الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور ابوبكرالقربي وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي عقب اجتماع لندن

المؤتمر نت -
القربي :هناك تفهم كبير من اجتماع لندن لتحديات اليمن
أشاد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربى بمقدار المشاركة في اجتماع لندن ومدى تفهم المشاركين للتحديات التي تواجه اليمن .

وعبر القربي عن شكره وتثمينه لمشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في الاجتماع رغم انه تزامن مع إلقاء الرئيس الأمريكي لخطاب حالة الاتحاد ،مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند .

القربي وخلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيريه البريطاني والأمريكي أشار إلى أن الاجتماع أكد على عملية الشراكة بين اليمن وأصدقائه، وعلى وحدة واستقرار اليمن".

وأكد القربي على تفهم المشاركين للتحديات التي تواجهها اليمن ،والتزامهم بمساعدته ، وقال القربي: "إن ما خرج به اجتماع لندن هو التزام في بداياته وهناك توقعات بان يلبي طموحات اليمن ،معبراً عن أمله في أن يتبنى آليات تتلافى سلبيات الوعود السابقة .

واضاف ان ما خرج به مؤتمر لندن حول اليمن يلبي المطالب اليمنية في تقديم الدعم التنموي ومعالجة الأوضاع الاقتصادية التي أدت إلى تفاقم الأوضاع السياسية وظاهرة الإرهاب.

وقال:" أنجزنا في هاتين الساعتين ما لا ينجز في أيام في بعض المؤتمرات وكان الحديث مركزا وفي منتهى الشفافية، يؤكد على عملية الشراكة بين اليمن وأصدقائها وأنها ستأتي تلبية لما تريده اليمن وبما يدعم وحدته وأمنه واستقراره وسيادته كأساس لأمن وسلامة ليس اليمن فقط وإنما المنطقة والاستقرار في العالم ".

وأضاف:" إن ما ستقوم به هذه الدول مع اليمن هو مساعدته لتنفيذ أجندته الوطنية للإصلاحات والسير في طريق مكافحة الإرهاب والاهم من ذلك خلق الأجواء التي تساعد على إيجاد الحلول السياسية للأوضاع السياسية في اليمن من خلال الحوار ".

وفي إجابته على سؤال حول ما دار في الاجتماع وأهم نتائجه لحشد الدعم الدولي لمساعدة اليمن في تجاوز التحديات الراهنة، عبر وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي عن ارتياحه البالغ بحجم المشاركة في الاجتماع وتفهم الجميع لحجم التحديات التي تواجه اليمن وذلك ما عكسه الوزراء الذين تحدثوا في الاجتماع وبشفافية مطلقة .. مبينا أن ذلك عكس تفهم الجميع للتحديات الماثلة أمام اليمن .

وبين الدكتور القربي أن من أهم نتائج الاجتماع هو تأكيد المجتمع الدولي على التزامه بمواصلة دعمه لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومساندة جهود التنموية ودعم جهوده الأمنية .

وقال :"هناك توقعات كبيرة لأهمية نتائج هذا الاجتماع وأنها ستلبي في الحقيقة طموحاتنا, ونحن في بداية الطريق ونأمل أن تسهم مخرجات الاجتماع بآليات أفضل تجنبنا الوعود السابقة ".. موضحا أن البيان الختامي تضمن مؤشرات إيجابية حول الآليات الكفيلة بدعم اليمن .

وقال :" نثق أن المجموعة العربية ستعمل في شراكة حقيقية مع المجموعة الأوروبية ومع الولايات المتحدة الأمريكية لترجمة ماتم التوصل إليه خلال الاجتماع ".










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024