الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 06:04 م - آخر تحديث: 05:51 م (51: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
المؤتمر نت - عبد القوي الشميري وبشير العماد وأحمد الزهيري  ومحمدو الارياني  في ميدان الهيكلة

محافظات / المؤتمرنت / فيصل الصوفي- يحيى نوري -
تعز والبيضاء وإب تنهي مؤتمراتها الفرعية بنجاح كبير
اختتمت الأحد المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر الشعبي العام في المديريات والدوائر الانتخابية بمحافظة تعز والبيضاء وإب، أعمالها بتوزيع المهام بين القيادات الجديدة التي فازت في الانتخابات التنظيمية التي جرت السبت.
وقد عكست نتائج الانتخابات الفرعية في تلك المحافظات المستوى العالي الذي تمتع به المؤتمريون في مجال الانضباط التنظيمي والشفافية والممارسة الديمقراطية والتطلع للتجديد فضلًا عن أن هذه الانتخابات شهدت إقبالا وتفاعلا ومنافسة شريفة ومتكافئة، كما عكست الدورة الانتخابية في المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية مستوى عاليا لأداء اللجان الإشرافية في إدارة الانتخابات الفرعية للفروع في الدوائر والمديريات، الأمر الذي أكد أهمية الالتزام بتطبيق اللوائح المرشدة للعمل، ومنها الدليل التنفيذي المنظم لأعمال وإجراءات وضوابط المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية التي أعدتها وأشرفت على تنفيذها اللجنة التنفيذية واللجان المساعدة لها بنجاح غير مسبوق.
هذا وقد وقف المشاركون هي المؤتمرات الفرعية أمام إعلان الأخ رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام رغبته في عدم الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة وانتهوا إلى توجيه مناشدة للأخ الرئيس للعدول عن هذا الإعلان مؤكدين أن كل المؤتمريين يجدون أن المرحلة التي تمر بها البلاد تحتاج لقائد حكيم ومجرب للتغلب على كافة التحديات وتعزيز النهج الديمقراطية وتهيئة البلاد والحياة السياسية فيها لتقبل التداول السلمي للسلطة بصورة ديمقراطية وآمنة، الأمر الذي يتعين فيه على المؤتمر الشعبي العام ترشيح الأخ الرئيس للانتخابات الرئاسية القادمة وفقا للدستور الذي يمنح الرئيس حق شغل المنصب الرئاسي لولايتين رئاسيتين.
أحمد الزهير عضو الأمانة العامة رئيس الدائرة التنظيمية نائب رئيس اللجنة التنفيذية أوضح أن عقد هذه الدورة الجديدة من المؤتمرات الفرعية بمحافظات تعز والبيضاء وإب يمثل إنجازا جديدا تسجله اللجنة التنفيذية على صعيد مهامها المرتبطة بالمرحلة الثانية من مراحل الخطة التنظيمية، مشيرا إلى أن عقد هذه المؤتمرات الفرعية على نطاق هذه المحافظات هو على مستوى فروع المديريات وعلى مستوى الدوائر، مشيرا إلى أنه بانعقاد هذه المؤتمرات الفرعية تكون ( 221) فرعا قد أنهت دوراتها الانتخابية في 12 محافظة .
وكانت المرحلة الثانية من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية دشنت في تعز الخميس الماضي بحفل افتتاحي حضره القاضي أحمد الحجري عضو اللجنة العامة محافظ محافظة تعز، و جابر عبدالله غالب رئيس فرع المؤتمر ونائب رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة عضو مجلس النواب، ووكيل المحافظة وأمين عام المجلس المحلي، و محمود الإرياني ممثل اللجنة الإشرافية و عبدالقوى الشميري عضو اللجنة الدائمة نائب رئيس دائرة الفكر والإعلام والثقافة لشئون الإعلام التنظيمي، ورؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية في الدوائر والمديريات بالمحافظة.
وفي حفل الافتتاح ألقى القاضي أحمد الحجري وجابر عبدالله غالب ومحمود الإرياني كلمات أكدوا فيها على أهمية هذه المرحلة من عملية إعادة الهيكلة التنظيمية وضرورة أن يضطلع المؤتمرون المنخرطون في هذه العملية بمسئولياتهم الدقيقة لتنفيذ مهامهم على أفضل وجه أسوه بزملائهم في المحافظات التي أنجزت فيها المرحلة الثانية من الخطة التنظيمية، ودعا هؤلاء القياديون في كلماتهم جميع المشاركين إلى أن يحققوا نجاحا كبيرا في هذه المرحلة لتكون امتدادا للنجاحات التي تحققت في المرحلة الأولى.. وعبر المتحدثون عن ثقتهم بقدرة المشرفين وأعضاء اللجان الإشرافية في فروع الدوائر والمديريات بالمحافظة على تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم.
