتوح أبو العطاء خبير العينة في الجهاز المركزي للإحصاء بجمهورية مصر العربية.
وقال الدكتور عبدالله الأشول مدير عام الإحصاء والمعلومات الصحية بالوزارة لـ"المؤتمرنت"......
المؤتمر نت - ذكرت أوساط طلابية في جامعة الإيمان لـ"المؤتمرنت" أن الشيخ عبدالمجيد الزنداني أعلن الأسبوع الماضي في محاضرة ألقاها أمام مجاميع طلابية في الجامعة أنه توصل إلى اكتشاف عقار يمكنه من القضاء على فيروس "السارز" بنسبة نجاح تصل إلى (60-70)%.
وأضاف المصدر- نقلاً عن الزنداني -إن الحكومة اليمنية رفضت منح الزنداني براءة اختراع، ومنعته الإعلان رسمياً عن اختراعاته الطبية..... المؤتمرنت - ذكرت أوساط طلابية في جامعة الإيمان لـ"المؤتمرنت" أن الشيخ عبدالمجيد الزنداني أعلن الأسبوع الماضي في محاضرة ألقاها أمام مجاميع طلابية في الجامعة أنه توصل إلى اكتشاف عقار يمكنه من القضاء على فيروس "السارز" بنسبة نجاح تصل إلى (60-70)%.
وأضاف المصدر- نقلاً عن الزنداني -إن الحكومة اليمنية رفضت منح الزنداني براءة اختراع، ومنعته الإعلان رسمياً عن اختراعاته الطبية.....
المؤتمر نت -  أدانت الحكومة اليمنية الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مدينة الخبر السعودية وراح ضحيته عددا من الأبرياء معبرةً عن تعازيها لاسر الضحايا الذين سقطوا في الهجوم الإجرامي الذي استهدف مجمعاً سكنياً في مدينة الخبر .  
وقال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية.. " أن الحكومة اليمنية إذ تدين هذا الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عددا من الأبرياء,لتؤكد تضامنها ووقوفها.... المؤتمرنت - أدانت الحكومة اليمنية الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مدينة الخبر السعودية وراح ضحيته عددا من الأبرياء معبرةً عن تعازيها لاسر الضحايا الذين سقطوا في الهجوم الإجرامي الذي استهدف مجمعاً سكنياً في مدينة الخبر .
وقال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية.. " أن الحكومة اليمنية إذ تدين هذا الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عددا من الأبرياء,لتؤكد تضامنها ووقوفها....

