الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:06 م (06: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- -
اهالي مدينة حبابة يحتفلون بتخرج (35) حافظاً وحافظة
برعاية وزير الاوقاف والارشاد ومحافظ محافظة عمران ،أقامت مؤسسة الريف الخيرية لتعليم القرآن الكريم مساء أمس الأول الجمعة بالمركز الثقافي بالعاصمة صنعاء ، حفلها السنوي الثاني لتكريم الدفعة الثانية من الحافظين والحافظات لكتاب الله تعالى (القرآن الكريم) وعددهم (35) حافظ وحافظة.

وخلال الحفل التكريمي الذي حضرة محافظ محافظة عمران محمد حسن دماج ووكيلا وزارة الاوقاف والارشاد الشيخ-حسن الشيخ والدكتور-حميد المطري ، ألقى الشيخ/حسن الشيخ كلمة وزارة الأوقاف والارشاد التي أشاد فيها بالدور التي تقوم بها مؤسسة الريف الخيرية في تعليم وتخريج الحافظين والحافظات لكتاب الله وتدريس ونشر السنة النبوية بوسطية واعتدال ، كما ثمن وأشاد بدور القائمين والداعمين وكل من ساهم وشارك في أحياء وتأسيس هذه المؤسسة التي تعمل على خدمة كتاب الله واعداد جيل قرآني معتدل ومتميز .

كما ألقى محافظ محافظة عمران الشيخ/محمد دماج كلمة أشاد فيها بالخريجين والخريجات من حفظة كتاب الله ، وثمن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة ، كما تبرع المحافظ للمؤسسة والخريجين بمبلغ مائتان ألف ريال دعماً منة في سبيل نشر وتعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى.

وفي تصريح خاص لـ( المؤتمر نت ) ابدى الدكتور/ حميد المطري وكيل وزارة الاوقاف والارشاد اعجابه بالمؤسسة والقائمين عليها وبأبناء مدينة حبابة الذين استطاعوا تجاوز الخلافات والمكايدات السياسية واجتمعوا على كتاب الله وتعاونوا في نشرة وتعليمة ودعمه عبر هذه المؤسسة الخيرية ، كما دعاء "المطري" بقية الجمعيات والمؤسسات الخيرية الاقتداء بمثل هذه المؤسسة لنشر الوسطية والاعتدال ، أملاً من بقية المديريات ان تحذو حذو هذه المدينة وتساهم في نشر وتعليم الشباب لكتاب الله تعالى وتخريجهم لنشر الخير والوسطية والاعتدال في اوساط المجتمع .

كما قدمت المؤسسة خلال الحفل التكريمي فلماً وتقريراً وثائقي يوضح رسالتها وبداية تأسيسها والاهداف التي سعت من اجلها ، حيث تأسست هذه المؤسسة قبل عامين وأستوعبت نحو (563) طالباً وطالبة ، وتخرج منها الى الان (77) حافظاً وحافظاً لكتاب الله تعالى منهم (42) في حفل تخرج العام الماضي و (35) خلال هذا الحفل .

وفي نهاية الحفل كرم المحافظ ووكيلا وزارة الاوقاف الخريجين والخريجات والمعلمين والمعلمات بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية والهدايا التذكارية.. كما أعلن عدد من رجال الخير والتجار عن تبرعات عينية ومبالغ مالية للخريجين والخريجات وللمؤسسة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024