السبت, 01-أكتوبر-2022 الساعة: 10:33 ص - آخر تحديث: 02:22 ص (22: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
أخبار
المؤتمر نت - صنعاء.. وقفة تندد باستمرار احتجاز المشتقات

المؤتمرنت -
صنعاء.. وقفة تندد باستمرار احتجاز سفن المشتقات
نفذ موظفو وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

واستنكروا في الوقفة استمرار دول العدوان السعودي في تشديد الحصار على الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأشاروا إلى أن استمرار احتجاز سفن النفط، له آثار خطيرة تمس بحياة ملايين اليمنيين وتداعيات كارثية على مجمل الأنشطة الاقتصادية والخدمية والتنموية.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة باستمرار دول العدوان في فرض حصار جائر على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية، ما أثر بصورة مباشرة على القطاعات التجارية والصناعية وكافة القطاعات الحيوية.

وفي الوقفة ، أكد نائب وزير الصناعة أن الممارسات العبثية للتحالف بعرقلة ومنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية، جرائم حرب ضد الإنسانية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية .. داعياً إلى التفاعل المتواصل مع أنشطة الحملات الإعلامية والتحركات والتغريدات لإيصال رسالة الشعب اليمني ومظلوميته إلى العالم.

وأكد بيان عن الوقفة أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية يٌنذر بتداعيات كارثية على مختلف القطاعات الحيوية في البلاد والمرتبطة بحياة المواطنين.

وأشار البيان إلى أن احتجاز السفن، أدى إلى أزمة مشتقات نفطية انعكست آثارها على حياة المواطنين والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والأمن الغذائي والمعيشي في البلاد وتركت تبعات ستظهر مؤشراتها في اتساع معدل الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار وصعوبة الوصول إلى الخدمات الأساسية فضلا عن تزايد الاحتياج للأمن الغذائي.

وعبر البيان عن إدانة موظفي وزارة الصناعة ومؤسساتها وهيئاتها لاستمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية على اليمن وإغلاق المنافذ البرية والموانئ البحرية والمطارات الجوية والتدمير الممنهج للاقتصاد الوطني والاستهداف المتعمد لمقومات الحياة في البلاد وصولاً إلى احتجاز سفن المشتقات النفطية وعرقلة دخولها إلى موانئ الحديدة.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية، المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن النفطية.

وحذر من كارثة إنسانية تهدد ملايين اليمنيين نتيجة استمرار تحالف العدوان في استهداف القطاع النفطي وتعنتها في احتجاز سفن المشتقات النفطية وعرقلة دخولها، ما سيترتب عليه توقف الخدمات والمستشفيات والمصانع والمنشآت الحيوية والقطاعات الصناعية والتجارية.

وجدد موظفو وزارة الصناعة الدعوة لتحييد الاقتصاد الوطني لضمان استمرار توفير احتياجات المواطنين .. مطالبين بفتح الموانئ والمطارات ورفع الحصار عن سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022