الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - سماح جميل -
شباب من اجل التنمية يبحث ميدانياً مشاكل عدن
بدات صباح امس السبت أعمال فريق البحث الميداني في محافظة عدن المعني بمشروع " شباب من اجل التنمية " الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الموارد المحلية في اليمن ،.

وسيقوم الفريق بمسح ميداني يلتقي من خلاله بالشباب والشابات في مختلف مديريات محافظة عدن ، حي سيتم اخذ نماذج عشوائية من بين الشباب والشابات في إطار برنامج اللقاءات التي سيجريها مع الشباب والشابات لغرض التعرف عل ابرز المشكلات التي تواجه الشابات والشباب في محافظة عدن ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم للحلول والمعالجات لمختلف هذه المشكلات وسبل ووسائل تحقيقها .

واوضح محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن ان فريق البحث المكون من عدد من الشابات والشباب سيواصل عمله في تخصيصه لبحث مشكلات الشباب والشابات والأطفال في الأحياء السكنية ل ( المهمشين ) الموجودة في محافظة عدن ، وبالذات في مديريات ( دار سعد / الشيخ عثمان/ التواهي / المعلا / كريتر.) .

واشار الى ان هذا المشروع يتضمن أيضا اللقاءات ونزول ميداني واستطلاع أراء وجمع بيانات ومعلومات وعمل أفلام وثائقية حول ابرز مشكلات الأطفال ( أطفال الشوارع – عمالة الأطفال – الأطفال الأحداث – ( دور الأحداث ) كما سيتم الإطلاع على تجربة " دار الطفولة الآمنة بمحافظة عدن " وأوضاع دور الأحداث

كما سيتضمن البرنامج التنفيذي جمع المعلومات حول واقع المرأة في محافظة عدن ، وتحديد أبرز مشكلاتها وبالذات تلك المتعلقة بالمرأة العاملة ومدى احترام المساواة في حقوقها وبالذات في الوظيفة والترقية ,,

الجدير ذكره أيضا أن تنفيذ برنامج هذا المشروع وخاصة عمل فريق البحث وتحليل المعلومات يتم تحت إشراف الخبير الوطني – أ . د فؤاد راشد استاذ الاقتصاد والتخطيط بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن – عميد الكلية السابق .

وكان قد اختتم الخميس الماضي دورة تدريبية مخصصة لفريق البحث الميداني استمرت ليومين ، تلقى فيها أعضاء الفريق المعلومات الأساسية عن أهم مكونات ومحتويات المواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان والمرتبطة بعمل ومهام الفريق ، وسبل ووسائل جمع المعلومات والتوثيق .

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في ضوء برنامج التعاون والشراكة بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والبرنامج الكندي لتنمية الموارد المحلية في اليمن والذي جرى بحثه في مدينة عدن أثناء زيارة وفد البرنامج الكندي المكون من السيد ايفان ماكنتوش الملحق السياسي والاقتصادي المسؤول على أنشطة الصندوق الكندي للمبادرات المحليه في اليمن في سفارة كندا في الرياض والذي زار مؤخرا اليمن وقدم إلى عدن والتقى بالعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في عدن .

وأشاد بالجهود التي يقوم بها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والأنشطة النوعية التي ينفذها والتي تحتل أبعاد ومهام ذات فوائد إستراتيجية للمجتمع اليمني ..

وأكد السيد ايفان حرص البرنامج الكندي على دعم برامج وأنشطة منظمات المجتمع المدني في اليمن لتنفيذ المشاريع ذات الارتباط بحاجة المجتمع وتنميته وتطوره .

من ناحية أخرى أكد احمد اليمني منسق البرنامج الكندي لتنمية الموارد المحلية في اليمن على أهمية الشراكة القائمة بين مركز اليمن والبرنامج الكندي

منوها إلى أهمية المشاريع التي سبق للمركز تنفيذها بدعم وشراكة البرنامج الكندي ، موكدا على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في المساهمة في تحديد وحل المشكلات التي تواجه المجتمع اليمني وفي دعم التنمية والتنمية المستدامة ..

مشيرا إلى أن البرنامج الكندي سيعمل بالتنسيق مع بقية المنظمات الدولية المانحة في اليمن من اجل دعم دور منظمات المجتمع المدني وإسهاماته في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها تلك المتعلقة بتنمية وتطور المجتمع اليمني ، وفي تعزيز الجهود لتطوير المجتمع ومواجهة مختلف المشكلات التي يواجهها من اجل توفير شروط تقدم وازدهار اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024