الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 06:27 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
المؤتمر نت - الجميع متفاعلون مع ديمقراطية المؤتمر الشعبي العام

شبوة/ المؤتمر نت/ محمد طاهر -
انتهاء انتخابات رؤساء فروع المؤتمر في مديريات شبوة
اختتمت في محافظة شبوة أعمال المؤتمرات الفرعية لانتخاب رؤساء فروع المؤتمر في مديريات المحافظة والبالغ عددها (20) دائرة ومديرية اليوم الجمعة في إطار المرحلة الثانية من عملية إعادة الهيكلة التنظيمية .
وقال رئيس اللجنة الإشرافية محافظ شبوة أن الانتخابات جرت في أجواء ديمقراطية حرة ونزيهة ولم تشهد أعمال الاقتراع الحرة المباشرة أي إشكاليات.
وأضاف على بن علي الرصاص في تصريح لـ المؤتمرنت أن اللجان الإشرافية مارست مهامها بنجاح تام، وأن الانتخابات أسفرت عن صعود قيادات كفوءة وشابة متحمسة لخدمة المؤتمر الشعبي العام.
معتبراً أن إعادة الهيكلة تشكل نقلة متميزة لإيجاد ترابط تنظيمي من القمة وحتى القاعدة، وهذا يعزز الأداء التنظيمي.
مشيراً إلى أن المرحلة الثانية نجحت بنسبة كبيرة جداً في محافظة شبوة، قائلاً إنه دليلًا واضحاً لمدى ارتباط الجماهير بالمؤتمر الشعبي العام صانع المنجزات السياسية والاقتصادية يتزعم المسيرة الظافرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وطالب محافظ محافظة شبة باسم أبناء شبوة فخامة الرئيس العدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة معتبراً أنه مطلب قواعد المؤتمر وجميع أبناء شبوة كون المرحلة تتطلب قائداً جسوراً بكفاءة الرئيس علي عبدالله صالح.
من جهته قال ناصر باجيل رئيس فرع المؤتمر الشعبي في المحافظة أن الانتخابات في المديريات حققت نجاحاً تاماً كونها جرت في أجواء ديمقراطية وشفافة بعيداً عن التدخلات، موضحاً أنها أسفرت عن انتخاب قيادات رجالية ونسائية وشبابية فاعلة لها مكانتها في أوساط المجتمع ، وقال في تصريح لـ المؤتمرنت إن المؤتمر حقق بإعادة الهيكلة منجزاً كبير لخدمة التنظيم وتماسك أطره وتكويناته القيادية والقاعدية لما فيه مزيداً من العمل بجهد ومثابرة لخدمة المؤتمر الشعبي العام.
مشيراً إلى أن الانتخابات حظيت بتفاعل الجميع وارتياح واسع من قبل اللجان الإشرافية التي أدت مهامها في أجواء ديمقراطي وإقبالاً واسعاً وفاء للمؤتمر من أبناءه المخلصين.
وشهدت مديريات شبوة البالغ عددها (16) مديرية تدشين انتخابات رؤساء الفروع خلال يومي الخميس، واستكملت (6) منها يوم الجمعة، وتم رفع محاضر من قبل اللجان الإشرافية إلى الجهات المختصة بالنتائج التي أفرزتها العملية الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع الحر المباشر للقيادات الرجالية والنسائية والشبابية.
وفي استطلاع أراء بعض اللجان الإشرافية في المديريات وقيادات مؤتمر من ا لرجال والنساء حول سير الانتخابات والنتائج التي أفرزتها حصد "المؤتمر نت" هذه الحصيلة:
مراد الزبيدي رئيس لجنة الانتخابات في مديرية ( الرحبة ) قال إن الانتخابات جرت بديمقراطية تامة وشفافية كبيرة بعيداً عن أية إشكاليات ، حيث سارت العملية وفقا للوائح المفصلة من قبل اللجنة التنفيذية والتي أفرزت نتائج سليمة لم يجري الاعتراض عليها، مؤكداً أن العملية تجسد ديمقراطية عريقة للمؤتمر الشعبي العام.
من جهته قال الدكتور فضل الاكوع عضو لجنة الانتخابات لفرع المؤتمر في مديرية "عرماء" أن الانتخابات تمت بطريقة ديمقراطية ونزيهة دون عشوائية وبشكل منظم، وحظيت باهتمام وتفاعل أبناء المؤتمر في المديرية.
من جهتها أكدت صالحة فرج - فائزة برئاسة القطاع النسائي في مديرية " نصاب " - على ديمقراطية الإجراءات التي أتبعتها اللجان أثناء عملية الاقتراع مضيفة أن النساء تفاعلن في أجواء حرة ونزيهة دون تدخلات واعتبرت أن إعادة البناء التنظيمي للمؤتمر سيضمن أداء متميز وفعال خلال المراحل القادمة.
من جهته قال فيصل العبسي رئيس فرع المؤتمر السابق بمديرية " الصعيد" والتي أسفرت الانتخابات عن فوز مرشح بديلاً له قال : إن الانتخابات جرت في أجواء هادئة وبطريقة ديمقراطية وباقتناع الجميع.
مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات لم يعترضها أي طعون أو تشكيك أو تدخلات، مضيفاً بهذا الصدد إلى هذه العملية التي يشهدها المؤتمر ستجعل الجميع صفاً واحداً لخدمة المؤتمر ووحدة أهدافه وتماسكه.
وأشاد عبدالله علي الحاج رئيس فرع المؤتمر الجديد بمديرية " رضوم " بالعملية الديمقراطية التي سارت بها عملية الانتخابات، واصفاً إياها بالممتازة، مشيراً إلى أن عملية إعادة الهيكلة تشكل منجزاً هاماً لخدمة العمل التنظيمي، وتماسك الأطر التنظيمية داخل المؤتمر الشعبي العام، وذلك من الجماعات التنظيمية والمراكز والدوائر والفروع في المديريات والمحافظات وحتى القيادات العليا .
وقال إن اللوائح المعدة كانت دقيقة وساهمت بدرجة كبيرة في نجاح الانتخابات التي أسفرت عن قيادات كفؤة لديها الحماس لخدمة المؤتمر في رضوم.
وكانت عشرات من اللجان الإشرافية توجهوا إلى محافظة شبوة وجرى توزيعهم على مديرياتها يوم الثلاثاء الماضي إثر اختتام دورة تدريبية أقيمت في محافظة عدن اطلعوا من خلالها على كيفية تسيير الانتخابات والتعامل معها بطريقة سليمة بحيث تفرز نتائج سليمة تشكل رافداً مترابطاً للمؤتمر الشعبي العام في مديريات شبوة.
يشار إلى أن هناك (16) مديرية في شبوة هي "الطلح، صبان، عسيلان، نصاب، عرماء، الشريط الساحلي، جردان، عتق، رضوم، الصعيد، دهر، عين ، حطيب، حورة، بيحان، الرحبة).
الجديرة ذكره أن شبوة تعد ضمن أربع محافظات شهدت تدشين المرحلة الثانية ومن برنامج إعادة الهيكلة أمس الخميس وهي " عدن، لحج، أبين" حيث تشير المعلومات الواردة من هذه المحافظات إلى نجاح كبير للانتخابات هناك دون عوائق أو تدخلات وسط أجواء ديمقراطي أفرزت كوادر مؤهلة ومتحمسة لرفع درجة الأداء التنظيمي داخل صفوف المؤتمر الشعبي العام.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024