الخميس, 11-أغسطس-2022 الساعة: 05:29 م - آخر تحديث: 05:18 م (18: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمرنت - ريام مخشف -
التلال يستضيف الهلال في لقاءات الدوري
يفتتح يوم غد الخميس منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى ، بإقامة مباراتين، أبرزها وأهمها اللقاء الذي يشهده ملعب الحبيشي بمدينة عدن ويجمع المتصدر التلال 37 نقطة مع مطارده وملاحقه صاحب المركز الثالث الهلال الساحلي 31 نقطة .
يأمل التلال في هذه المواجهة التي تبدو صعبة نسبياً ، رغم إنها تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض ، إلى الخروج بنتيجة إيجابية يعوض فيها إخفاقه في الجولة الماضية من حامل اللقب شعب اب ، وإعادة الثقة لدى جمهوره الذي بدأ يساوره القلق ويخشى عدم مقدرة فريقه مواصلة تصدره للقائمة حتى أخر المطاف ، وإحراز اللقب الغائب عن النادي التلالي العريق صاحب أول دوري يمني موحد عام 1990 ، ويفتقد التلال في المواجهة جهود لاعبه المحترف الكونغولي امبويو يومي الذي قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إيقافه خمس مباريات اعتباراً من هذه الجولة ، لما بدر منه من اعتداء جسيم بدون كرة على لاعب شعب اب .
في حين يسعى الهلال إلى إحراج التلال وسط جمهوره ، والظفر بنقاط المباراة وتقليص الفارق معه ، وكذا الثأر من التلال الذي هزمه في ملعبه في ذهاب البطولة بأربعة أهداف مقابل هدف ..
على الجانب الآخر يحتضن ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء لقاءً لا يقل أهمية عن الأول ، حيث يخوض أهلي صنعاء 28 نقطة المتراجع للمركز السادس ، اختباراً صعباً نسبياً في أرضه ووسط جمهوره أمام الطامح بقوة كما يبدو للمنافسة على الصدارة شباب الجيل المتقدم للمرتبة الخامسة لأول مرة في قائمة الترتيب برصيد 29 نقطة .
ولن تكون مهمة الأهلي سهلة بمواجهة الحماس والروح العالية التي يتمتع بها لاعبو الشباب ، وسيعول مدرب الأهلي الهولندي المصري عاشور على جهود مهاجم الفريق عادل السالمي ، وزميله سامي جعيم ، إلى جانب المحترقين السودانيين ، في المقابل يسعى شباب الجيل إلى تحقيق مفأجاة وإلحاق هزيمة مريرة بالأهلي في أرضه ، والقفز إلى مقدمة الترتيب .
وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء أربعة لقاءات كروية أهمها وأقواها لقاء قطبي مدينة اب والذي يجمع حامل اللقب الشعب 31 نقطة الزاحف إلى ثاني ترتيب القائمة وجاره اللدود الاتحاد 21 نقطة في المركز العاشر ، ويطمح الشعب إلى مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة في الدور الثاني بهدف تعزيز موقفه من حملة الدفاع عن اللقب ، وإحرازه للموسم الثالث على التوالي والاحتفاظ به للأبد ولأول مرة في تاريخه ، إلا ان المواجهة لن تكون سهلة للشعب ، سيما ان الذي يواجه هذه المرة يعد خصمه اللدود ، ودائماً لا تستند مباريات الفريقين إلى فوارق المستوى و، ترتيب الفريقين في جدول الدوري ، وتتميز مبارياتهما بمساندة جماهيرية عريضة من محبي الفريقين .
وفي المدينة الساحلية حضرموت يأمل ممثلها الوحيد في دوري الأضواء المتعثر الشعب 20 نقطة المتخلف للمركز الحادي عشر إلى استعادة صحوته والعودة مجدداً إلى دائرة الضوء ، بغية تحسين موقعه في قائمة ترتيب فرق القائمة والنجاة من شبح الهبوط ، عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو 23 نقطة في الترتيب التاسع .
وعلى ملعب الحبيشي بعدن يواجه الشعلة 23 نقطة في المركز السابع اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه أمام ضيفه وحدة صنعاء 16 نقطة قبل أخير القائمة ، والباحث على منفذ للخروج من دائرة شبح الهبوط الذي بات يهدده بقوة لأول مرة في تاريخ النادي الوحداوي العريق .
وفي العاصمة صنعاء يطمح قاهر الكبار شباب البيضاء 23 نقطة في المرتبة الثامنة إلى مواصلة مسلسل حصد النقاط بهدف ضمان بقائه ضمن فرق الأمان في منطقة الوسط في ترتيب فرق الدوري اليمني للموسم الثالث على التوالي ، وتحقيق إنجاز لأول مرة لنادي ريفي في البلاد ، عندما يلعب مع مضيفه شعب صنعاء القابع في ذيل المؤخرة ، وأول المرشحين للعودة لدوري الدرجة الثانية العائد منه هذا الموسم .
وتختتم منافسات هذه الجولة يوم السبت القادم بمباراة واحدة يواجه فيها اليرموك 18 نقطة في المركز الثاني عشر ، مباراة صعبة أمام ضيفه القوي صقر تعز 30 نقطة في المركز الرابع .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022