السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 11:22 ص - آخر تحديث: 11:15 م (15: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
بيانات
المؤتمر نت -
زملاء الحرف

لقي حادث الاعتداء الذي استهدف مقر (المؤتمرنت) استنكاراً صحفياً واسعاً على المستوى المحلي والدولي حيث اعلن زملاء المهنة ادانتهم لذلك الاعتداء وتضامنهم الكامل مع اسرة تحرير "المؤتمرنت"

الثوري.. لغة التخوين والتكفير لن تمنح الوطنأدانت رئاسة تحرير صحيفة "الثوري" –الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي اليمني- ما تعرضت له صحيفة "المؤتمرنت" من اعتداء إرهابي آثم.
 وقالت في رسالة بعثها الزميل خالد سلمان –رئيس التحرير- ما يلي:
(تدين هيئة تحرير الثوري بشدة ما تعرضتم له من عنف مدان، ونؤمن أن لغة التخوين والتكفير لن تمنح الوطن أمناً واستقراراً دائمين).

الصحوة.. إمكانيات (الصحوة نت) تحت تصرفكم كما أدانت صحيفة "الصحوة" و "الصحوة نت" – الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح حادث الاعتداء المسلح على صحيفة (المؤتمرنت).
 وعبر الزميل محمد العلواني-مدير التحرير- عن استنكاره وأسرة التحرير للعنف بمختلف أنواعه وأشكاله، وأية ممارسات تستهدف حريات الصحافة والرأي.
وأبدى العلواني استعداد صحيفته الكامل للتعاون مع (المؤتمرنت)، واضعاً جميع إمكانيات (الصحوة نت) تحت تصرف إدارة تحرير (المؤتمرنت) لحين يتسنى للصحيفة تعويض الأجهزة والمعدات الفنية التي دمرها الهجوم الإرهابي.

 مؤسسة الثورة ..ماحدث يمتد للعبث بالسلم الاجتماعيدانت الأسرة الصحفية في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر حادث التفجير الذي تعرض له مقر موقع (المؤتمرنت) مساء الخميس واستهدف حياة الزملاء في الموقع.
مؤكدة بأن ما حدث يعد تطوراً خطيراً لا يمس فقط حرية الرأي والتعبير وإنما هو الذي يمتد للعبث بالسلم الاجتماعي والسكينة العامة في المجتمع.


الوحدة.. لن تثنيكم مثل هذه الفرقعات عن أداء رسالتكم الوطنية
الزميل العزيز عبدالله الحضرمي المحترم
رئيس تحرير (المؤتمرنت)
الزملاء الأعزاء أسرة تحرير (المؤتمرنت)
حفظكم الله جميعاً.. وكل عام وأنتم بخير
نهنئكم بمناسبة السلامة من الحادث الأثم الذي استهدف حياتكم، والذي حاول مرتكبوه إطفاء قوة الكلمة، وسطوع شمسها التي زيَّن بها الله سبحانه وتعالى الإنسان عن سواه من المخلوقات.
ونحن "رئيس تحرير صحيفة الوحدة وأسرة التحرير" إذ نعلن تضامننا معكم.. فإننا في الوقت ذاته ندين ما تعرضتم له من "حوار" عبر الرصاص.. ونثق في قدرتكم على تأصيل الحوار عبر الكلمة، ولن تثنيكم مثل هذه الفرقعات عن أداء رسالتكم الوطنية النبيلة..

أخوكم /حسن عبد الوارث
رئيس تحرير"الوحدة" وكافة منتسبي الصحيفة


الأنصار.. هذا الأسلوب يعبر عن جبن وضعف منفذيه
الأخ العزيز عبدالله الحضرمي رئيس تحرير "المؤتمر نت" المحــترم
الإخوة الزملاء في موقع "المؤتمر نت" المحترمـون

بعد التحية والتقدير
تابعانا بأسف وقلق بالغين الأسلوب الهمجي والعمل الإجرامي اللا أخلاقي الذي تعرض له مقركم.
إن هذا الأسلوب في التعامل مع حرية التعبير والرأي إنما هو بحد ذاته يعبر عن حقارة ووطئة منفذيه وجنبهم وضعفهم وتقزمهم.
إننا نعرف الجهود الجبارة التي تقومون بها ونثمن الإنجازات والنجاحات التي حققها الموقع على الصعيد الخارجي والداخلي والثقة الكبيرة التي يحتلها كمصدر إخباري هام.
وفي نفس الوقت نعبر عن استنكارنا الشديد لما حدث وتضامننا الكامل معكم قولاً وعملاً "كلمة وموقفاً" ونطالب الجهات المعنية ممثلة بالحكومة ووزارة الداخلية والنيابة والقضاء بالتحرك الجدي والفعلي لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
كل التمنيات بمواصلة المزيد من البذل والعطاء وليكن ذلك حافزاً لكم بمزيد من التضحية والإصرار والاستمرار في نفس خطكم المميز، وشكراً

أخوكم/ علي البياضي
رئيس تحرير صحيفة "الانصار".