عقب وصوله صنعاء اليوم

المؤتمر نت - وصل الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية القطري إلى صنعاء اليوم على رأس وفد أمنى في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام .
وأكد الشيخ حمد عقب وصوله صنعاء أن زيارته لليمن تأتى في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولبحث الأوضاع في المنطقة وكل ما يتعلق بمصلحة البلدين والشعبين ، مشيداً بمستوى التعاون الأمني بين قطر واليمن ..
كما أعرب الشيخ حمد بن ناصر عن تطلعه إلى مزيد من التعاون خاصة ... المؤتمرنت - وصل الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية القطري إلى صنعاء اليوم على رأس وفد أمنى في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام .
وأكد الشيخ حمد عقب وصوله صنعاء أن زيارته لليمن تأتى في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولبحث الأوضاع في المنطقة وكل ما يتعلق بمصلحة البلدين والشعبين ، مشيداً بمستوى التعاون الأمني بين قطر واليمن ..
كما أعرب الشيخ حمد بن ناصر عن تطلعه إلى مزيد من التعاون خاصة ...
المؤتمر نت - يتوجه (640850) طالباً وطالبة يوم الثاني عشر من يونيو المقبل إلى (4568) مركزاً امتحانياً في عموم محافظات الجمهورية لأداء امتحانات الشهادتين الثانوية، وإتمام التعليم الأساسيللعام الدراسي 2003/2004م.
وأوضح الأخ جميل الخالدي-وكيل وزارة التربية والتعليم- نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات في تصريح لـ"المؤتمرنت"، أن أربعة آلاف وخمسمائة وثمانية وستون مركزاً امتحانياً في عموم محافظات الجمهورية ستشهد امتحانات الشهادتين الثانوية، وإتمام التعليم الأساسي التي ستبدأ في 12 يونيو المقبل، وإن مائتين وتسعين ألف واثنين وسبعين طالباً وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة... المؤتمرنت - يتوجه (640850) طالباً وطالبة يوم الثاني عشر من يونيو المقبل إلى (4568) مركزاً امتحانياً في عموم محافظات الجمهورية لأداء امتحانات الشهادتين الثانوية، وإتمام التعليم الأساسيللعام الدراسي 2003/2004م.
وأوضح الأخ جميل الخالدي-وكيل وزارة التربية والتعليم- نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات في تصريح لـ"المؤتمرنت"، أن أربعة آلاف وخمسمائة وثمانية وستون مركزاً امتحانياً في عموم محافظات الجمهورية ستشهد امتحانات الشهادتين الثانوية، وإتمام التعليم الأساسي التي ستبدأ في 12 يونيو المقبل، وإن مائتين وتسعين ألف واثنين وسبعين طالباً وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة...
المؤتمر نت - تنظم الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء يوم غد الاثنين ورشة عمل حول إستراتيجية التنوع الحيوي والخطة التنفيذية للجمهورية اليمنية. 
المهندس محمود شد يوه/ رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة قال في تصريح "للمؤتمر نت"...... المؤتمرنت-عصام السفياني - تنظم الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء يوم غد الاثنين ورشة عمل حول إستراتيجية التنوع الحيوي والخطة التنفيذية للجمهورية اليمنية.
المهندس محمود شد يوه/ رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة قال في تصريح "للمؤتمر نت"......

فوز قائمة (22)مايو في الإعلام

المؤتمرنت - أسفرت نتائج الفرز بصورة نهائية في كلية الإعلام جامعة صنعاء عن فوز قائمة (22)مايو بتسعة مقاعد في اتحاد طلاب اليمن .
فيما حصلت قائمة حزب الإصلاح على ثلاثة مقاعد فقط ومقعد واحد للحزب الناصري .
من ناحية أخرى لا يزال الـ(18) صندوقاً انتخابياً المحتوية لأصوات طلاب كلية الآداب....
المؤتمرنت - تعتزم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تليمن) عقد مؤتمر صحفي صباح الاثنين القادم، لتدشين الإعلان رسمياً عن تخفيض أسعار الاتصالات الدولية وبناء على توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.....
المؤتمر نت/ عبدالودود الغيلي - أنهت المؤسسة العامة للكهرباء مؤخراً تنفيذ مشروع كهرباء صنعاء الإسعافي الذي مولته الحكومة اليمنية وهيئة التنمية الدولية بالبنك الدولي بمبلغ أربعة وخمسين مليون دولار، تبلغ نسبة مساهمة الحكومة فيه 10% من إجمالي التكلفة.. وسيتم افتتاح هذا المشروع خلال الفترة القليلة القادمة ضمن احتفالات شعبنا بالعيد الرابع عشر للجمهورية اليمنية إلى جانب افتتاح العديد من المشاريع الكهربائية بعموم محافظات الجمهورية.
وأوضح المهندس عبدالمعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء لـ (المؤتمر نت)....
المؤتمرنت - تسببت عناصر الإصلاح وقيادتها في تعثر الانتخابات في ثلاث كليات من جامعة صنعاء، فيما هاجم رئيس جامعة صنعاء د. صالح باصرة العناصر الحزبية التي حاولت إفساد العملية الانتخابية، وقال رداً على سؤال حول دور منصور الزنداني في إفشال الانتخابات في كلية التجارة (حضر الكلية مع أنه لا يحق له الحضور لأنه ليس عضو في لجنة إشرافية وكان مفترضاً حضور فتحي العزب).
واستغرب أن يحضر الزنداني إلى التجارة لأنه كان لفترة عميد لها، وكان أمين الجامعة وبالتالي هو أكثر شخص يعرف "التجارة" .....

