الجمعة, 19-أغسطس-2022 الساعة: 02:29 م - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار

بتكلفة مبدئية تصل (50) مليون دولار

المؤتمر نت/ ذويزن مخشف -
اليمن يرتب لتنفيذ مشروع "الحكومة الإلكترونية" ومؤتمر إقليمي لمناقشتها غداً في صنعاء
تبدأ يوم غدٍ الاثنين بصنعاء أعمال الورشة الإقليمية حول الحكومة الإلكترونية التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الأمم المتحدة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكو".
وستعالج الورشة التي تستمر خلال الفترة من 1-3 ديسمبر 2003 عدداً من القضايا مع التركيز على مسائل الحكومة الإلكترونية، وتحدياتها الرئيسية بالنسبة للجمهورية اليمنية.
ويقول ياسر ثامر مدير العلاقات العامة بوزارة الاتصالات لـ"المؤتمرنت" أن مشروع الحكومة الإلكترونية الذي تصل تكلفته المبدئية (50) مليون دولار سيكون على رأس أولويات هذه الورشة؛ إضافة إلى عرض لتجارب عربية، ودولية أثبتت تجاحها في مجال تطبيق الحكومة الإلكترونية،كذلك تحديد المجالات التي ستدعمها "إسكو" والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مجال الحكومة الإلكترونية في اليمن.
ومن المقرر أن يبحث المؤتمر الذى يترأسة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء مع عدداً من الخبراء الدوليين يمثلون نحو 14 دولة عربية، وأجنبية غدا الاثنين، تحديات مسائل الحكومة الإلكترونية الخاصة بالنسبة لليمن.
ويضيف تامر: بأن أهداف الورشة تتمثل في إبراز أهمية الثورة الإلكترونية في تعزيز العمل الإداري، وبحث أهمية تحديث التشريعات الإدارية للوصول إلى الحكومة الإلكترونية.
وسيناقش المشاركون في الندوة ستة محاور تتمثل في أهمية التطوير الإداري في تحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية، ودور تعزيز الموارد البشرية في دعم الخطوات نحو الإدارة الإلكترونية، والتركيز على البنية التحتية المطلوبة لتطبيقات الحكومة الإلكترونية، وشرح أبرز الأدوات والمتطلبات لها، والجوانب القانونية لمواكبة عملية تنفيذ الحكومة الإلكترونية، واستعراض عدد من تجارب الدول العربية، والأجنبية في هذا المجال.
وعلمت "المؤتمرنت" إن نتائج التقرير العالمي للقطاع العام 2003 من "الحكومة الإلكترونية" على مفترق الطرق. ونتائج مسح الأمم المتحدة العالمي حولها سيقدم بهدف أغناء المؤتمر الإقليمي الذى سيختتم المؤتمر أعمالها الأربعاء القادم 3 ديسمبر 2003م.
وكان مجلس الوزراء أقر في نوفمبر العام الماضي مشروع "الحكومة الإلكترونية" بتكلفة مبدئية وصلت إلى 50 مليون دولار بهدف رسم سياسية وطنية للمعلومات، يشرفان ويتابعان عملها منظمة "أوسكوا" وبرنامج الأمم المتحدة في اليمن.
يذكر ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات صممت ضمن الخطة العامة للمشروع "الحكومة الإلكترونية" على الإنترنت 31 موقعاً يشمل الوزارات والجهات الحكومية المختلفة؛ بالإضافة إلى 20 موقعاً آخر للمحافظات ، وقامت باعداد وثيقة البرنامج الوطني لتقنية المعلومات الذي يهدف الى الوصول بالمجتمع اليمني الى تطبيقات الحكومة الالكترونية، التي تهدف الى تزويد الوزارات الرئيسية في اليمن بمواقع تعريفية خاصة بها على شبكة الانترنت كخطوة اولى على طريق تحقيق الحكومة الالكترونية، وكذلك العمل على محو الامية التكنولوجية في اوساط المجتمع اليمني وبشكل خاص في اوساط موظفي القطاع العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022