الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:37 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ركاز اليمن تدشن حملتها "حلو..نعيش بمسؤولية"
دشنت مؤسسة ركاز لتعزيز الأخلاق فرع اليمن حملتها التوعوية "حلو.. نعيش بمسؤولية" بحملة إعلامية في الشوارع والطرقات ووسائل الإعلام، تستمر حتى منتصف شهر مايو القادم.

وتنطلق حملة "حلو نعيش بمسؤولية" في اليمن الاثنين 8/3/2010م بالتوازي مع انطلاقها في العديد من الدول العربية والإسلامية، وقال نائب رئيس منتدى بناة الشبابي للتنمية – ممثل ركاز في اليمن - محمد الشويطر أن الحملة هي الثالثة عشرة على مستوى ركاز العالمية والثانية على مستوى اليمن، مشيراً إلى مشاركة اليمن بقوة في حملة ركاز السابقة "فاز من حياته إنجاز".

وأضاف الشويطر في تصريح صحفي: "تنقسم حملتنا إلى أجزاء؛ الجزء الأول الحملة الإعلامية حيث ستشمل لوحات ومبيزات وبوسترات وفلاشات تلفزيونية وقصاصات وقصص وأشرطة وسيديهات وكليبات إنشادية وبرامج تلفزيونية توزع مجانا على القنوات التلفزيونية؛ بينما الجزء الثاني سيكون استضافة عدد من المشائخ من داخل اليمن وخارجه، ويتركز الجزء الثالث من الحملة على النزول الميداني لشباب اليمن للانتقال من مرحلة التنظير إلى مرحلة العمل".

ولفت الشويطر إلى أن سياسة ركاز لتعزيز الأخلاق تعتمد بشكل أساسي على حملاتها الدعائية والإعلامية إيماناً منها بأهمية الدول الذي تلعبه وسائل الإعلام في توجيه الشباب وترشيدهم.

وأشار الشويطر إلى حاجة اليمن الماسة لمثل هذه الحملة ليتحمل كل منا مسؤوليته تجاه نفسه وتجاه أسرته ومجتمعه ووطنه، وقال: حملتنا ستخاطب كل شاب بأن عليه مسؤولية تجاه نفسه ووطنه، ولن نقتصر على التنظير بل سننزل إلى الميدان ولنعمل معاً مع الشباب اليمني لنقول لأنفسنا أولا وللآخرين ثانيا، نعم نحن نستطيع تحمل مسؤولياتنا".

أما وئام باحبيشي – أمين عام المنتدى- فتوقعت نجاح الحملة لأن الشباب اليمني – حسب قولها- مبادر ويحب العمل، لكنه فقط يحتاج لمن يوجهه".

وأضافت باحبيشي: انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه شباب بلادنا قررنا أن نشترك في حملة ركاز العالمية التي استهدفت معظم البلدان العربية والإسلامية وبقيت اليمن بعيدة عن مثل هذه الحملات بسبب الحالة المادية التي ينصدم بها كل يغامر في حملات كهذه، إلا أننا لم نشأ كشباب يمنيين ان نكون بعيدين عن هذا الخير مهما كان الثمن".

وفيما يخص ضيوف الحملة، أوضحت باحبيشي أنه من المقرر أن يزور اليمن كل من الشيخ سليمان الجبيلان والدكتور محمد العوضي، والدكتور مصطفى حسني، والدكتور عبد الله التويني، هذا فضلا عن دعاة وخبراء يمنيين.

ومن المقرر أن يعقب أول ندوة شبابية للشيخ الجبيلان منتصف الشهر الحالي (مارس) نزول ميداني لأماكن وأحياء فقيرة يتم إعادة تأهيلها بجهود شبابية كنوع من المسؤولية الاجتماعية من قبل شباب اليمن.

و نوهت باحبيشي إلى أن هذه الخطوة الميدانية ليست سوى "خطوة رمزية لنقول من خلالها لكل شاب يمني، أنه بإمكانك أن تقدم شيئاً لوطنك ولمجتمعك دون الإلتفات إلى العوائق والصعوبات التي لا علاقة لها بك".

ودعت باحبيشي كل من المسؤولين والشباب والشابات ووسائل الإعلام إلى المشاركة في الحملة، مشيرة إلى أنها حملة مفتوحة للجميع.

يذكر إلى أن ركاز لتعزيز الأخلاق هي مؤسسة عربية عالمية ومقرها الرئيس في الكويت، ويشرف عليها الدكتور محمد العوضي، وقد نفذت حملات عدة أهمها "صحبتهم جنة، بدل سيئاتك حسنات، جربها، فاز من حياته إنجاز"، وتلاقي هذه الحملات قبولا واسعاً في أوساط الشباب العربي، وتبث معظم القنوات موادها الإعلامية التي تتميز بالجاذبية وسهولة الطرح.

ويشارك هذه المرة الفنان اليمني عبد القادر قوزع بأنشودة "حياتي بالقيم أحلى" كنشاط إهداء مقدم من ركاز اليمن إلى ركاز العالمية، حيث يجري حاليا تصوير هذه الأنشودة كفيديو كليب، وتقول مطلع قصيدتها التي كتبها الشاعر اليمني ماجد الجبري "حياتي بالقيم أحلى.. وغاياتي بها عليا، وكل سعادتي أني، بمسؤولية أحيا.. إله الناس كرمني، لأني لست عاديا، ويفرح لو ألاقيه، بروح أحسنت سعيا".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024