رئيس الجمهورية يعود صنعاء

المؤتمر نت - عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى صنعاء بعد زيارة تفقدية لمحافظة الحديدة، اطلع خلالها على أحوال المواطنين ودشن عدداً من المشاريع الخدمية والإنمائية .
كما شهد المرحلة النهائية من المناورة العسكرية التعبوية 22 مايو التي نفذتها الوحدات المرابطة في المنطقة الشمالية الغربية والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجويةهذا ودشن رئيس الجمهورية صباح اليوم عدداً من المشاريع ... المؤتمرنت - عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى صنعاء بعد زيارة تفقدية لمحافظة الحديدة، اطلع خلالها على أحوال المواطنين ودشن عدداً من المشاريع الخدمية والإنمائية .
كما شهد المرحلة النهائية من المناورة العسكرية التعبوية 22 مايو التي نفذتها الوحدات المرابطة في المنطقة الشمالية الغربية والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجويةهذا ودشن رئيس الجمهورية صباح اليوم عدداً من المشاريع ...
المؤتمرنت - بدأت قبل لحظات بكلية العلوم جامعة عملية فرز أصوات الطلبة الذين أدلوا بأصواتهم اليوم لاختيار ممثليهم في الاتحاد العام لطلاب اليمن.
وذكر مصدر مسئول في اللجنة التحضيرية أن فترة تأخير الفرز قضاها أفراد الأمن الجامعي وأعضاء اللجنة التحضيرية لإقناع مجاميع.....

برلماني اصلاحي يتسبب بوقف الانتخاب

المؤتمرنت - أوضح محمد القاضي عضو اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن أنه تم توقيف اللجنة الإشرافية المختصة بكلية التجارة واستبدالها بلجنة أخرى، بالإضافة إلى إعادة هيكلة لجان الصناديق في مراكز الكلية ، تمهيداً لإجراء عملية الاقتراع الاثنين القادم....
وقال القاضي لـ "المؤتمرنت":(أن حالة الارتباك التي تسببت فيها اللجان الإشرافية ولجان الصناديق نتيجة تقصيرها في القيام ...
المؤتمر نت - في إطار احتفالات بلادنا بالعيد الرابع عشر للوحدة اليمنية افتتح عبدربه منصور هادي-نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم- مبنى شركة النفط اليمنية الجديد في شارع الستين الغربي، وقد حضر حفل الافتتاح وزير النفط والثروات المعدنية وأمين العاصمة، والعديد من المسئولين في وزارة النفط.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الرامية إلى شراء وإنشاء مباني خاصة للشركة بغية تكوين بنية مادية للشركة من خلال امتلاكها لهذه الأصول التي يتم تمويلها ذاتياً من قبل الشركة.
وتؤدي الشركة دوراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني من خلال... المؤتمرنت-عصام السفياني - في إطار احتفالات بلادنا بالعيد الرابع عشر للوحدة اليمنية افتتح عبدربه منصور هادي-نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم- مبنى شركة النفط اليمنية الجديد في شارع الستين الغربي، وقد حضر حفل الافتتاح وزير النفط والثروات المعدنية وأمين العاصمة، والعديد من المسئولين في وزارة النفط.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الرامية إلى شراء وإنشاء مباني خاصة للشركة بغية تكوين بنية مادية للشركة من خلال امتلاكها لهذه الأصول التي يتم تمويلها ذاتياً من قبل الشركة.
وتؤدي الشركة دوراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني من خلال...

