الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 02:30 ص - آخر تحديث: 07:05 م (05: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - نقلا عن رويترز

متابعات -
مقتل وجرح(45)مدنيا ًفي مجزرة إسرائيلية جديدة بالبقاع
أفاد مراسل الجزيرة في البقاع أن 33 مدنيا على الأقل قتلوا وجرح 12 آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت منطقة القاع شمال سهل البقاع.
وأوضح أن معظم الضحايا هم من عمال المزارع الذين كانوا يتناولون الغداء بعد أن أكملوا تحميل شاحنات بالفاكهة في هذه المنطقة القريبة من معبر المصنع الحدودي مع سوريا، مشيرا إلى أن جثث القتلى والمصابين تم نقلهم إلى أحد المستشفيات بمدينة حمص السورية.

وأضاف المراسل أن الطريق بين بعلبك والحدود السورية تعرض لقصف استهدف شاحنة مدنية. كما كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على طرق وجسور بمنطقة صور وصيدا جنوب لبنان، دون أن ترد بعد أي معلومات عن وقوع خسائر.
وكانت الطائرات الإسرائيلية قد دمرت أربعة جسور بمناطق كسروان وجبيل، شمال بيروت بالإضافة لمنطقة الأوزاعي التي تعد المدخل الجنوبي للعاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرين . كما تسبب تدمير الجسور في عرقلة قوافل الإغاثة وتعطيل نقل مساعداتها إلى النازحين.

وقبل ذلك تعرضت ضاحية بيروت الجنوبية ومنطقة الأوزاعي لقصف عنيف طوال الليل وحتى ساعات الصباح الباكر، مما أسفر عن مقتل جندي لبناني.
وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن الطيران الإسرائيلي استهدف في قصفه للضاحية الجنوبية أربع مؤسسات خيرية، مما نتج عنه تدميرها بالكامل.

مواجهات برية
الغارات الإسرائيلية تزامنت مع تصاعد المواجهات البرية على عدة محاور الجنوب اللبناني حيث تقدم الجيش الإسرائيلي نحو 3 كلم، وفق مصادر قوات الطوارئ الدولية والشرطة اللبنانية.
وأعلن حزب الله أنه قتل ستة جنود إسرائيليين قرب قريتي مركبا وعيتا الشعب جنوب لبنان، ليرتفع إلى 10 عدد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال يومين.
وأشار الحزب في بيان بث على تلفزيون المنار التابع له إلى أن مقاتليه دمروا كذلك دبابة ميركافا في معارك عيتا الشعب.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن مقاتلي حزب الله فجروا قنابل على جوانب الطرق وأطلقوا صواريخ مضادة للدبابات، واستخدموا الأسلحة الآلية في اشتباكاتهم مع القوات الإسرائيلية.
وقد أكد الجيش الإسرائيلي وقوع خسائر في صفوفه، لكنه أشار إلى أن جنديين فقط قتلا وجرح اثنان آخران عندما أطلق حزب الله قذيفة مضادة للدروع قرب مركبا.
وفي تطور آخر ذكرت مصادر بالحزب اللبناني أن مقاتليه دمروا ناقلة جند إسرائيلية بمنطقة رب ثلاثين جنوب لبنان، وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح.

وتقول القوات الإسرائيلية إنها سيطرت حتى الآن على منطقة تضم 20 قرية على بعد يتراوح بين 6 و7 كلم داخل حدود لبنان، مشيرة إلى أنها تعتزم إقامة منطقة أمنية بعمق 15 كلم إذا صدرت لها الأوامر بذلك.
وقالت متحدثة باسم الجيش إن هدف هذه العملية البرية دفع مقاتلي حزب الله إلى الشمال، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بعمليات "داخل وخارج" قرى مارون الراس والطيبة ومركبا وغيرها.

رد المقاومة
وفي المقابل أطلق مقاتلو حزب الله مزيدا من صواريخ الكاتيوشا على شمال إسرائيل، مما أدى إلى سقوط قتيلين بينهما مواطنة عربية وجرح 25 آخرين.
وقال مراسل الجزيرة في حيفا إن الحزب اللبناني أطلق نحو 130 صاروخا استهدفت كرمئيل وصفد والمغار قرب طبريا ورمات نفتالي وسيدي إليعازر, وقاعدة قيادة المدرعات في يوهنتان وقاعدة يواف.

يأتي ذلك في وقت أعلنت بلدية تل أبيب أنها تقوم بحملة تفقد واسعة لملاجئها المضادة للصواريخ بعد تهديد حزب الله بقصف المدينة.
ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن مصدر عسكري رفيع تهديده بأن جيش الدفاع سيدمر البنية الأساسية للبنان إذا هوجمت تل أبيب.

الجزيرة نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024