الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمرنت -
ارتفاع الكراهية الدينية لمسلمي بريطانيا
اشار تقرير نشر مؤخرا في لندن الى ان اقامة الدعاوى في بريطانيا بسبب جرائم ذات طابع عرقي ارتفعت بنسبة 28 خلال العام الماضي مع ارتفاع الجرائم ذات الطابع الديني بنسبة 5,26 وقال تقرير هيئة الادعاء الملكي ان المخاوف من ان المسلمين في بريطانيا سيصبحون هدفا لجرائم الكراهية العرقية في اعقاب تفجيرات لندن حيث ثبت انها كانت مبالغا فيها، وقال ان 7430 شخصا حوكموا لارتكابهم جرائم الكراهية العرقية عام 2005 0 2006.

ويقول التقرير بعد التفجيرات كان يخشى من حدوث عداء على نطاق واسع ضد المسلمين وانه ستحدث زيادة كبيرة في الجرائم ذات الطابع الديني واضاف المخاوف من حدوث ارتفاع كبير في الجرائم لا اساس لها فيما يبدو، وقال مدير الادعاد العام رغم ان عدد الحالات في شهر تموز عام 2005 كانت اكثر من اي شهر اخر فإن هذه الزيادة لم تستثمر، وقد كانت هناك زيادة بواقع تسع حالات في فترة 2005 0 2006 بالمقارنة مع العام الذي سبقه، وان هيئة الادعاء الملكي حددت 12 حالة من الجرائم ذات الطابع الديني بعد التفجيرات وفي ست من هذه الحالات اشار المتهمون الى تفجيرات لندن.

في الاسابيع التي اعقبت التفجيرات، قالت الاقلية المسلمة ان الجرائم ضد المسلمين ارتفعت بنسبة 600 واظهرت الارقام الصادرة عن هيئة الادعاء الملكي انه رغم رصد زيادة في عدد الهجمات ضد المسلمين والاسيويين الا انه لم يتم رصد اي عداء على نطاق واسع، وان التقارير الموجزة التي وصلتني عن الجرائم ذات الطابع الديني تم تحديدها بـ 12 حالة من هذا النوع بعد شهر تموز. اما بالنسبة للجرائم الدينية الطابع فزادت النسبة بواقع 5,26 لتصل الى 43 رغم ان 41 حالة وصلت الى المحكمة، ومن بين 43 حالة عرف ديانة الضحية الفعلية أو المعروفة في 22 حالة وكان 80 منهم من المسلمين. وفي هذا الصدد افاد تقرير صدر عن مؤسسة للابحاث عن وجود شعور بالاستياء قد ساد المسلمين في بريطانيا، كما ان في التعامل مع شكاوى المسلمين في بريطانيا بشكل خاص والعالم بشكل عام يؤدي الى حدوث انقسام بين المسلمين وباقي المجتمع، في حين ذكر تقرير «مجموعة ديموس» ان مساعي الحكومة للتواصل مع المسلمين لم تكن كافية، كما ان محاولات الحكومة لاشراكهم في عملية صنع السياسية تمت بتسرع وبشروط حكومية وفشلت في اتباع سياسة جديدة ولم تحظ بمتابعة جيدة، وان الحكومة بحاجة للرد على شكاوى المسلمين البريطانيين. اللواء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024