مصادر بريطانية.. اعتقال (المصري) بناءً على أدلة يمنية

المؤتمر نت - قال محيي الدين الضبي نائب وزير الخارجية أن اليمن متمسكة بطلبها بتسليم المتشدد أبو حمزة المصري زعيم حركة أنصار الشريعة لمحاكمته داخل اليمن على خلفية وقوفه وراء جرائم إرهابية وقعت في اليمن.
وأكد الضبي في حديث خاص لـ "المؤتمر نت" أن اليمن ستبذل جهوداً حثيثة ومساع متواصلة مباشرة لدى الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمها أبو حمزة المصري في حال سلمت لندن أبو حمزة إلى واشنطن.
وقال الضبي سنواصل مساعينا وجهودنا عبر القنوات الرسمية مع الولايات المتحدة في إطار اتفاقيات التعاون الأمني بين صنعاء وواشنطن لتسَّلم المتشدد الإرهابي مصطفى كامل مصطفى المكنى أبو حمزة المصري.
فيماأعلن ديفيد بلانكيت وزير الداخلية البريطانية..... المؤتمرنت : نزار العبادي - قال محيي الدين الضبي نائب وزير الخارجية أن اليمن متمسكة بطلبها بتسليم المتشدد أبو حمزة المصري زعيم حركة أنصار الشريعة لمحاكمته داخل اليمن على خلفية وقوفه وراء جرائم إرهابية وقعت في اليمن.
وأكد الضبي في حديث خاص لـ "المؤتمر نت" أن اليمن ستبذل جهوداً حثيثة ومساع متواصلة مباشرة لدى الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمها أبو حمزة المصري في حال سلمت لندن أبو حمزة إلى واشنطن.
وقال الضبي سنواصل مساعينا وجهودنا عبر القنوات الرسمية مع الولايات المتحدة في إطار اتفاقيات التعاون الأمني بين صنعاء وواشنطن لتسَّلم المتشدد الإرهابي مصطفى كامل مصطفى المكنى أبو حمزة المصري.
فيماأعلن ديفيد بلانكيت وزير الداخلية البريطانية.....
المؤتمرنت - أعرب رهينة بريطاني سابق اعتقل في اليمن منذ ست سنوات عن اعتقاده بأن السلطات الأميركية «لديها أدلة جديدة تربط ما بين الأصولي المصري أبو حمزة زعيم جماعة «أنصار الشريعة» بحادث اختطافه. وتمنى الرهينة البريطاني تسليم الأصولي المصري إلى اليمن. وكان لورانس وايت، واحدا من 16 سائحا اختطفهم متطرفو «جيش عدن أبين» في ديسمبر (كانون الأول) 1998. وقد قتلت زوجته مارغريت مع ثلاثة آخرين عندما قامت القوات اليمنية بمحاولة لإنقاذهم...
المؤتمر نت - أصدرت رئاسة جامعة صنعاء بلاغا أوضحت فيه انتهاء عملية الاقتراع في جميع كليات جامعة صنعاء ،عند الساعة (6) من مساء اليوم السبت ، باستثناء ثلاث كليات هي التجارة والتربية أرحب والتربية والآداب خولان.
وذكر البيان الذي تلقى "المؤتمر نت "نسخة منه أن صناديق الاقتراع أغلقت وبدأت بعدها عملية الفرز بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة التحضيرية ومندوبين عن المرشحين على أن تعلق ..... المؤتمر نت - أصدرت رئاسة جامعة صنعاء بلاغا أوضحت فيه انتهاء عملية الاقتراع في جميع كليات جامعة صنعاء ،عند الساعة (6) من مساء اليوم السبت ، باستثناء ثلاث كليات هي التجارة والتربية أرحب والتربية والآداب خولان.
وذكر البيان الذي تلقى "المؤتمر نت "نسخة منه أن صناديق الاقتراع أغلقت وبدأت بعدها عملية الفرز بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة التحضيرية ومندوبين عن المرشحين على أن تعلق .....

تستهدف 84 ألف طفل في (6)محافظات

المؤتمر نت-عبدالخالق البحري - تنطلق اليوم فعاليات المحور الرابع والأخير للجولة الأولى لحملة التحصين التكميلية ضد الأمراض الستة القاتلة في 63 مديرية في (6) محافظات في اليمن ،حيث يستهدف المحور الأخير تطعيم 84.059 طفل وطفلة دون العام من العمر.
وأوضح الدكتور عبدالكريم علي شيبان وكيل وزارة الصحة والسكان لـ"المؤتمر نت " أن المحور الرابع والأخير.....

