السبت, 21-سبتمبر-2024 الساعة: 04:07 ص - آخر تحديث: 05:52 م (52: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - الصقيع يؤخر بدء الدراسة في بعض المحافظات

المؤتمر نت -
تأخير بدء الدراسة لساعة في المحافظات الواقعة تحت تأثير موجة الصقيع
أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن تأخير بدء التوقيت الدراسي اليومي في مدارس المحافظات الواقعة تحت تأثير موجة الصقيع ساعة واحدة بدء من الغد وتعويضها في نهاية الجدول المدرسي اليومي.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أن الوزارة أصدرت تعميما بذلك إلى مديري عموم مكاتب الوزارة في المحافظات الواقعة تحت تأثير موجة الصقيع منها أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذمار والبيضاء وغيرها من المحافظات والمناطق التي شملها التعميم.

وأكد الدكتور عبد الله الحامدي أن ذلك يأتي في سياق حرص الوزارة على عدم تعرض الطلاب لتأثيرات البرد الشديد في ظل تصاعد موجة الصقيع التي قد تنتهي خلال أسبوعين حسب وكالة سبأ الرسمية .

إلى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء باردة على المرتفعات الجبلية خاصة على المرتفعات الشمالية الغربية مع احتمال تشكل الشابورة المائية على محافظتي تعز والضالع، فيما تكون الرياح هادئة إلى خفيفة متغيرة الاتجاه خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية أن يكون الطقس أثناء النهار على المرتفعات الجبلية صحو الى غائم جزئيا مع احتمال تشكل السحب الركامية على محافظتي إب وتعز أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

وتوقع المركز طقساً غائم جزئيا مع سحب منخفضة على المناطق الساحلية وتكون شابورة مائية على سواحل الحديدة أثناء الليل والصباح الباكر، وغائم جزئيا وأجواء معتدلة على السواحل الجنوبية مع احتمال تكون السحب الركامية أثناء النهار، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية وتتراوح سرعة الرياح من 07-18 عقدة.

واشار المركز في نشرته الجوية أن يكون الطقس باردا في المناطق الصحراوية، فيما سيكون صحو الى غائم جزئيا أثناء النهار والرياح شمالية الى شمالية شرقية تتغير الى شمالية غربية احيانا وتتراوح سرعتها من 06- 16 عقدة.

وفي أرخبيل سقطرى توقع المركز طقس غائم جزئيا مع تشكل السحب الركامية والمصحوبة بأمطار خفيفة نهارا، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 05-28 عقدة .

وتوقع المركز ارتفاع الموج على السواحل الغربية وباب المندب خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه من 5ر0 ـ 0ر2 متر، والسواحل الجنوبية وخليج عدن خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه من 5ر0 ـ 0ر2 متر، والبحر العربي وأرخبيل سقطرى معتدل إلى نشط الموج وارتفاعه من 0ر1 ـ 5 ر2 متر.


يذكر أن المركز الوطني للأرصاد حذر منذ يومين المواطنين والمزارعين في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، إب، الضالع، البيضاء، من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خصوصا الصغرى منها، مع احتمال تكون الصقيع الضار بالمزروعات. وأهاب المركز بالمواطنين (خصوصا كبار السن والأطفال)، والمزارعين أخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024