الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:38 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من أمراض القلب
وجدت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية هن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ووفقا لتحليل تلوي نُشر في مجلة journal of the American Heart Association، فإن الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء اللائي يرضعن من الثدي كانت أقل أيضا من النساء اللائي لم يرضعن أطفالهن، بحسب روسيا اليوم.

ومن المعروف أن للرضاعة الطبيعية للأطفال فوائد صحية عديدة على الأم والطفل. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن الرضاعة الطبيعية ترتبط بعدد أقل من التهابات الجهاز التنفسي وتقليل خطر الوفاة من الأمراض المعدية بين الأطفال. كما تم ربط الرضاعة الطبيعية بفوائد صحة الأم، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وسرطان المبيض وسرطان الثدي.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة بيتر ويليت، دكتوراه في الطب، وأستاذ علم الأوبئة السريرية في جامعة إنسبروك الطبية في إنسبروك في النمسا: "بحثت الدراسات السابقة في العلاقة بين الرضاعة الطبيعية وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأم، ومع ذلك، كانت النتائج غير متسقة بشأن قوة الارتباط، وتحديدا العلاقة بين فترات الرضاعة الطبيعية المختلفة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وراجع الباحثون المعلومات الصحية من ثماني دراسات أجريت بين عامي 1986 و2009 في أستراليا والصين والنرويج واليابان والولايات المتحدة ودراسة واحدة متعددة الجنسيات.

وتضمنت المراجعة السجلات الصحية لما يقارب 1.2 مليون امرأة (متوسط ​​العمر 25 عند الولادة الأولى)، وحللت العلاقة بين الرضاعة الطبيعية وأخطار القلب والأوعية الدموية لدى الأم.

وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة، لينا تشيديرر، باحثة ما بعد الدكتوراه في الجامعة الطبية بإنسبروك: "لقد جمعنا معلومات، على سبيل المثال، عن المدة التي رضعت فيها النساء رضاعة طبيعية خلال حياتهن، وعدد المواليد، والعمر عند الولادة الأولى، وما إذا أصيبت النساء بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في وقت لاحق في الحياة أم لا".

وذكرت 82% من النساء أنهن أرضعن رضاعة طبيعية في وقت ما من حياتهن.

ومقارنة بالنساء اللواتي لم يرضعن من قبل، فإن النساء اللواتي أبلغن عن الرضاعة الطبيعية خلال حياتهن انخفض لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 11%.

وعلى مدى فترة متابعة متوسطها 10 سنوات، كانت النساء اللائي يرضعن من الثدي في وقت ما من حياتهن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14%، و12% أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، و17% أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويبدو أن النساء اللواتي يرضعن من الثدي لمدة 12 شهرا أو أكثر خلال حياتهن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من النساء اللواتي لم يرضعن.

ولم تكن هناك فروق ملحوظة في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء من مختلف الأعمار أو حسب عدد حالات الحمل.

وأشار ويليت: "من المهم أن تدرك النساء فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة أطفالهن وكذلك على صحتهن الشخصية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه النتائج من الدراسات عالية الجودة التي أجريت في جميع أنحاء العالم تسلط الضوء على الحاجة إلى تشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية، مثل بيئات العمل الصديقة للرضاعة الطبيعية، وبرامج التثقيف حول الرضاعة الطبيعية للعائلات قبل الولادة وبعدها".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024