الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:12 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
6 ألاف شخص يموتون يومياً من العطش
في إطار الجهود الإنسانية لتعزيز برامج مكافحة الأمراض الناتجة عن تلوث المياه، أطلقت هيئة الهلال الأحمر في الإمارات ومجموعة صيدليات ابن سينا حملة انسانية لتوفير المياه الصالحة للشرب لمئات الألوف من ابناء الشعوب الشقيقة والصديقة في دول العالم الثالث التي تعاني الاثار الصحية المترتبة عن مشكلة تلوث المياه.

وأكّد محمد عبدالله الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر، فرع دبي – في بلغ صحفي تلقاه المؤتمرنت - أن الحملة تجيء تتويجاً للنهج الإنساني الرائد الذي تمضي عليه هيئة الهلال الأحمر متوسمة توجيهات قيادة البلاد الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتقديم يد العون والمبادرة بالمشاريع الطموحة التي تجسد المكانة الإنسانية الرائدة لدولة الإمارات على الساحة الإنسانية لمساندة الشعوب الشقيقة والصديقة.

من جهته، قال أيمن الحنبلي من مجموعة صيدليات ابن سينا: "تعتبر المياه النظيفة عنصراً حيوياً لتطور المجتمعات من خلال المحافظة المستدامة على صحة الأفراد. وتفتك مياه الشرب الملوثة بحياة الملايين من البشر سنوياً، مما يدق ناقوس الخطر بالحاجة الماسة للتحرك بوجه هذه الظاهرة الخطيرة. وتوفر هذه الحملة رؤية واستراتيجية شاملتين لتوفير مياه شرب نقية للدول الفقيرة حيث أننا في "ابن سينا" قد شعرنا بإمكانية المساهمة في عملية توفير مياه شرب نقية لشعوب دول العالم الثالث من خلال توفير فلاتر "لايف سترو" وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي الذي لم يدخر جهداً للتخطيط والتنفيذ الأمثل لهذه الحملة. وستساهم حملة "لايف سترو" بإنقاذ حياة الكثير من الناس من خلال تنقية مياه الشرب عبر توفيرنا لمنتجات "لايف سترو" لعملائنا للتبرع بها للهلال الأحمر الإماراتي الذي سيتولى لاحقاً عملية توزيعها حسب ما يراه مناسباً".



وأوضح الزرعوني أن الحملة تهدف لجمع التبرعات العينية من منتج "لايف سترو" الذي يعد أحدث الإبتكارات التقنية في مجال تنقية مياه الشرب بطريقة يسيرة وآمنة ونقل تلك التبرعات لتكون في متناول الإستخدام في المناطق التي تعاني مشكلة تلوث المياه في العديد من دول العالم الثالث.

وأضاف الحنبلي: "أدت عمليات العناية بمسألة النظافة الصحية في العالم المتقدم الى انحدار ملحوظ بمعدل الوفيات. ولا يدرك الناس في الدول الفقيرة أهمية الحصول على مياه شرب نقية وخطورة شرب مياه ملوثة حيث أنهم لا يعون التبعات الهامة لإهمال هذا الموضوع على صحتهم. وستساهم هذه الحملة بتوفير مياه شرب نقية للدول التي تواجه مشاكل صحية كبيرة بسبب عدم توفر مياه نقية ونظيفة لسكانها".

ودعا الزرعوني كافة شرائح المجتمع الى المبادرة والمساهمة في الحملة التي تحمل أهدافاً انسانية نبيلة تتطلب حشد الجهود من أهل الخير والمحسنين الذين طالما كانت لهم مبادرات كريمة تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة للحد من معاناتهم من الكوارث المختلفة مشدداً على أن مشكلة تلوث المياه تعد خطراً داهماً على الصحة العامة لا يقل شأنها عن الآثار الناتجة عن الكوارث الطبيعية المختلفة.

وقال الزرعوني ان عملية استهلاك مياه شرب نقية تؤدي دوراً محورياً في المحافظة على الصحة العامة تضمن عمراً طويلاً لافتاً الى الأثر السلبي للمياه الملوثة والتي تسبب بدورها 90 بالمائة من الأمراض الفتاكة مشيراً الى أن تلك المشكلة تعاني منها شعوب العديد من الدول الفقيرة في العالم الثالث على وجه الخصوص.

وتشارك كافة شرائح المجتمع في الإمارات بشكل كثيف في الحملة من خلال شراء منتجات "لايف سترو" المبتكرة التي تعمل على تنقية مياه الشرب من صيدليات ابن سينا والتبرع بها للهيئة التي ستقوم بدورها بتوزيعها على شعوب الدول النامية المنتشرة في كافة أنحاء العالم للمحافظة على صحة الناس ومكافحة الأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة.

وذكر الزرعوني بأن هذه الحملة القائمة مع مجموعة صيدليات ابن سينا تتبع استراتيجية واضحة وبسيطة من خلال توفير فلاتر "لايف سترو" للشعوب التي يتعذر عليها الحصول على مصادر مياه شرب نظيفة مشدداً على أن تلك الجهود تأتي انسجاماً مع المبادىء الإنسانية التي تؤمن بها هيئة الهلال الأحمر لتقديم العون والمساندة للشرائح الإنسانية المختلفة دون تمييز.

وحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية فإنه يتجاوز أعداد الناس في العالم اللذين يتعذر عليهم الحصول على مياه شرب نقية حاجز المليار شخص. ويبلغ أعداد الناس اللذين يموتون يومياً بسبب مياه الشرب الملوثة حوالي 6000 شخص ويستأثر الأطفال معظم أعداد هذه الوفيات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024