الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 07:08 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
الحديدة/ المؤتمر نت / وليد علي غالب -
اختتام الدورة التدريبية الخاصة بإجراء الانتخابات التنظيمية بالحديدة
حضر صادق أمين أبو راس-الأمين العام المساعد لقطاع الشئون التنظيمية- اختتام الدورة التدريبية الخاصة باللجان الإشرافية المكلفة بتنفيذ مهام المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية بالحديدة.
وشمل برنامج اليوم الثاني للدورة إجراء تطبيق عملي لكيفية عقد المؤتمرات الانتخابية لفروع الدوائر والمديريات، والإجراءات المتبعة في ذلك، حسب الدليل التنفيذي للمرحلة.
حيث تم عقد مؤتمر انتخابي تجريبي كان فيه المدربون بمثابة لجنة إشرافية، فيما لعب أعضاء وعضوات اللجان الإشرافية دور قوام أعضاء المؤتمر، وأجريت انتخابات صورية بفتح باب الترشيح والتصويت بالاقتراع السري بالنماذج المعدة لهذا الغرض المقرر عقدها يومي (الثلاثاء، والأربعاء) القادمين.
وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أوضح صادق أمين أبو راس أن استعدادات محافظة الحديدة لإجراء الانتخابات التنظيمية أكثر من جيدة، وأن الأمور تسير بصورة طيبة، ووفق الخطة المقرة من قبل اللجنة التنفيذية والأمانة العامة.
وأضاف الأمين العام المساعد إن النجاحات- التي حققتها المحافظة في تنفيذ المرحلة الأولى؛ بالإضافة إلى خصوصياتها التي تميزها عن بقية المحافظات الأخرى، -ستُكسب الانتخابات التنظيمية زخماً جماهيرياً كبيراً وحماساً منقطع النظير؛ ناهيك عن تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذ الخطة، وبما يعزز الديمقراطية الداخلية ويرسخها كسلوك حضاري يحرص المؤتمر الشعبي العام على تكريسه بمختلف أطره وتكويناته.
وتوقع أبو راس أن تكون نسبة التجديد في انتخابات دوائر ومديريات المحافظة –التي وصفها بالشابة- لا تقل عن 65%، وأن هذا التجديد سيكون متمثلاً بدخول دماء شابة كفوءة قادرة على العطاء في المرحلة المقبلة، مختتماً تصريحه المقتضب بالإشارة إلى أن يتبنى المؤتمر للتجربة الديمقراطية في الساحة الوطنية، يجعله السباق والأحرص على تنفيذها قولاً وسلوكاً ومراساً ويعمل على تجذيرها بين أعضاءه كحزب له رصيده الجماهيري الكبير على مستوى الوطن.
وفي نفس السياق أشاد ناصر العطار رئيس الدائرة القانونية مدرب الدورة بحماس المتدربين وسرعة استيعابهم للمهام التي كلفوا بها.
مشيراً إلى أهمية الالتزام بتنفيذ ما جاء بالدليل التنفيذي والتأكيد على منع التزكية أياً كان مبررها، ومساعدة الناخبين على ممارسة الديمقراطية واختيار قياداتهم.
هذا وتتوجه غداً اللجان الإشرافية إلى مواقعها في الدوائر والمديريات للتأكد من جاهزية المواقع المحدودة لإجراء الانتخابات فيها.
يذكر أنه تم تحديد لجنة إشرافية لكل فرع دائرة أو مديرية، وتتكون اللجنة من ثلاثة أعضاء (رجلين، وامرأة) في إشارة إلى أهمية التواجد النسائي وتأكيد حضور المرأة المؤتمرية كناخبة، ومسئولة على العملية الانتخابية
وكانت قاعة الهيئة العامة لتطوير تهامة شهدت يوم أمس السبت اللقاء التدشيني للمرحلة الثانية من خطة الهيكلة التنظيمية بالحديدة، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الشئون التنظيمية، ومحمد صالح شملان محافظ المحافظة، وأعضاء وقيادة المؤتمر والكتلة البرلمانية وأعضاء اللجنة الدائمة بالمحافظة، وممثلي اللجنة التنفيذية القائمين بالإشراف على سير عمل المرحلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024