الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 06:31 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
المؤتمرنت/صعدة-جميل الجعدبي -
تدشين أعمال المؤتمر الفرعي بمحافظة صعدة
دشن يحيى العمري- محافظ محافظة صعدة- ومحمد علي ياسر-وزير الدولة- عضو اللجنة العامة-صباح اليوم- أعمال الدورة الأولى للمؤتمر الفرعي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة صعدة، وذلك بقاعة المركز الثقافي لمدينة صعدة، التي اكتضت بالحضور الكثيف لأعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صعدة، وذلك بقاعة المركز الثقافي لمدينة صعدة، التي اكتضت بالحضور الكثيف لأعضاء المؤتمر الشعبي العام المشاركين في أعمال المؤتمر.
بالإضافة لمدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء مجلس النواب، وعدد من قيادات وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية الذين حضروا الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر صعدة.
وفي كلمته التي نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية مرحباً بالحضور أشار يحيى العمري-محافظ صعدة إلى ما تحقق لمحافظة صعدة من منجزات عظيمة في ظل قيادة تنظيم المؤتمر الشعبي العام، وحكمة مؤسسة، مذكراً بفترة زمنية كانت تنعدم فيها أي مشاريع للمياه أو الكهرباء، أو الطرقات، أو التربية، أو الاتصالات وغيرها من المجالات.
وقال محافظ صعدة: إننا نفخر اليوم في هذه المحافظة بوجود إنجازات متعددة في كافة المجالات، وعلي سبيل المثال في مجال التربية، تم إنجاز (870) مدرسة، يدرس فيها –حالياً- أكثر من (120) ألف طالب، وطالبة، ويقوم بالتدريس فيها قرابة (7) آلاف معلم ومعلمة، معظمهم من أبناء المحافظة، منوهاً الى: كان عدد المتحررين من الأمية في المحافظة لا يتجاوز أصابع اليد تعلموا خارج محافظة صعدة.
وتطرق محافظ صعدة إلى ما مرت به المحافظة من أحداث مؤسفة في الفترة الماضية بسبب قيام المتمرد حسين بدر الدين الحوثي، ووالده بإشغال وتشويه أهداف ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ونشر الطائفية والمذهبية بين أبناء الشعب الواحد.
متوجهاً بالشكر لكافة أفراد وحدات القوات المسلحة والأمن، وكتائب المتطوعين من أبناء المحافظة الذين وقفوا صفاً واحداً تحت القيادة الحكيمة المتمثلة بفخامة المشير علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- وتمكنوا من دحر الفتن والقضاء عليها.
وجدد العمري باسم أعضاء المؤتمر ....لكل الشهداء بالسير على دربهم لحماية النظام والمبادئ التي قدموا حياتهم للدفاع عنها.
من جانبه ثمن محمد علي ياسر-وزير الدولة- عضو اللجنة العامة- رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة- الجهود التي بذلتها اللجان الإشرافية لتنفيذ برامج إعادة الهيكلة التنظيمية في المرحلتين الأولى والثانية.
مشيراً إلى أنها تكللت بالنجاح وأتت ثمارها بانتخاب عناصر كفوءة ومؤهلة لقيادة العمل التنظيمي.
وعبر ياسر –باسم قيادة المؤتمر الشعبي العام- عن ثقته الكاملة بأن الجهود المبذولة على طريق (المؤتمر العام السابع) سوف تساعد على تجديده وصقل التجربة المؤتمرية الرائدة وأن النتائج المرجو تحقيقها ستعكس نفسها على الحياة السياسية والعامة، وستسهم في إذابة الحواجز النفسية بين قيادات الأحزاب وقواعدها أو فيما بينها وجماهير الشعب، وفي تعزيز دور المؤتمر في خدمة الوطن وأبنائه.
وقال عضو اللجنة العامة رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة: أن علينا أ، نتعمل من بعضنا وأن نواجه الصعوبات التي تنهك النشاط السياسي السليم والتي تحرف الأحزاب عن حالتها العظمية في خدمة قضايا الوطن والشعب وذلك بتجديد الأطر والأفكار والوسائل بما يتلائم مع تطورات العصر وينسجم مع دواعي التحدث الديمقراطي".
وتأكيداً لمدى انفتاح المؤتمر في الحوار من الآخر أهاب محمد علي ياسر في كلمة قيادة المؤتمر بأن يتحلىا لمؤتمريون في صعدة بروح المبادرة والانفتاح علىالآخرين وتجسيد سجية المؤتمر في الحوار الموضوعي مع الآخرين.
وشدد على أهمية اليقضة والحرص على السلام ومحاربة الفساد والظواهر السلبية كالثأر والتطرق والبذخ والعمل في صوف الجماهير وحل مشكلاتهم وتوطيد التكامل في أوساط المجتمع.
وأضاف: "ويتحتم بالضرورة تمكين المرأة من ممارسة دورها في خدمة الوطن والشعب والإسهام في هذا الدور بروح العصر وعلى قاعدة المساواة في الحقوق، والواجبات بين أبناء الوطن ذكور وأثاث.
وفي كلمته عن الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة صعدة عبر أين سر البعث العربي الاشتراكي باسم أحزاب المعارضة في المحافظة عن تمنياته بنجاح أعمال المؤتمر الفرعي للمؤتمر الشعبي العام بصعدة. مهنئاً أعضاء المؤتمر وقيادات الفرع على النجاح الديمقراطي الرائع الذي حققته كوادر المؤتمر في انتخابات المديريات.
وقال توفيق القباطي – أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي بصعدة " أننا في حزب البعث العربي الاشتراكي وفي أحزاب المعارضة نكن مشاعر خاصة نحو حزبكم الشقيق ..... لحسن العلاقة الممتازة معكم، والتي نأ/ل أن تستمر بنفس الوتيرة".
وعبر القباطي عن تقدير حزبه للدور البارز الذي يضطلع به أعضاء المؤتمر في الساحة السياسية وأضاف " وهو الدور الذي وضع حجر اساس وأرس دعائمه فخامة الأخ المشير علي عبدالله صالح في سبيل تعزيز النهج الديمقراطي على الساحة اليمنية بشكل عام، وفي الأحزاب والتنظيمات السياسية بوجه خاصة، لتحقيق البلد في عهد قفزات هائلة باتجاه الأمام".
هذا وكان الأخ سالم محمد الونحيشي عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صعدة عن الفترة السابقة استعرض تقريراً مفصلاً لبعض انجازات وأنشطة فرع المؤتمر بالمحافظة مختتماً بذلك الجلسة الأولى لأعمال المؤتمر









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024