السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 04:13 م - آخر تحديث: 03:54 م (54: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - من اثار الاعتداء الارهابي على جامع النهدين

المؤتمرنت -
تنديد محلي واسع بجريمة استهداف رئيس الجمهورية وقيادات الدولة
تواصلت اليوم، ردود الأفعال المحلية المنددة والمستنكرة للاعتداء الإجرامي الغادر الذي استهدف فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقيادات ومسئولي الدولة، أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة في جامع النهدين بدار الرئاسة بصنعاء.

حيث دانت السلطة المحلية بأرخبيل سقطرى الاعتداء الإجرامي والغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وعدد من كبار قيادة الدولة أثناء أداء فخامته وكبار مسئولي الدولة صلاة الجمعة.

وعبرت السلطة المحلية في جزيرة سقطرى في بيان عن تهانيها وتهاني جميع أبناء جزيرة سقطرى الحارة للشعب اليمني بمناسبة شفاء فخامة الأخ الرئيس ونجاح العملية الجراحية التي أجريت له في المستشفى العسكري بالرياض وقرب عودة فخامته سالما معافى إلى ارض الوطن الغالي.. معتبرة ذلك العمل الإرهابي الذي تعدى على حرمات بيوت الله ، جريمة شنعاء بشعة لا يقرها دين ولا شرع ولا عادات وتقاليد أبناء اليمن الطيبين المسالمين الذين يكنون كل الحب والتقدير لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي ارتبط اسمه بكثير من المنجزات والأحلام التي تحققت لأبناء الشعب اليمني ومنهم أبناء جزيرة سقطرى.
وطالب البيان الأجهزة الأمنية بمتابعة وملاحقة الجناة ومن يقف ورائهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جريمة نكراء.

فيما طالبت الأمانة العامة لتكتل شباب الصالح ومقرها بمحافظة الحديدة بسرعة الكشف عن المجرمين والمرتزقة ممن ارتكبوا الاعتداء الإجرامي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار المسوؤلين والقادة بالدولة، أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة بمسجد النهدين بدار الرئاسة بصنعاء.

وشددت الأمانة العامة في بيان حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، على تنفيذ حكم الشرع في المعتدين بالميادين العامة.. مؤكدة أن هذا العمل الجبان لايرضي الله ولا رسوله ولابد من محاكمة مرتكبيه وتنفيذ حكم الإعدام فيهم لتجردهم من كل الصفات الإنسانية والقيم الإسلامية النبيلة ومبادئ ديننا الحنيف باستهدافهم لبيت الله وانتهاك حرمته وحرمة شهر الله الحرام.

وهنأ البيان جماهير الشعب اليمني بسلامة فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح حفظة الله ونجاح العملية الجراحية التي أجريت له ، مبتهلاً إلى الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل ليعود لوطنه وشعبه سالما معافى لمواصلة قيادة السفينة إلى بر الأمان.

وأدان البيان أعمال العنف والعدوان وقتل النفس البريئة والإقدام على هذا العمل الدنيء، مؤكداً بأن من خطط له وأقدم عليه ومن قام بتنفيذه يستحيل أن يكون إنسانا مسلما أو يحمل في قلبه ذرة إيمان وخلق أو ضمير ولا يمكن أن يوصف بالإنسانية وان له علاقة بالمعاني الأصيلة والأعراف الحضارية لأبناء شعبنا اليمني الذين ليس من صفاتهم أو سلوكياتهم الغدر والخيانة.
وشدد البيان على ضرورة تحقيق العدالة وان يكون الجزاء من جنس العمل لمن ارتكب هذا العمل الإجرامي.