التغيير..نطالب بسرعة الكشف عن الجناة
دان موقع التغيير الاخباري حادث الاعتداء الذي تعرض له موقع المؤتمرنت يوم الخميس الماضي.
وعبر الزميل عرفات مدابش رئيس تحرير الموقع في اتصال هاتفي عن إدانته واستنكاره الشديدين للحادث واصفاً إياه بالعمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف إسكات صوت الحق والكلمة.
واعلن الزميل مدابش تضامنه الكامل مع هيئة تحرير المؤتمرنت ،مطالباً الجهات المعنية بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

 

مؤسسة الشموع ..الاعتداء عمل إجرامي أرعن

أدانت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام بشدة حادث الاعتداء الإجرامي الجبان الذي تعرض له موقع "المؤتمر نت" الإخباري مساء أمس الأول الخميس معتبرة ذلك الاعتداء الآثم اعتداء على حرية الكلمة والرأي والتعبير واستهدافاً أثماً يمس كافة منتسب الحرف والقلم في بلاط صاحبه الجلالة.
وعبرت المؤسسة في بيان لها تلقى مركز الشموع الإخباري "مشا" نسخة منه عن إدانتها بقوة واستنكارها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الأرعن والجبان كما عبرت عن تضامنها مع الزملاء في الموقع الإلكتروني وهنأتهم على سلامة الأرواح.
وطالب البيان الجهات الحكومية المختصة بالاضطلاع بكامل مسئوليتها في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت وبشكل علني وبما يحقق كشف كافة الملابسات والحقائق التي تدين من يقف وراء هذا الاعتداء الجبان من خلال الاحتكام للدستور والقانون كون العنف جريمة مرفوضة لا تبرير لها.. ودعا بيان الشموع الجميع إلى التحري وعدم التسرع وإلى الاحتكام للقانون والقضاء وإلى إدانة كافة الإعمال الخارجة عن القانون وإلى تحمل المسؤولية الجماعية للحافظ على الأمن والسكينة والسلام الاجتماعي.
وحذرت المؤسسة في بيانها من إتاحة الفرصة للاصطياد في الماء العكر وطالبت الجميع والتحلي باليقظة والمسؤولية وبالاصطفاف والإجماع على إدانة العنف.


(مصر العربية) نرفض إعلاء السلاح على الكلمة  
دانت الزميلة (صحيفة مصر العربية) حادث الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقر صحيفة (المؤتمرنت) الإليكترونية مساء أمس الأول الخميس .
و قالت الصحيفة التي يرأس تحريرها الزميل الأستاذ مصطفى بكري في خبر نشرته عن حادث الاعتداء على "المؤتمرنت" وصحيفة " مصر العربية " إذ تدين هذا العمل العدواني ضد صوت من أصوات الإعلام اليمني على شبكة الإنترنت و بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف في وجهات النظر فإنها ترفض إجمالا إعلاء السلاح و القنابل على الكلمة و الحوار العقلاني الإيجابي و الذي لابد وأن يحكم العلاقة بين أطراف المجتمع بدلا عن لغة التهديد و القتل و اصوات الانفجارات التي تهدد الوطن قبل أي شيء.

الوحدوي .. عمل جبان ودلالة إفلاس

الزميل عبد الله الحضرمي
الزملاء جميعا في المؤتمر نت
نعلن رفضنا المطلق لهذا العدوان الهمجي ونعلن تضامننا الكامل معكم
لقد صدمنا في الوحدوي نت ماحدث.
انه عمل جبان ودلالة إفلاس
نحن معكم ونود إبلاغكم با ستعدادنا للتعاون معكم في تجاوز هذا الظرف الصعب
ماحدث مؤشر خطير في انتصار لغة العنف على لغة الحوار وهو مؤثر بلاشك على مناخ هامش حرية الصحافة
حمدي البكاري -مدير التحرير
وكانت هيئة تحرير صحيفة "الوحدوي" وموقع "الوحدوي نت" الإخباري دانا الاعتداء الذي تعرض له موقع "المؤتمر نت" الاخباري التابع للحزب الحاكم مساء امس الخميس من قبل مجهولين
وعبرت هيئة التحرير عن أسفها الشديد لهذا الفعل التخريبي والإجرامي الذي يقلق الوضع الصحافي ويهدد الحريات العامة والهامش الديمقراطي
وطالبت الجهات الأمنية متمثلة بوزارة الداخلية الكشف عن الجناة ومعاقبتهم وتوفير الأمن في البلد.
الزملاء الاعزاء من اعماق قلوبنا نقول الف حمد لله على سلامتكم جميعا و من الاعماق نفسها نعلن حربا ضارية ضد العنف والتطرف و الارهاب
سيضل سلاحنا الكلمة و بالكلمة وحدها سنواجه قوى التخلف و الانعتاق
ما حدث يؤكد ان لغة العنف و عقلية الارهاب لا تزال هي رد الفعل الوحيدة لدى مجاميع ترفض الخروج من شرنقة التعبئة الخاطئة وتخطي حدود الزمان الفاصل بين عصرنا الحاضر و ما يقومون به

