الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:28 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - من اللقاء التشاوري للمؤتمروالتحالف

المؤتمرنت -
بيان صادر عن اللقاء التشاوري الموسع للمؤتمر وأحزاب التحالف
وقف اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الذي أنعقد اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة الأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام أمام العديد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

وأكد اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الذي ضم قيادات اللجنة العامة والهيئة الوزارية والشوروية ورؤساء فروع المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني على أهمية الدور الوطني الرائد الذي اطلع به المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مواجهه كل التحديات التي واجهت الوطن في ظروف بالغة الصعوبة مشيراً لما جسده المؤتمر وحلفاؤه من وفاء بالوعد في تجسيد التداول السلمي للسلطة وتجنيب الوطن مخاطر الانزلاق نحو الاقتتال والتشرذم وتغليب المصلحة العليا للوطن على ما عداها من المصالح.وأكد اللقاء أنه وبمناسبة مرور عام على تحقيق هذا الانجاز المسؤول فقد تقرر الاحتفاء بهذه المناسبة بمسيره الوفاء بالوعد يوم الأربعاء الموافق 27/ فبراير 2013م ليعبر عن حقيقة الوفاء بالوعد لتجسيد مبدأ التداول السلمي للسلطة والالتزام بالعملية الديمقراطية وإرادة التغيير .

وحث اللقاء التشاوري على أهمية تضافر كل الجهود من أجل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ومشاركة الجميع فيه دون استثناء والخروج منه بالنتائج المرجوة التي تخدم مصلحة اليمن وتصون وحدته وتضعه على المسار الصحيح المعبر عن تطلعات أبناء الشعب اليمني في النهضة والتقدم وبناء الدولة اليمنية الحديثة دولة العدالة والحرية والمساواة والنظام والقانون.

ونوه بضرورة تفويت الفرصة على الأطراف الساعية للهروب من الحوار وتعطيل مسار التسوية السلمية تحت أي مبرر مشيراً إلى أن الحوار هو السبيل الأمثل للتغلب على كافة التحديات.

وعبر اللقاء التشاوري عن إدانته الشديدة واستنكاره البالغ لمحاولة تعكير صف المناخات السياسية المتأهبة للحوار عبر افتعال الأزمات واختلاق المشاكل والإضرار بالوحدة الوطنية من خلال الأعمال غير المسئولة وفي مقدمتها ما حدث يوم 21 فبراير في مدينة عدن الباسلة من أعمال عنف نتج عنها استشهاد وجرح العديد من المواطنين والجنود وما يعكسه ذلك من أثار سلبية تضر بالوحدة الوطنية والمناخات المشجعة على الحوار مؤكداً على حق الجميع في التعبير عن آرائهم في الإطار السلمي والحضاري وبعيداً عن لغة العنف والقوة والفوضى.

ودعا اللقاء التشاوري في هذا الصدد جميع أطراف الحياة السياسية إلى تحمل مسئوليتها الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة في تجربتنا الوطنية وحثهم على تفويت الفرصة على من يسعون في إشعال الحرائق واستباحة الدماء البريئة من أبناء الشعب خدمة لأجندة ومشاريع مشبوهة تتعارض وتطلعات الشعب في الحرية والديمقراطية والأمن والاستقرار والتنمية.

وأكد اللقاء التشاوري على أن مدينة عدن وأبنائها الشرفاء الذين لا طالما جسدوا الثقافة المدنية والسلوك الحضاري الذي ضل شعبنا اليمني يتكئ عليه كجز من تراثه وتطلعاته المستقبلية وأن اللقاء الموسع يحث أبناء هذه المدينة الباسلة أن يواصلوا رسالتهم ويجسدوا شخصيتهم الحضارية كعاصمة اقتصادية وتجارية ومعملاً لإنتاج القيم المدنية يعول عليها بشكل أساسي في تحقيق التقدم الاقتصادي والازدهار المدني الديمقراطي إن عدن التي ضلت عاصمة للمشاعر الوطنية والوحدوية ورفرفت في سمائها علم الجمهورية اليمنية ستظل عريناً للوحدة الوطنية وأبية على المشاريع المشبوهة والضيقة.

وعبر اللقاء التشاوري في ختام أعماله عن تعازيه الحارة وعميق مواساته لأسر الضحايا الذين سقطوا في تلك الأحداث المؤلمة في مدينة عدن وكذا ضحايا حادثة الطائرة سخواي 22 في حي الجامعة وطائرة الانتينوف في حي الحصبة وكافة شهداء الوطن والواجب من المدنيين والعسكريين في مختلف المحافظات.

كما أقر اللقاء التشاوري عدداً من التوصيات والقرارات التنظيمية المتصلة بالعمل السياسي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني خلال الفترة المقبلة.

قال تعالى: (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) صدق الله العظيم

صادر عن اللقاء التشاوري الموسع للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني صنعاء السبت الموافق 23/2/2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024