الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:21 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت -
لقاء تشاوري للقيادات الإعلامية تحت عنوان (الإعلام والحكم الرشيد)
أقيم اليوم الأحد في صنعاء اللقاء ألتشاوري الأول للقيادات الإعلامية بخصوص (الإعلام والحكم الرشيد ) الذي نضمته نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع مشروع استجابة والبنك الدولي بحضور نقيب الصحفيين ياسين المسعودي والسيد ارون اريا كبير الاختصاصيين في البنك الدولي و مدير مشروع استجابة باليمن .

وأشاد ياسين المسعودي في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح اللقاء بمستوى التنسيق والتعاون القائم بين النقابة ومشروع استجابة والذي يهدف إلى تفعيل دور الإعلام وإشراكه في عملية تعزيز مبدأ الشفافية والإسهام في صناعة الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والحد من انتشاره.

وقال المسعودي أن الحكم الرشيد يرتبط ارتباطا وثيقا بمبدأ الشفافية التي هي بالأساس ترتكز على المعلومة وحق الحصول عليها , وهنا يلعب الإعلام دوره كونه السلطة التي تقوم بتقديم المعلومة وإيصالها إلى الناس وهذا يسهم حد تعبيره في تعزيز الشفافية ويفضي إلى حكم رشيد وأداره جيده , مؤكدا على أن الانتقال إلى المستقبل الأفضل لا يكون بدون حق الحصول على المعلومة.
وأشار نقيب الصحفيين أن مدة البرنامج الموقع بين النقابة و مشروع استجابة أربع سنوات متمنيا أن يحقق أهدافه المطلوبة .

من جانبه أعرب السيد شون جونز عن سعادته البالغة بالشراكة القائمة بين المشروع والنقابة ودعا إلى تعزيزها واستمرارها بما يسهم في رفع مستوى الإعلام ليصبح شريكا فاعلا وقوى في تحقيق مبدأ الشفافية والحكم الرشيد.
وقال شون إننا في مشروع استجابة نؤمل بأن يخرج هذا اللقاء بقرارات وتوصيات نستطيع من خلالها خلق شراكة دائمة فيما بيننا وبين نقابة الصحفيين اليمنيين والقطاع الإعلامي بشكل عام وبمختلف وسائلة وتوجهاته .

وقد ألقى كبير الاختصاصيين في البنك الدولي محاضرة خلال اللقاء تطرق فيها إلى دور الإعلام في صياغة وعي بين أفراد المجتمع يكون قادرا على تعزيز مبدأ الشفافية ويسهم في الوصول إلى مبادئ الحكم الرشيد.
وأشار اوران إلى كيفية البدء في مناقشة قضايا الفساد منوها إلى أن يبدأ الصحفي بالتدرج في مناقشة هذه القضايا حتى وان بدأ من الوحدات الإدارية الصغيرة في أطار المديريات لأنه من خلال ذلك يستطيع إيصال رسالته إلى اقرب المسئولين المختصين ليقوموا بدورهم في عملية الرقابة والمحاسبة , مؤكدا على ضرورة العمل في أطار التحالفات والتشبيكات الواسعة بين منضمات المجتمع المدني بهدف تحقيق تقدم ملموس في مكافحة الفساد والحد من انتشاره.


نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب بالنقابة أوضح من جانبه الهدف من اللقاء مشددا على ضرورة الخروج بمقترحات وتصورات ونتائج تكفل إقامة شراكة واسعة ودائمة بين النقابة ومشرع استجابة والبنك الدولي بهدف تأهيل وتطوير مهارات وقدرات الصحفيين والإعلاميين ورفدهم بفنون جديدة تنعكس من خلال أعمالهم الميدانية واليومية بما يخدم مكافحة الفساد والحد منه وتعزيز دور الشفافية من اجل تحقيق مبادئ الحكم الرشيد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024