عادل عبد المغني - صحيفة الوحدوي - موقع الوحدوي نت

YEMEN TIMES ..اعتداء على حق الكلمة والتعبيرعبرت صحيفة "يمن تايمز"الصادرة باللغة الانجليزية عن أسفها للحادث الذي تعرضت له صحيفة "المؤتمرنت"، ونددت رئاسة تحريرهابما وصفته بـ"الاعتداء السافر" ، معلنة تضامنها مع أسرة تحرير "المؤتمرنت".
وأكد وليد عبد العزيز السقاف رئيس تحرير "يمن تايمز": "أهمية ملاحقة ومحاسبة الجناة الذين لا يمكن تبرير عملهم هذا"معتبراً ماحدث "عمل يتنافى مع جميع الأخلاقيات والمثل ويعتبر اعتداء على حق الكلمة والتعبير وحتى على حق الأمن والسلام وينمي عن خطورة الوضع الذي يحتم ضرورة ملاحقة ومتابعة هذه العناصر التي تعتبر خطرا على الأمن في بلدنا اليمن"
وفيما يلي نص رسالة "يمن تايمز ":

الأخ الأستاذ/ عبد الله الحضرمي- رئيس التحرير لـ almotamar.net المحترمون
تحية طيبة وبعد،،
لقد علمنا بخبر الاعتداء المؤسف على مكتبكم في صنعاء وبهذا فإننا نود أن نؤكد لكم باسم صحيفة "يمن تايمز" وبأسمى الشخصي مؤازرتنا لكم وتضامننا معكم وتنديدنا للاعتداء السافر الذي أدى إلى خسائر مادية جسيمة.
ونحن إذ نساندكم في هذه الظروف نود أيضا التأكيد على أهمية ملاحقة ومحاسبة الجناة الذين لا يمكن تبرير عملهم هذا والذي أنا على يقين بأن جميع من يختلف معكم في الرأي أو وجهة النظر عليه أن يدينه لأنه عمل يتنافى مع جميع الأخلاقيات والمثل ويعتبر اعتداء على حق الكلمة والتعبير وحتى على حق الأمن والسلام وينمي عن خطورة الوضع الذي يحتم ضرورة ملاحقة ومتابعة هذه العناصر التي تعتبر خطرا على الأمن في بلدنا اليمن.
كما نرجو أن لا يؤثر ذلك على معنوياتكم وعلى خدماتكم الأخبارية المتميزة في موقعكم الأخباري الرائد، وسنكون إلى جانبكم كزملاء المهنة على الدوام.
هذا ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح

أخوكم/ وليد عبد العزيز السقاف
الناشر/ رئيس التحرير


إيلاف...إمكانياتنا تحت تصرفكم

اخي العزيز الاستاذ عبدالله الحضرمي
الاخوة الأفاضل أعضاء هيئة تحرير موقع المؤتمر نت
حياكم الله جميعا
ببالغ الأسى والحزن على الواقع الذي وصلنا اليه في ظل العقليات الدموية تلقيت نبأ العمل الإجرامي الآثم الذي استهدف مقركم الموقر ، ولقد حاولت الاتصال بكم اكثر من مرة دون جدوى عموما ابدي أسفي شخصيا ونيابة عن مكتب إيلاف بصنعاء والإدارة العامة في لندن التي كلفتني بالتضامن معكم والوقوف إلى جانبكم وايصال رسالتهم بوضع إمكانياتنا الإليكترونية كاملة تحت تصرفكم وتقبلوا فائق التحية والتقدير
محمد الخامري
مدير مكتب ايلاف بصنعاء


منبر الشورى ..حرية الكلمة لابد أن تعتلي معتنقي الإرهاب
الأخ العزيز الأستاذ/ عبدالله الحضرمي – رئيس تحرير " المؤتمر نت" المحترم

