الجمعة, 18-يونيو-2021 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 05:49 م (49: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة‮.. ‬عنوان‮ ‬حاضرنا‮ ‬ومستقبلنا
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضحايا العدوان السّعودي- الإماراتي المدعوم أميركياً على اليمن
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
هل تحقق مسقط ما عجز عنه المبعوثيّن؟
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
عاش عزيزاً ومات شهيداً
راسل القرشي
البعد‮ ‬الوطني‮ ‬والسياسي‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬أبو‮ ‬راس‮
يحيى‮ ‬العراسي
معانٍ‮ ‬راسخة‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬
أ‮.‬د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي
في وداع الشيخ أبو بكر سالم شماخ
وليد علي غالب
دعوة‮ ‬مسئولة‮ ‬للإدارة‮ ‬الأمريكية
بقلم‮ :‬غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي الأمين‮ ‬العام‮ ‬للمؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ببصيرة‮ ‬وحكمة‮ ‬واجه‮ ‬المؤتمر‮ ‬برئاسة‮ ‬أبوراس‮ ‬التحديات
د. أحمد عقبات
مسيرة‮ ‬نضالية‮ ‬متواصلة
عصام عباس العلفي
ثلاثة‮ ‬أعوام‮ ‬من‮ ‬التحديات‮ ‬والنجاحات
بقلم الشيخ/ يحيى علي الراعي
2020م‮ ‬عام‮ ‬مؤتمري‮ ‬حافل
توفيق الشرعبي
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
أظافر كوفيد.. علامة جديدة تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا
خلال العام الماضي، واجهنا العديد من الأعراض غير العادية لفيروس كورونا المستجد، والتي يمكن أن يلوح بعضها في الأفق لفترة طويلة بعد تعافي المرء من العدوى الفيروسية، من سوء الذوق المتغير إلى تساقط الشعر، فيمكن أن يكون هناك الكثير من الأعراض التي تظهر بعد COVID-19 الآن، أشار بعض الخبراء إلى أدلة على أعراض يمكن أن تظهر على أظافرك، بعد التعافي من المرض، وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

قد يستغرق التعافي من فيروس كورونا بعض الوقت وقد يكون هناك الكثير من الأعراض المستمرة التي قد تبقى أسابيع بعد الاختبار السلبي، كما يقول البعض، قد تكون بعض الأعراض آثارًا جانبية "متبقية" أو مجرد طريقة يتعامل بها الجسم مع عدوى فيروسية بهذا الحجم.

أشار عالم الأوبئة البريطاني تيم سبيكتور، والذي كان مشاركًا أيضًا في تطبيق دراسة أعراض كورونا ومقره المملكة المتحدة، إلى أن أظافر كورونا يُنظر إليها كأثر جانبي محتمل حيث تتعافى الأظافر بعد الإصابة، مع وجود علامة واضحة على أنها خط واضح على فراش الظفر.

سرعان ما أثارت ملاحظات سبيكتور ردودًا على الإنترنت، حيث تحدث العديد من الناجين من كورونا عن التعرف على هذه العلامة على أظافرهم، بعد أسابيع أو أشهر من محاربة العدوى.

-ما هي بالضبط أظافر كورونا؟

في حين أن هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها الناس هذا التأثير الجانبي غير المعتاد لكورونا، إلا أن هناك مصطلحًا طبيًا لمظاهر فراش الظفر، والذي يُعرف باسم "خطوط ".

في حين أن ما يربط خطوط Beau بالضرب عندما يكون لديك COVID-19 غير معروف بشكل واضح حتى الآن، يعتقد الخبراء أن التعرض لضغط شديد أو مرض يؤثر سلبًا على صحة الجسم بشكل عام يمكن أن يؤثر بشكل جيد على الأظافر.

-كيف تبدو أظافر COVID؟

وفقًا لدراسات الحالة يمكن أن تظهر أظافر COVID بعد أسابيع أو أشهر من محاربة الفيروس، لا يمكن أن يؤثر فقط على فراش الظفر ولكن يظهر على أصابع القدم أيضًا، ومع ذلك، فإن العلامة الأكثر تميزًا لهذا التأثير الجانبي يمكن أن تكون "الأخاديد"، وعادة ما تكون بيضاء اللون تمر عبر صفيحة الظفر.

يمكن أن تظهر خطوط بو أيضًا في شكل تلال أو أخاديد أو فجوات، وتظهر على أكثر من صفيحة ظفر واحدة في كل مرة.

ما أشار إليه الخبراء أيضًا هو أن أظافر كوفيد، على الرغم من الآثار الجانبية الغريبة التي أبلغ عنها الكثير من الناجين من كورونا، قد لا تؤثر على كل مريض كورونا بالنسبة للبعض، قد لا يكون واضحًا بما يكفي ليتم ملاحظته.

-ما الذي يسبب ظهور خطوط بو؟

يمكن أن تكون المسافات البادئة على فراش الظفر ناتجة عن العديد من العوامل، بما في ذلك المرض الشديد والالتهابات الفيروسية والأمراض المصاحبة مثل مرض السكري غير المنضبط وبعض أمراض الأوعية الدموية.

كما هو الحال مع COVID-19، يمكن اعتبار أعراض الظفر أيضًا طريقة يعمل بها الالتهاب على الجلد، تمامًا مثل الأعراض الجلدية الأخرى لـ COVID نظرًا لأن كورونا، هو أيضًا مرض يستغرق وقتًا أطول للشفاء، فقد تتأثر صحة الأظافر بشدة، يمكن أن يسبب الاستخدام المطول لبعض الأدوية نفس الشيء.

-هل يجب أن تطلب من طبيب أن يفحص؟

نظرًا لأن خطوط بو غالبًا ما تكون ناتجة عن مرض أو أدوية منهجية، فإن حل أعراض الظفر يعتمد إلى حد كبير على التعافي من COVID-19 يقول البعض أيضًا أنه لا يمكن أن يكون هناك ما يدعو للقلق، وقد يكون مجرد علامة على أن الجسم قد تعافى من العدوى السيئة ويتعافى الآن بشكل صحي.
(موقع مصراوي)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021