الأحد, 14-يونيو-2026 الساعة: 08:02 ص - آخر تحديث: 03:51 ص (51: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المُـنجَز العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
المُفكِّرُ أنيس حسن يحيى أيقونةُ السِّياسةِ الحزبيَّةِ بجنُوبِ اليمنِ في ذمَّةِ اللهِ
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
أبوراس وخطاب تثبيت الشرعية التنظيمية في مواجهة مشاريع التفكيك
توفيق عثمان الشرعبي
الوحدة اليمنية.. خَيار التاريخ ومشروع النجاة
قاسم محمد لبوزة*
​اليمن الكبير.. مَلحمة الكرامة في زمن التفتيت والولاءات العابرة
عبدالسلام الدباء*
المؤتمر أقوى من التفكيك
ماجد عبدالحميد
استعادة دور المؤتمر
بقلم حمود العلفي *
المؤتمر الشعبي العام: بين أصالة الانتماء وزيف الادعاء.
فاهم محمد الفضلي*
أبوراس.. والخطاب المسئول في مواجهة تحديات المرحلة
توفيق عثمان الشرعبي
آن أوان تحرير العقول
أحمد أحمد الجابر*
الوحدة.. الحدث العظيم
محمد حسين العيدروس*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الشوكولاتة.. علاج للسكري
كشف فريق من الباحثين في جامعة هارفارد عن “حلوى لذيذة يعشقها الكثيرون” قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وتتبع الباحثون عادات تناول الشوكولاتة الداكنة لدى أكثر من 300 ألف شخص على مدار 25 عاماً.

ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكري بمقدار الخمس، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاتة أو تناولوا كميات قليلة منها.

وقد تبين أن تناول 28.3 غرام من الشوكولاتة الداكنة 5 مرات في الأسبوع “يعد الكمية المثلى لتحقيق الفائدة الصحية”.

ويعود الفضل في هذه الفوائد إلى احتواء الشوكولاتة الداكنة على الفلافانول، وهو مركب موجود أيضاً في بعض الفواكه والخضروات، والذي أظهرت الدراسات أنه يساعد في تحسين صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

وأكدت الدراسة أن الفوائد تتعلق فقط بالشوكولاتة الداكنة، حيث أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن.

كما أشار الباحثون أن هذا الارتباط الصحي ليس دائماً ثابتاً في الدراسات الأخرى، ويعود ذلك إلى أن أنواع الشوكولاتة المختلفة تحتوي على مستويات متفاوتة من الكاكاو والسكر والحليب، ما يمكن أن يؤثر على النتائج.

ورغم أن النتائج تشير إلى فائدة تناول الشوكولاتة الداكنة، إلا أن الباحثين يحذرون من الإفراط في تناولها.

وقالت الدكتورة لوسي تشامبرز، من منظمة Diabetes UK: “قد يبدو مغرياً تناول المزيد من الشوكولاتة الداكنة، ولكن على الرغم من فوائدها المحتملة، لا نوصي بها كاستراتيجية رئيسية للوقاية من مرض السكري من النوع 2. من الأفضل الاستمتاع بها باعتدال”.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2026