تحية طيبة وبعد:
إننا في صحيفة " منبر الشورى" إذ ندين وبقوة الحادث الإرهابي الذي تعرض له مقركم ونقول أن مثل هذه الاعتداءات الرعناء لا تستطيع النيل من حرية الكلمة والتي يجب أن يكون صوتها مرتفعا في وجه معتنقي الإرهاب ممن ضاق بهم ذرعا الرأي والرأي الآخر فلجئوا إلى الأساليب الهمجية والرعب ليسقطوا في وحل الأجرام ويصبحوا محط مقت لدى الخلق والخالق وتلصق بهم وصمة عار لا تنجلي.
وكلنا ثقة بأنكم سوف تواصلون السير قدما على النهج الديمقراطي والحرية بين أيدي صاحبة الجلال والخزي والعار لأولئك الجبناء والذين سوف تشرق فوق رؤوسهم شمس العدالة ويحل بهم العقاب الصارم.
سعيد الشرعبي / رئيس تحرير صحيفة منبر الشورى و إخوانكم في هيئة التحرير وجميع منتسبي الصحيفة

الأسرة الصحفية في المحويت تتضامن مع (المؤتمرنت)

"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تُقطَّع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أو ينفون من الأرض، ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".
الأخ العزيز الأستاذ/ عبدالله الحضرمي رئيس تحرير "المؤتمر نت" المحترم
الإخوة الإعزاء زملاء الحرف أسرة التحرير المحترمون

تحية طيبة وبعد:
نحن زملاء المهنة -من كُتّاب ومراسلين صحفيين للصحف الرسمية والحزبية والخاصة مسئولي تحرير الصحف المحلية في محافظة المحويت نرفع بتضامننا الصادق تجاه ما تعرضتم له مساء يوم الخميس الموافق 13 يناير 2005م من اعتداء همجي قذر وغادر استهدف النيل منكم لإثنائكم عن قول الكلمة الصادقة من قبل جناة مجرمين من أعداء الحق والحرية والذي نعتبره جميعاً اعتداءً سافراً ولعيناً علينا وعلى كل منتسبي مهنة الحرف في بلادنا الحبيبة. وكون هذا الاعتداء لم يمسكم أنتم فقط بل يمس كل منتسبي المهنة وكل شرفاء ومحبي هذا الوطن؛ فإننا نرفع إليكم بتضامننا الكامل معكم ووقوفنا إلى جواركم دعماً وسنداً لمؤازرتكم بالحرف وبالموقف ضد أولئك الناقمين على الحق والوطن ممن يستهدفون النيل منكم مطالبين في الوقت ذاته الحكومة، ووزارة الداخلية وأجهزة الأمن أن يتحملوا مسئولياتهم بكل جدية ومسئولية كاملة في سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للشرع والقانون وأن يقومون بواجبهم الأمني في توفير الحماية اللازمة لكم كأسرة تحرير ولجميع أفراد أسركم من خطر هؤلاء المارقين من عصابات العنف والإرهاب، كون مثل هؤلاء لن ينتهي إرهابهم عند حد فعلتهم القذرة تلك التي قاموا بها بتفجير مقر موقعكم بالقنابل وبإطلاق الرصاص بل إنهم يستهدفون حياتكم أنتم كأسرة تحرير ولهذا فإننا نحمل كافة السلطات المعنية مسئولية تهاون في ذلك قد يؤدي إلى تكرار تعرض أشخاصكم أو أفراد أسركم لاعتداءات جديدة.
والله يوفقكم ويجنبكم، وبلادنا من كل الشرور والأخطار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إخوانكم أفراد الأسرة الصحفية في محافظة المحويت


الاسم الصفة
سعد علي الحفاشي مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية "سبا" بالمحويت
مجاهد فتح شاكر مدير عام مكتب الثقافة بالمحويت "مراسل صحيفة الثورة"
محمد عبداللطيف قاسم مراسل صحيفة البلاغ+ الأيام
صدام محمد الزيدي مراسل صحيفة (14) أكتوبر
حمود المروي مراسل صحيفة الصحوة
زيد علي غزوان مراسل صحيفة البلاغ+ تعز
علي محمد قائد مدير تحرير موقع "المحويت"سبأ" الإخباري
محمد يحيى الجبوبي رئيس تحرير صحيفة المحويت
أحمد الصرمي رئيس تحرير صحيفة القبس
عبدالكريم الخياطي سكرتير صحيفة القبس
غالب أحمد فارع نائب رئيس تحرير صحيفة المحويت
إيمان علي حمود الجرعي سكرتير تحرير صحيفة المحويت
نبيل محمد الحبشي كاتب ومراسل صحفي بصحيفة ادم وحواء
عنتر علي يحيى رئيس قسم التحقيقات الصحفية بمكتب "سبأ" بالمحويت
عبدالسلام عباس محرر إخباري بمكتب "سبأ" نائب مدير مكتب الإعلام بالمحويت
جمالعبدالكريم النقاد المدير الفني لموقع المحويت "سبأ" الإخباري.
علي بطاح مراسل صحيفة الناس









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "بيانات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024