الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:03 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - صقرأبوحسن
المؤتمرنت -
لحج نيوز يدين إهانات صحفي بأشغال ذمار
أدان " موقع لحج نيوز" ما تعرض له مراسله بمحافظة ذمار الصحفي / صقر أبوحسن من إهانات وانتهاك نفسي من قبل مدير مكتب الإشغال العامة بمحافظة ذمار وهو يؤدي عملة الذي كلف به من قبل الموقع .

وفوجئ الموقع اليوم بأن حراسة مكتب الأشغال سحبوا منه البطاقة الصحفية التي تثبت مصداقية عمله وقاموا بحجزه في السجن الخاص بمكتب أشغال ذمار بموجب توجيها مديره" الهيصمي " دون أي مسوغ قانوني يجيز له تقييد حرية رجال الصحافة وحجزهم في سجونه الخاصة.

كما آمر الهيصمي الحراسة بعد سحب بطاقة الصحفية سحبوا منه الكاميرا والهاتف الجوال وجره الى السجن بطريقة تتنافى مع الدستور والقوانين النافذة بعد جره الى مكتب مدير اشغال ذمار الذي أمر بسحنه مخالفا بذلك الدستور والقانون .

وأعتبر " موقع لحج نيوز" ما تعرض له مراسله الصحفي صقر ابو حسن انتهاكا صريحا وواضحا تدينه كل القوانين النافذة في الجمهورية اليمنية كون ذلك يعد انتهاكا لحرية الكلمة وتكميمها واهانة لرجال الصحافة والاعلام الذين يقارعون الفساد وعناصره بأقلامهم الوطنية التي دائما ما حاربت الظلم والاستبداد وكل اعمال الانتهاكات التي يمارسها مدير مكتب اشغال الذي حول المكتب الى قلعة للفساد الذي شكى منه جميع المواطنين الذين طالهم فساده من ابناء المحافظة.

مشيرا الى ان تلك الالفاظ النابية التي تلفظ بها لمراسله الصحفي تعتبر إهانة لرجال الصحافة والاعلام والى كل الاقلام الصحفية النزيهة.

مستغربا ان تكون تلك الالفاظ سيئة الخلق والخلق صادرة من موظف الدولة يقابل في يومه الواحد مئات المراجعين من المواطنين الذين تعود توبيخهم بتلك الألفاظ والاهانات الغير اخلاقية.

وقال البيان الصادر عن موقع "لحج نيوز" ان مراسله مكث داخل سجن الهيصمي الخاص من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا وبعد ذلك تم اخراجه من السجن وتسليمه الكاميرا والهاتف بعد مسح كل المحتويات الموجودة بداخل الكاميرا والهاتف الجوال.

وفي البيان طالب الموقع من كل الشرفاء والأقلام النزيهة الوقوف الى جانب زميل المهنة صقر ابو حسن مراسل الموقع وادانة مثل تلك الأعمال والافعال والتصرفات التي تعمد ارتكابها مدير مكتب أشغال ذمار في حقه، كما طالب ايضا من منظمات المجتمع المدني بكل توجهاتها القانونية والانسانية الوقوف وقفة جادة بإدانة ذلك العمل والتصرف الهمجي الذي تعمد ارتكابه مدير مكتب اشغال ذمار ومطالبة الجهات الرسمية والمسئولة بسرعة اجراء تحقيقاتها في واقعت الانتهاكات التي تعرض لها مراسل الموقع صقر ابو حسن

من جانبها ادانت المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشرماتعرض له الصحفي /صقرأبوحسن من إهانات وإنتهاك نفسي من قبل مديرمكتب الاشغال العامة بمحافظة ذمار وهويؤدي عملة ومهنتة الصحفية والتي أطلعنا على ذلك من رسالة الصحفي صقرابوالحسن.

وقالت أنه أكد على قيامة بمهمة وطنية أنسانية من اجل إبرازالحقائق ومحاربة الفاسدين والمنتهكين لحقوق الانسان والتي تمثلت بقيام المكتب بحجزالمواطنين دون أي مسوغ قانوني وحجزالاشخاص ليس من صلاحية المكتب ولايحق لة إحتجازأي شخص والجهات التي يحق لة الحجزهي الجهات القضائية وبموجب القانون ومايقوم بة مديرمكتب الاشغال بذمار يندرج في الاتجاربالبشر.

وناشدت المؤسسة محافظ المحافظة اللواء/يحي علي العمري الذي عرفناة رجل النظام والقانون أن يوجة بالتحقيق في الاعتداء الذي تعرض له " صقرأبوحسن" وكذلك التحقبق في حجزالمواطنين الذي الهدف منة إبتزازهم وهذا يعتبرممارسة السلطة في حجزوايواء الاشخاص من اجل الابتزاز.

وقال البيان :" نأمل من محافظ محافظة ذمارالتحقيق في القضية وإحالة كل من تثبت إدانتة للتحقيق وتحويلة للمحاكمة كون هذة القضية قضية إنسانية بالدرجة الاولى وتعد أنتهاك للصحفيين ومحاربتهم في إيصال رسالتهم السامية والنبيلة لكشف المتلاعبين والمخالفين للقوانين النافذة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024