الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الشفافية يدرب على مبادئ الرقابة وتقيم الأداء
بدأت اليوم في صنعاء فعالية الدورة التدريبية حول آليات وأساليب المتابعة والرقابة على المشاريع الخدمية والتنموية والأداء الانتخابي التي ينظمها مركز الشفافية للدراسات والبحوث بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية.

الدورة التي تعقد تحت شعار" معاً لتأصيل مبادئ الشفافية وقيم النزاهة والمساءلة" وتستمر على مدار 4 أيام تأتي بحسب الهام عبد الوهاب رئيسة مركز الشفافية ضمن برنامج "مشروع النزاهة" الذي ينفذه المركز ويعد الأول من نوعه بهدف تنشيط أداء المجالس المحلية وإرساء مداميك الشراكة والمناصرة وتعزيز الثقة في التعامل بينها و الشعب ومنظمات العمل المدني من خلال تعلم العديد من القواعد الأساسية والمبادئ في الرقابة وتقييم الأداء والتدرب على العمل المنظم ووضع الخطوات على الطرق الصحيحة في مواجهة غول الفساد وتحقيق التنمية المنشودة.

وأضافت عبد الوهاب في جلسة افتتاحية الدورة أن المجتمع الدولي الحالي يحرص على الشراكة والتشبيك والتوأمة في مشاريع العمل المدني لما لذلك من أهمية ، وان المشروع حرص على تحقيق تلك الشراكة في عمله عبر استهداف الدورة لأطراف ثلاثة هي المجالس المحلية و ومؤسسات العمل المدني والاعلامين الذين يشارك 20 مشارك ومشاركة منهم في الدورة .

من جانبه مدير المشروع د. احمد سنان أوضح أن الدورة تعمل في اتجاهين الأول حول الرقابة والرصد والمتابعة للمشاريع التنموية والثاني سيركز على الرقابة الانتخابية والأداء الانتخابي.

وكان عبد السلام الضلعي وكيل وزارة الإدارة المحلية أكد على أهمية عمل المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة المختلفة الذي حد قوله يأتي انعكاس للتطور السياسي في العالم .

وقال في كلمة له ألقاها في جلسة الافتتاح أن التجربة المحلية في البلد حتى الآن لم تقيم تقييم حقيقي رغم مرور 10 سنوات على وجودها متمنياً من الدورة الخروج بتقييم للتجربة المحلية كما ينبغي.
وأضاف الضلعي ان المجالس المحلية منذ فترة إنشائها عكست وعياً مجتمعياً في التنمية تطور تدريجياً.

في حين أكد كلٌ من ايفان ماكنتوش مسؤل الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية في اليمن ومراد الظافر المدير التنفيذي للمعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن على أهمية الدورة خاصة في بلد كاليمن يعد بحسب تعبيرهما مثال ديمقراطي متقدم في المنطقة داعيين المشاركين إلى الاستفادة منها والخروج بتشبيك يخدم التنمية.
ويدرب في الدورة الخبير اليمني نبيل عبدا لحفيظ ماجد المدير التنفيذي للمنتدى الاجتماعي الديمقراطي ورئيس تحالف منظمات المجتمع المدني للشفافية ومكافحة الفساد.

يشار أن مركز الشفافية للدراسات والبحوث هو منظمة حقوقية تنموية بحثية مستقلة تأسست عام 2009م بترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتعنى بقضايا التنمية بمختلف مجالاتها وإرساء وتعزيز مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد والتشبيك المدني بغرض مكافحة الفساد والقضاء عليه وتحقيق الإصلاحات المطلوبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024