الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 09:38 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شرف يوجه رسائل إلى دول العالم والمنظمات

المؤتمرنت -
شرف يوجه رسائل إلى دول العالم والمنظمات الدولية
وجه وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، رسائل إلى دول العالم، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ورئيس وأعضاء مجلس حقوق الإنسان والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية، ذات الصلة.

تضمنت الرسائل التي تأتي تنفيذاً لمطالب الإرادة الشعبية وموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومخرجات اجتماعات اللجنة الوزارية العليا لحكومة الإنقاذ الوطني للمقاطعة، ارتكاب متطرفين أوروبيين في السويد والدنمارك وهولندا لجرائم الكراهية بحق المسلمين في أنحاء دول العالم واستفزاز مشاعرهم وهويتهم الإيمانية.

وأعربت الرسائل عن إدانة الجمهورية اليمنية لارتكاب جرائم حرق نسخ من القرآن الكريم على مرأى ومسمع قوات الشرطة في بلدان تتغنى بالحرية والمساواة واحترام حقوق الإنسان وحرية الأديان والمعتقدات.

واعتبرت تلك الممارسات تصرفات أثبتت بما لا يدع مجال للشك أن تلك البلدان الغربية تعاني من ازدواجية في معايير التعامل مع المسائل الحقوقية.

وحذرت رسائل وزير الخارجية من جرائم الكراهية التي سيكون لها بكل تأكيد تداعيات سلبية على العلاقات بين الشعوب الإسلامية والدول الغربية، وتأثيرات تلك الجرائم على نسيج المجتمعات الغربية.

وطالب الوزير شرف، في رسائل الإدانة، المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات والخطوات وأبرزها، مطالب السلطات السويدية والدنماركية والهولندية بالتحقيق في تلك الجرائم النكراء ومحاسبة المسؤولين من الجماعات المتطرفة.

ولفت إلى أن تلك التصرفات، لا تمت بأية حال من الأحوال بصلة لحرية الرأي والتعبير والمعتقد، والعمل على تقديم مرتكبيها للمحاكمة وعدم الإفلات من العقاب .. مشدداً على أهمية وضع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمشروع اتفاقية دولية تجرّم الإساءة للمعتقدات والرموز الدينية، وإصدار مجلس الأمن لقرار يجرّم المساس بالأديان والرموز الدينية ويدعو لمحاكمة مرتكبي جرائم الكراهية القائمة على أساس الدين والمعتقد.

واعتبر وزير الخارجية مثل تلك الممارسات تهديداً صريحاً للسلم والأمن الدوليين .. داعياً مجلس حقوق الإنسان إلى إصدار قرار ملزم يجرم كافة أشكال الكراهية والتطرف ويطالب بمحاسبة مرتكبيها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024