الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:21 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - رئيسة اتحاد نساء اليمن

المؤتمرنت – محافظات -
حضرموت وحجة وشبوة تشهد انتخابات تنافسية لاتحاد نساء اليمن
شهدت محافظات حضرموت وحجة وشبوة انتخابات ديمقراطية لفروع اتحاد نساء اليمن تحت شعار ( نحو تعزيز مشاركة المرأة في جميع مناحي الحياة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وصولاً لتنمية مستدامة).

ففي محافظة حضرموت انتخب المؤتمر الفرعي لاتحاد نساء اليمن بالوادي هيئة إدارية جديدة مكونة من (25) عضوة برئاسة الناشطة وردة سعيد مسفر ولجنة رقابة وتفتيش من ثلاث عضوات برئاسة نعمة معاون السباعي .

وفي ذات السياق شهدت محافظة حجة انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لفرع اتحاد نساء اليمن بمشاركة (127) مندوبة.

حيث انتخب المؤتمر الفرعي الثاني ابتسام هاشم شرف – رئيسة للهيئة الإدارية الجديدة – إلى جانب تسع عضوات أخريات، ولجنة رقابية وتفتيش،وكذا عضوات مندوبات للمؤتمر العام للاتحاد، كما تم مناقشة تقرير لجنة الرقابة والتفتيش الإداري والمالي لنشاط الفرع خلال الفترة الماضية.

وفي افتتاح المؤتمر أكد وكيل المحافظة فهد مفتاح دهشوش – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام –أهمية انعقاد المؤتمر الذي يأتي متزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثامن عشر للجمهورية اليمنية (22) مايو؛ مشيراً إلى اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالمرأة من خلال استيعاب المرأة في مختلف المجالات.

مؤكداً دعم قيادة الحافظة لبرامج وأنشطة منظمات المجتمع المدني، وتذليل الصعوبات التي تواجه عملها وبما يمكنها من أداء المهام والواجبات المناطة بها منوهاً إلى الدور الذي يضطلع به الاتحاد في تنمية وتطوير المرأة اليمنية وإسهاماته للنهوض بأوضاعهن ودعم قدراتهن بما يعزز المشاركة الفاعلة للمرأة في عملية التنمية.

من جانبها ألقت بلقيس الرباحي - عضوة اللجنة التنفيذية لاتحاد نساء ... كلمة تناولت فهيا برامج وأهداف الاتحاد التي يسعى لتنفيذها بهدف تعزيز دور المرأة وتوسيع مشاركتها بمختلف جوانب المرأة.

وفي محافظة شبوة عقد المؤتمر الفرعي الثاني لاتحاد نساء اليمن وفازت في الانتخابات التي جرت اليوم الناشطة نجيبة محمد شيخ برئاسة الهيئة الإدارية للاتحاد بجانب (24) امرأة .
كما فازت كلا من ( جمعة قائد محمد أميناً عاماً ، آمنة أحمد ناصر الدائرة المالية ، سماح الخضر محمد دائرة المشاريع والتدريب ، محسنة أحمد عوض دائرة الثقافة والإعلام ، بركة حسن القعيطي الدائرة الصحية والاجتماعية ، خلود محمد يحيى دائرة الدراسات والبحوث ، شمس محمد علي الدائرة القانونية ، منى حسين حصصي دائرة المرأة الريفية .

كما تم انتخاب لجنة للرقابة والتفتيش برئاسة عطية جابر عبدالله وعضوية أمل بوسنيد ورائدة محمد علي وانتخاب (12) مندوبة إلى المؤتمر العام في صنعاء، بالإضافة إلى مندوبات المجلس المركزي وخرج المؤتمر بالعديد من القرارات والتوصيات حول قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها وتعزيز عمل فروع الاتحاد في كافة مناحي الحياة.


وفي الجلسة الأولى للمؤتمر نوه الدكتور علي حسن الأحمدي محافظ المحافظة إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للمرأة والعمل على النهوض بأوضاعها إلى جانب اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بتعزيز دورها بمختلف المجالات، وأشاد بالنشاطات والفعاليات التي قام بها فرع الاتحاد والتي كرست لدعم مسيرة المرأة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية إلى جانب الإسهام في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفقر وتوسيع تعليم الفتاة.

كما ألقيت كلمتان عن اللجنة المشرفة للمؤتمر من قبل عبدالحق صالح عبدالعزيز – مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ورئيس فرع اتحاد النساء في المحافظة – نجيبة محمد شيخ أشارتا إلى الدور الإيجابي الذي تضطلع به المرأة في عملية البناء والتنمية التي تشهدها بلادنا، وإلى المعاني الديمقراطية التي يجسدها تزامن المؤتمر مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ(18) للجمهورية اليمنية (22) مايو العظيم.

وعبرت رمزية الإرياني – رئيسة اتحاد نساء اليمن رئيسة اللجنة التحضيرية في تصريح لـ"المؤتمرنت " عن سعادتها بالأجواء الديمقراطية التي سادت العمليات الانتخابية في المحافظات الثلاث .

داعية القطاع النسائي النظر إلى المتغيرات العصرية ومواكبة كل جديد والعمل على إنشاء معامل كبيرة لعدد من التخصصات وفقاً لإستراتيجية حديثة .

واختتمت رمزية الإرياني تصريحها إلى أن الخطة العامة لاتحاد نساء اليمن حافلة بالكثير من الفعاليات في مختلف المجالات والعمل على تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالمرأة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024