الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:48 م - آخر تحديث: 01:37 م (37: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

البيان

المؤتمر نت - صدام حسين
المؤتمرنت -
صدام يبدأ إضراباً عن الطعام والجيش الأميركي ينفي
اعلن محامي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز امس الاحد ان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بدأ الجمعة الماضي مع احد عشر مسئولا في النظام السابق معتقلين لدى القوات الاميركية اضرابا عن الطعام وهو ما نفاه الجيش الاميركي في وقت لاحق .وقال بديع عارف عزت محامي طارق عزيز لوكالة فرانس برس لدينا معلومات مؤكدة تفيد ان صدام حسين مع احد عشر اس­را اخرين باشروا الجمعة اضرابا عن الطعام تعبيرا عن احتجاجهم على المعاملة السيئة التي يتعرضون لها.واضاف لدي اثباتات واتحمل مسئولية ما اقول لاني اجد نفسي مضطرا لاعلان الحقيقة امام الرأي العام العالمي.وناشد محامي طارق عزيز منظمة الصليب الاحمر الدولية التدخل فورا للاطلاع على حالة الموقوفين.
ولفت الى انه سيحصل على معلومات تاكيد اضافية عندما يلتقي وكيل دفاع طه ياسين رمضان (نائب الرئيس العراقي السابق) الذي اجتمع امس السبت للمرة الاولى بموكله.واعرب عن امله ان لا يؤدي اعلانه هذا الى منعه من لقاء موكله (طارق عزيز) المقرر في الايام القليلة المقبلة.واكد بديع انه حصل على اذن من المحكمة العراقية الخاصة لمقابلة موكله بعد ايام قليلة، لم يحددها، وذلك للمرة الاولى منذ اعتقاله.
من جهة اخرى، اكد بديع ان احد وكلاء صدام حسين العراقيين لم يتمكن من لقائه الاربعاء وفق ما كان محددا. وقال لم يتمكن خليل الدليمي من لقاء موكله الاربعاء وفق الموعد الذي حددته له المحكمة الخاصة.واضاف لم تتضح لنا اسباب الغاء اللقاء متخوفا من ان يكون السبب وضعا صحيا سيئا او معاملة سيئة.
يشار الى ان مجموعة تضم 11 محاميا عراقيا نالت توكيلا من صدام حسين للدفاع عنه وانتدبت الدليمي لمقابلته، وفق المصدر نفسه.وكانت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق، ومقرها عمان، قد اعلنت في الثامن من الشهر الجاري ان الدليمي لم يلتق صدام حسين وفق ما كان مقررا وان اللقاء ارجىء الى اجل غير مسمى.
يذكر بان الرئيس العراقي السابق المعتقل منذ نحو عام و11 من كبار المسئولين شاركوا مطلع يوليو في جلسة استجواب امام المحكمة الخاصة العراقية التي ستقوم بمحاكمتهم. وهم معتقلون في مقر عسكري قرب المطار.


من ناحيته نفى الجيش الاميركي في العراق اليوم الاحد ان يكون الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين مضربا عن الطعام في مركز اعتقاله كما اكد محام عراقي في وقت سابق. وقال المتحدث عسكري الاميركي الكولونيل باري جونسون المكلف شؤون المعتقلين في العراق لوكالة فرانس برس "لا علاقة على الاطلاق لصدام حسين بهذا الامر. انه بصحة جيدة وما زال يواصل حياته اليومية بشكل طبيعي .. اي ما زال يتناول الطعام".
واضاف المتحدث "احاول ان ارى ان كان هناك جانب من الحقيقة في ما اعلن بالنسبة للاخرين (المسئولون السابقون المضربون عن الطعام وفق المحامي) وربما كان بعضهم لم يتناول ما قدم اليه من طعام" لكنهم ليسوا مضربين عن الطعام.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024