الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
الضالع/ المؤتمر نت/ عبدالملك الفهيدي -
استعدادات للدورة الانتخابية لفروع المؤتمر بالضالع
بدأت اللجان الخاصة بالإشراف على انعقاد مؤتمرات فروع المؤتمر الشعبي العام بالدوائر والمديريات، وانتخاب قياداتها بمحافظة الضالع، مباشرة مهامها الميدانية اليوم في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية لتكوينات المؤتمر.
وقال الأستاذ/ فضل علي حسين –نائب رئيس اللجنة الإشرافية-رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة- إن اللجنة الإشرافية انتهت من إعداد جميع الترتيبات الخاصة بإجراء انتخابات الفروع، وأن اللجان الإشرافية بالدوائر والمديريات بدأت اليوم عملها في التحضير لعقد المؤتمرات.
وأكد فضل حسين أن جميع فروع المؤتمر في الدوائر مهيأة لعقد مؤتمراتها وانتخاب قياداتها في الموعد المحدد، حسب البرنامج الزمني، ووفقاً لما تضمنه الدليل التنفيذي الخاص بالمرحلة الثانية من إجراءات دقيقة وعلمية وديمقراطية.
وكانت اللجنة الإشرافية بالمحافظة عقدت اجتماعاً باللجان الإشرافية بالدوائر والمديريات يوم أمس؛ حيث تم توزيع اللجان حسب الدوائر والمديريات، وفقاً للآليات المحددة في الدليل التنفيذي.
وفي الاجتماع –الذي رأسه محافظ المحافظة عبدالواحد الربيع -رئيس اللجنة الإشرافية- وحضور الإخوة وكلاء المحافظة- وعضو مجلس النواب: قائد الشرجبي-رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة- ناقش عملية توزيع اللجان على الدوائر، وكذا الآليات والترتيبات الخاصة بإجراء انتخابات الفروع.
وقد تحدث رئيس اللجنة إلى أعضاء اللجان المكلفة بالإشراف على الانتخابات، مشدداً على ضرورة الالتزام بما جاء في الدليل التنفيذي من إجراءات، حتى يتم إجراء الانتخابات بطريقة ديمقراطية، من خلال الاقتراع السري الحر والمباشر.
ومن المقرر أن تستكمل الترتيبات النهائية الخاصة بانعقاد المؤتمرات في فروع الدوائر والمديريات -البالغ عددها (9)- يوم غدٍ السبت تمهيداً لإجراء الدولة الانتخابية وفقاً للبرنامج الزمني المحدد لها.
يشار إلى أن انعقاد مؤتمرات فروع المؤتمر الشعبي العام بالدوائر والمديريات في محافظتي الضالع والمحويت يأتي في إطار الخطوة الأولى من المرحلة الثانية، التي بدأت الأسبوع الماضي في محافظة المهرة، وجزيرة سقطرى، وحققت نجاحاً في إجراء الانتخابات بطريقة ديمقراطية، عكست القناعات بأن المؤتمر الشعبي العام يعد سباقاً إلى ترسيخ مبدأ الديمقراطية الداخلية في تكويناته التنظيمية من خلال آليات إجراء هذه الانتخابات، وإتاحة الفرصة لمختلف قواعد وكوادر المؤتمر في المشاركة في صنع القرار، وتجسيداً للامركزية التنظيمية بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها العملية السياسية على الساحة الوطنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024