من فضائح دعاة التقوى

المؤتمرنت - هدد صاحب عمارة ينتمي للتجمع اليمني للإصلاح مدرساً يستأجر شقة أرضية في مبناه بالطرد من الشقة ما لم يحرق أو يمزق ملصقاً يحمل شعار المؤتمر الشعبي العام ، كان المستأجر لصقه على الباب الداخلي لداره.
وقال المستأجر ( هـ 0 س ) الذي امتنع عن ذكر اسمه خشية الطرد – أن صاحب العمارة (ح . م ) كان فوق الدور الثالث لمبنى مقابل للعمارة التي يسكنها عندما رآه يعلق شعار حزب المؤتمر الشعبي العام على باب الحوش الداخلي للشقة الأرضية التي...

وسط توقعات بأعمال شغب من المعارضة

المؤتمر نت- محمد طاهر -جميل الجعدبي - بدأت صباح اليوم وفي أوقات متفاوتة بجامعة صنعاء انتخابات اتحاد طلاب اليمن وسط خلافات شديدة أدت بعضها إلى توقيف عملية الانتخابات التي يشارك فيها (70) ألف طالب في الجامعة.
ففي كلية التجارة بدأت الانتخابات الساعة الحادية عشرة بعد عرقلة سببها عناصر تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح التي تسيطر على 6 من اللجان التحضيرية من إجمالي عشرة.
وشن النائب البرلماني منصور الزنداني هجوماً كلامياً.....

إحصائية ميدانية جديدة

المؤتمر نت - أوضح المستشار القانوني للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بصنعاء أن دراسة ميدانية جديدة نفذتها لجنة لمعرفة عدد اللاجئين في 12 مديرية في 11 محافظة لمدة 11 شهراً ، أظهرت وجود (47 )ألف لاجئ صومالي و( 2200 )لاجئ في اليمن 
وأشار خالد بشير في تصريح لـ (المؤتمر نت) أن الدراسة تهدف إلى تسجيل وحصر اللاجئين وإعطائهم كرت تعريفي...... المؤتمر نت - أوضح المستشار القانوني للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بصنعاء أن دراسة ميدانية جديدة نفذتها لجنة لمعرفة عدد اللاجئين في 12 مديرية في 11 محافظة لمدة 11 شهراً ، أظهرت وجود (47 )ألف لاجئ صومالي و( 2200 )لاجئ في اليمن
وأشار خالد بشير في تصريح لـ (المؤتمر نت) أن الدراسة تهدف إلى تسجيل وحصر اللاجئين وإعطائهم كرت تعريفي......
المؤتمر نت-عبدالخالق البحري - أوضحت وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان أن أبرز النتائج التي خرج بها اجتماع صنعاء الإقليمي هي التأكيد على أهمية تفعيل التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة لإيجاد شراكه فاعلة لمكافحة مرض نقص المناعة ومحاربة انتشاره.
وقالت الدكتورة أروى الربيع لـ"المؤتمر نت " أنه تم خلال فعاليات الاجتماع دراسة ومناقشة خطط واستراتيجيات كل دولة على حده في آلية المكافحة .....

بعد خلاف بين الشركة والاشغال

المؤتمر نت-المحويت - أفادت مصادر قيادية في محافظة المحويت لـ(المؤتمر نت) أن توجيهات عليا صدرت لحل الإشكال الذي نشب بين الشركة المنفذة لمشروع طريق (المحويت- القناوص) ووزارة الأشغال العامة وأدى إلى توقيف العمل في المشروع.
وقال مراسل "المؤتمر نت" في المحافظة أن شركة خط الصحراء المنفذة للمشروع أوقفت يوم أمس الأول استكمال تنفيذ مشروع الطريق الذي يربط المحافظة بمناطق حجة الساحلية والحديدة والخط الدولي الحديدة / جيزان بطول (130)....
المؤتمر نت-ماجد عبد الحميد - تبدأ يوم غدٍ السبت فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالخدمة المدنية والتدريب الإداري للعديد من قيادات الجهاز الإداري للدولة، والقطاع العام ورؤساء اللجان المختصة في السلطة التشريعية (مجلس النواب، مجلس الشورى) وعدد من المشاركين العرب ،حيث ستستمر لمدة أسبوع.
وقال مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية لـ"المؤتمر نت " إن محاور الدورة الإدارية.....
1 2 3 4 5 6 7
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024