الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 05:40 م - آخر تحديث: 04:49 م (49: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
المؤتمرنت/إب- محمد طاهر - أحمد الحسني -
افتتاح الدورة الأولى للمؤتمر الفرعي بمحافظة إب
من أجل ترسيخ الممارسة الديمقراطية وتجسيد اللامركزية التنظيمية على طريق المؤتمر العام السابع بدأت اليوم أعمال الدورة الأولى للمؤتمر الفرعي لمحافظة إب.
وعقب مهرجان الافتتاح تحدث الأستاذ أحمد الزهيري نائب رئيس اللجنة التنفيذية مهنئاً الحاضرين بأعياد الثورة اليمنية المجيدة التي تزامنت مع انعقاد المؤتمرات الفرعية في أمانة العاصمة والمحافظات.
وثمن الزهيري في كلمته الجهود المخلصة التي بذلتها اللجان الإشرافية في المحافظات والمديريات في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة للمؤتمر الشعبي العام وإدارة العملية الانتخابية في المرحلتين الأولى والثانية وقد تكللت بحمد الله تعالى بالنجاح واستثمارها بانتخاب عناصر مؤهلة بقيادة العمل التنظيمي.
وأضاف : ها نحن اليوم نتوج هذا النجاح بتنفيذ المرحلة الثالثة بعقد الدورات الأولى للمؤتمرات الفرعية في عدد من المحافظات.
ودعا الزهيري أبناء المؤتمر الشعبي العام في كافة الهيئات والمواقع إلى التحلي باليقظة عند مواجهة التحديات الماثلة أمام المؤتمر وأعضاءه وقياداته للحرص على السلام الاجتماعي ومحاربة الظواهر السلبية والعمل في صفوف الجماهير وحل مشكلاتهم وتوطيد التكافل في أوساط المجتمع.
مؤكداً حرص المؤتمر على تمكين المرأة من ممارسة دورها في العمل السياسي وفي خدمة الوطن.
وأضاف نائب رئيس اللجنة التنفيذية قائلاً: إننا نتطلع بآمال كبيرة على المؤتمر الفرعي لمحافظة إب وذلك للخروج بقرارات تعزز الدورة وتدفع بها إلى الأمام.
موضحاً أن المؤتمر أثبت أنه أجدر على تحمل مسئولية القيادة والأقدر على تجسيد تطلعات الشعب بالتنمية واستكمال بناء مؤسسات الثورة وتعزيز مسيرة الوحدة الوطنية ودرب التنمية والديمقراطية ، متمنياً النجاح للمشاركين في الدورة.
وفي ذات السياق تطرقت كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المسيرة التي قطعتها اليمن منذ قيام الثورة واندحار ظلام الجهل والتخلف واستطردت الكلمة: أن المسيرة التي قطعتها اليمن واكتفلت خلالها أهداف ومبادئ الثورة وتحقق بناء الوطن وطموحاتهم على طول الأراضي اليمنية وعرضها تعود مجملها إلى الحكمة التي تميز بها ابن اليمن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي استطاع أن يخلصنا من الكثير من المعوقات التي اعترضت مسيرة النمو والازدهار وأصبحت اليمن محط إعجاب دولي ورقما يستطيع أحداً تجاوزه.
وبعد انتهاء جلسة الافتتاح التي حضرها اللواء يحيى الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وعبد الرحمن جحاف عضو اللجنة الإشرافية ورئيس فرع المؤتمر في إب عبد الواحد صلاح ومندوبي المؤتمر وقيادات الدوائر والمديريات في المحافظة شهدت الجلسة الثانية فتح باب الترشيح لعضوية اللجنة الدائمة المحلية وذلك عقب تقديم رئيس فرع المؤتمر التعزية الذي طرق فيه إلى ما حققه المؤتمر من نجاحات خلال المراحل الماضية 2001-005 ل إضافة إلى نقل قيادة المؤتمر الشعبي العام في المحافظة.
وتناول تقرير الفرع الأنشطة التي قام بها الفرع من الجانب التنظيمي والسياسي والاجتماعي الخدمي والتعليمي والثقافي والإعلامي والإرشادي وكذلك الشبابي والطلابي والقطاع النسوي.
وتعد محافظة إب ضمن عشر محافظة تسنت فيها اليوم المرحلة الثالثة من خطة إعادة الهيكلة وهي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، ذمار، مأرب، الجوف، صعدة، حجة، لحج، عمران.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024