الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:41 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع - محمد المشخر -
ورشة عمل حول مناقشة قضايا الطفولة في رداع
عقد بفرع اتحاد نساء اليمن بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم ورشة عمل حول التقرير الشامل للهيئة المعنية بحقوق الطفل بمشاركة بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة من 15 جمعية من الجمعيات العاملة في مجال الطفولة وعدد من منظمات المجتمع المدني واعضاء المجالس المحلية وحقوقيون ومهمشين ومناصري قضايا الطفولة نظمتة هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال لمناقشة التقرير الشامل حول أوضاع الأطفال .وخاصة التقرير المقابل الرابع لحقوق الطفل. تحت شعار" حقوق الطفل.. الواقع والتحديات".

وفي اللقاء أشار رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمدينة رداع حسين صالح بجير إلى ضرورة الاهتمام بحقوق الطفل من قبل منظمات المجتمع المدني، وأهمية تعاون كافة الجهات لتحقيق أحلام الطفولة والقضاء على كل الظواهر السلبية، مؤكداً حرص المحافظة على دعم قضايا الطفولة في جميع الجوانب. مشددا على أهمية دور الإعلام في إيجاد خطة توعوية للمجتمع بحقوق الطفل في اليمن.

من جانبه أوضح منسقه لهيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بمحافظة البيضاء عباد ناصر العوجري ان الورشة استعرضت التقرير الشامل المتعلق بنشاط المنظمات غير الحكومية حول حقوق الطفل بالمحافظة وتقديمه للحكومة لمناقشته وبما يضمن حقوق الطفل. موكدأ الى أن اللقاء هدف إلى التعرف على قضايا الطفولة والتشريعات والاتفاقيات الخاصة بالأطفال والتعرف على مشاكل الطفولة ودور منظمات المجتمع المدني في رعاية الأطفال ونشر التوعية المجتمعية وتعزيز دور الأسرة والمجتمع في رعاية الأطفال وتحقيق الطفولة الآمنة.
واشار العوجري إلى ان الهيئة تتبنى تنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية مع الجهات العاملة بشؤون الطفولة وقضايا الدفاع عن الطفل في مختلف الاتجاهات و متابعة ما تم تنفيذه من بنود اتفاقية حقوق الطفل مع بعض الجهات الحكومية والمنظمات المحلية بمحافظة البيضاء من اجل الارتقاء بمستوى الرعاية والخدمات التي تخص الاطفال. مشيرأ إلى أنه بعد الانتهاء من الورشة سوف يرفع تقرير عن وضع الأطفال بالمحافظة من الناحية التعليمية والصحية والمشاكل التي تواجهها الجمعية إلى هيئة التنسيق في العاصمة صنعاء.

فيما أشارت عضو اتحاد نساء اليمن فرع رداع طيبة أحمد ذيبان إلى ضرورة تحقيق الرعاية الكاملة للأطفال والعمل على إبعادهم عن مخاطر النزاعات ومراعاة عدم الزج بهم في الصراعات الحزبية، مشيدة بتعاون السلطة المحلية في رداع في دعم قضائا الأطفال وتعزيز دورهم في المجتمع.

حضر الفعالية رئيس لجنة الشون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمدينة رداع علي بن علي عطاء و مديرمكتب التخطيط والتعاون الدولي فرع رداع حسين علي الشريف وعدد من اعضاء المجالس المحلية والكاتب التنفيذي بمديريات رداع ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024