وعقب الجلسة الافتتاحية عقدت جلسة تدريبية قام خلالها الأستاذ عبدالقوي الشميري بتقديم مجموعة من القواعد والتعليمات التي يتوجب على الرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية الالتزام بها لتنفيذ الفرعية بصورة تتوافق مع اللوائح التنظيمية، وكيفية التأكد من توافر، قوام الفروع وتشكيل لجان الطعون والاقتراع والفرز وإعلان النتائج، واجتماع القيادة الجديدة لتوزيع المهام فيما بينها وإجراء دور التسليم والاستلام.
رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية كانوا صباح السبت الماضي قد شرعوا في تنفيذ مهامهم بالمديريات والدوائر الانتخابية بمحافظة تعز، حيث عقدت مؤتمرات فرعية في 40 مديرية ودائرة انتخابية.
جابر عبدالله غالب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر نائب رئيس اللجنة الإشرافية في محافظة تعز أعرب عن ارتياحه للنجاح الكبر الذي حققته مؤتمرات الفروع بالمحافظة، وأوضح أن اللجنة الإشرافية وخلال الفترة الماضية قد قامت بدور فاعل إلى جانب اللجنة التنفيذية في إطار خطة عملها بعملية المتابعة اليومية لكافة التحضيرات لانعقاد المؤتمرات الفرعية بمديريات ودوائر المحافظة البالغ عددها( 40) مؤتمرا فرعيا، مشيدا بالجهود التي قامت بها اللجان الإشرافية على مستوى المديريات والدوائر..
وفي محافظة البيضاء أوضح محمد ناصر العامري عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام نائب رئيس اللجنة الإشرافية أن اللجنة الإشرافية بالمحافظة واصلت نشاطها وبوتيرة عالية من أجل التهيئة لانعقاد المؤتمرات الفرعية في إطار مديريات ودوائر المحافظة.
وقال أن اللجنة الإشرافية على مستوى المديريات والدوائر تعاملت بمسئولية وباهتمام بالغ مع هذا الحدث المؤتمري الذي مثل إنجازا جديدا للمؤتمر على طريق انعقاد مؤتمره العام السابع واستكمالا لمتطلبات عملية البناء المؤسسي للمؤتمر، وأكد أن المندوبين إلى مؤتمرات المديريات أظهروا درجات عالية من الانضباط في ضوء المشاركة الفاعلة وبالصورة التي عملت على إنجاح أعمال هذه المؤتمرات.
ومن محافظة أب أوضح عبد الواحد صلاح عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر في المحافظة أن اللجان الإشرافية في المديريات والدوائر، وإلى جانب اللجنة الإشرافية بالمحافظة عملت بروح الفريق الواحد الإنجاح أعمال هذه المؤتمرات خاصة وأن القطاعات المؤتمرية في محافظة اب قد عودتنا المشهود الذي تمكنت من القيام بتحقيقه في هذه المرحلة وكذلك في المرحلة الأولى من الخطة التنظيمية وحول عدد فروع المؤتمر التي استكملت عقد مؤتمراتها في المحافظات الـ 12.
و قال محمد عبدالوهاب عقيل نائب مدير مكتب الأخ الأمين العام مقرر اللجنة التنفيذية أن عدد فروع الدوائر والمديريات في إطار هذه المحافظات " 224" فرعا استكمال منها" 221" فرعا عقد مؤتمره الانتخابي.
مشيرا على أن هذه المؤتمرات قد أدار أعمالها " 224" لجنة إشرافية تمثل" 672" مشرفا من القطاعين الرجالي والنسوي.
وعن قوام القيادات التي تم انتخابها في إطار هذه المؤتمرات أوضح الأخ عقيل أن قوام القيادات المنتخبة وصل " 1874" قياديا على مستوى مختلف القطاعات..
منوها إلى أنه قد تم انتخاب" 892" قيادية للقطاع النسوي و " 663" قياديا للقطاع الشبابي وحول الأرقام المتعلقة بالدورة الأخيرة من عقد المؤتمرات والتي عقدت في إطار محافظة إب، تعز، البيضاء.
وقال عقيل إن هذه المحافظات قد استكملت عقد " 96" مؤتمرا فرعيا في إطار دوائرها ومديرياتها وأدار أعمالها" 96" لجنة إشرافية كان قوامها من المشرفين " 228" مشرفا من الذكور والإناث.
مشيرا إلى أنه قد تم انتخاب" 805" قياديين حيث بلغ عدد القيادات المنتخبة على صعيد القطاع النسوي" 410" عضوات , " 279" عضوا للقطاع الشبابي.
و عن المحافظات المتبقية التي ستعقد المؤتمرات الفرعية في إطارها الأسبوع القادم.. قال عقيل إن اللجنة التنفيذية وبمجرد الانتهاء من استكمال مهامها المرتبطة بعقد المؤتمرات الأخيرة ستقوم بتسمية المحافظات التي ستعقد في إطارها المؤتمرات الفرعية.
وعن الأرقام والمؤشرات التي تم تسجيلها على صعيد التجديد والتسبيب في الانتخابات قال أن نسبة التجديد تتواصل بمستوى أكبر من دورة لأخرى، حيث سجل ما نسبته أكثر من 80% من التجديد وهو ما يعكس قدرة الدورة الانتخابية للمؤتمر على التعاطي مع الانتخابات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024