السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 09:50 م - آخر تحديث: 09:14 م (14: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف دعوته لكافة الجامعات اليمنية بإعادة النظر في برامجها ومناهجها الدراسية والعمل على تحديثها وتطويرها بما يمكنها من تخريج كفاءات ذات معارف حديثة ومهارات عالية.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
شرف يدعو الجامعات اليمنية لإعادة النظر في مناهجها وبرامجها
جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف دعوته لكافة الجامعات اليمنية بإعادة النظر في برامجها ومناهجها الدراسية والعمل على تحديثها وتطويرها بما يمكنها من تخريج كفاءات ذات معارف حديثة ومهارات عالية.

وقال شرف: ان اليمن بأمس الحاجة اليوم إلى جامعات أهلية متميزة تخفف الأعباء عن الجامعات الحكومية وتساهم بفاعلية في القضاء على البطالة المقنعة وليس جامعات تصدر البطالة وتوزع شهادات لمخرجات غير مؤهلة وغير مدربة في تخصصات مكررة ومتشبع بها سوق العمل اليمني.

وأضاف وزير التعليم العالي– في كلمته في الحفل الرسمي اليوم بصنعاء بمناسبة تخرج الفوج الثاني من طلبة جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا – ان الشراكة الحقيقية بين الجامعات ومؤسسات القطاعين العام والخاص تقتضي توفر فرص التدريب العلمي والتركيز على التدريب التعاوني الذي يوفر خبرة عملية للطلاب الذين هم على وشك التخرج.

وقال : إن وزارته تنظر إلى شباب وشابات اليمن باعتبارهم عماد هذا البلد وحاضرة ومستقبله وتحرص كل الحرص على تسليحهم بالعلم والمعرفة وبناء قدراتهم ومهاراتهم في الداخل والخارج.

مبينا ان الدور الكبير الذي تقوم به الجامعات الأهلية في هذا المجال يساهم بلا شك في رفد المجتمع وسوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة ومن بين هذه الجامعة جامعة أزال للعلوم والتكنولوجيا التي رغم حداثة بناءها إلا انها قطعت خطوات جادة وحثيثة نحو تطوير قدراتها المادية والبشرية. وأكد على ان التعليم العالي هو بوابة أي مجتمع يسعى نحو تطوير نمط حياته مما يقتضي المزيد من الاهتمام والدعم للتعليم بمختلف مراحله وأنواعه.

وهنأ المهندس شرف الخريجين والخريجان بيوم تخرجهم ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية

من جانبه أكد رئيس جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا الدكتور طه الروحاني ان من أولويات جامعته خلال العام القادم فتح تخصصات جديدة هي قيد الدراسة الآن، بالإضافة إلى استكمال التصاميم الهندسية للمباني الجديدة للجامعة. وكشف الروحاني عن سيتم الإعلان قريبا عن الرؤية البحثية للجامعة.

وأكد ان الفوج الأول من خريجي الجامعة العام الماضي عمل على اكتساح سوق العمل في اليمن ، حيث تجاوزت نسبة التوظيف 85% من خريجي الفوج الأول، مبينا ان ذلك يؤكد ان المشكلة ليست البطالة وعدم توفر فرص العمل وأنما القضية هي الندرة في الكفاءات كون السوق ما يزال فيه الاحتياج الكبير وله القدرة على استيعاب جميع مخرجات التعليم العالي إذا ما وجدت الكفاءات المتعلمة والتي تعلمت تعليما صحيحا.

وألقيت خلال الحفل عدد من الكلمات منها كلمة الخريجين ألقاها الخريج محمد نعمان الدعيس، وكلمة عن هيئة التدريس بالجامعة.

تخلل الحفل تكريم الخريجين، وعرض ريبورتاج تعريفي عن الجامعة أعده فريق ينتمي للجامعة، وفقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024