كما أدانت النقابة العامة للمصارف والتأمينات والمكاتب الإيرادية بالحديدة الاعتداء الإجرامي والإرهابي الجبان الذي أستهدف فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار قادة ومسؤولي الدولة في مسجد النهدين بدار الرئاسة.
وأكد البيان تسلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " أن مثل هذه الأعمال العدوانية لم تراع حرمة المسجد ويوم الجمعة ويتنافى مع القيم الدينية والشرائع السماوية ولا تخدم سوى أعداء الوطن الذين يتربصون بالوطن ويسعون إلى زعزعة أمنه واستقراره".
ودعا البيان كافة أبناء الوطن إلى الاصطفاف والتلاحم والوقوف صفاً واحداً أمام كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن وإيقاف كل المحاولات التي من شأنها الزج بالوطن في حرب أهلية.
وطالب البيان القيادة السياسية بالضرب بيد من حديد على كل من يقوم بمثل هذه الأعمال وملاحقتهم ومن أعانهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.. داعياً كل القوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إلى إدانة تلك الأعمال الإجرامية محذرا من أي تهاون أو تقصير في القبض على أولئك القتلة.
وتمنى البيان الشفاء العاجل لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجميع المصابين في حادثة الاعتداء وأن يحفظ اليمن من كل مبتلى وشر ويسبغ عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار وأن يعودوا إلى أرض الوطن وقد تماثلوا للشفاء وبصحة جيدة.

على ذات الصعيد دانت المجالس المحلية والمشائخ والأعيان والمواطنين بمديريات السبرة وجبلة محافظة إب ومديرية مدينة المحويت بمحافظة المحويت الاعتداء الإجرامي الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وعدد من القيادات بجامع النهدين في دار الرئاسة.
ورفعوا التهاني لأبناء الشعب اليمني بمناسبة نجاح العملية التي أجريت لفخامة الرئيس ..مؤكدين تأييدهم المطلق للشرعية الدستورية والتصدي لجميع المؤامرات والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار ومقدرات الوطن.
وعبرت البيانات عن الأسف الشديد والبالغ لحالة الإفلاس التي وصلت اليها العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون من خلال استهداف دور العبادة.. مؤكدين رفضهم لكل أعمال العنف وجرائم القتل والتنكيل بالأبرياء.
وطالبت البيانات الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط مرتكبي جريمة الاعتداء على رئيس الجمهورية لينالوا جزائهم الرادع.

إلى ذلك استنكر أبناء الجالية اليمنية في الصومال الاعتداء الإجرامي على رئيس الجمهورية بمسجد النهدين في دار الرئاسة ومعه عدد من قيادات الدولة أثناء أدائهم صلاة الجمعة.
وأشاروا في بيان لهم أن منفذي الاعتداء حاولوا اغتيال رئيس الجمهورية فأراد الله تعالى لفخامته النجاة والحياة. داعين المولى عز وجل أن يجنب الله الوطن من الفتن.


كمـا أستنكر الملتقى العام لأبناء مديرية بيحان بمحافظة شبوة حادث الاعتداء الإجرامي السافر الذي استهدف حياة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار قادة الدولة في مسجد النهدين .

واكد المشاركون في الملتقى والذي يضم رجال الدين والثقافة والفكر والمشائخ والأعيان بان عاصفة الفجيعة والألم جراء ذلك الإعتداء الإرهابي قد اجتاحت قلوب اليمنيين الشرفاء أينما كانوا. مؤكدين بان هذا الحادث الإرهابي الخطير ينم عن استحكام قوة الشر في نفوس منفذيه. معبرين عن فرحتهم الغامرة بمناسبة سلامة ونجاة القائد الرمز ومن معه من مسؤولي الدولة, سائلين المولى عزوجل بالشفاء العاجل لفخامة الاخ الرئيس ومن معه وأن يعيدهم الى ارض الوطن في صحة وعافية في اقرب وقت.

وحمل المشاركون في الملتقى أحزاب اللقاء المشترك أسباب وتداعيات ونتائج كافة الأحداث التي يشهدها الوطن والتي الحقت الضرر بحياة المواطنين ومستقبلهم الوطني وأمنهم واستقرارهم ووحدتهم. مؤكدين بان محبة زعيم الأمة وقائدها الحكيم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح تجذرت في قلوب اليمنيين ووصلت إلى درجة لايمكن ان يطالها أحدا .

وأشاروا إلى ان القوى الظلاميه والانتهازية من الإخوان المسلمين والأصوليين في احزاب اللقاء المشترك لا يمكن أن يؤسسوا لاي جديد.في حياة الشعب اليمني وتاريخه لكنهم يستطيعون ان يجلبوا لليمن الدمار والخراب والتمزق والضياع واستجلاب عداوة العالم الحر. مجددين تمسكهم الثابت والأبدي بالثوابت الوطنية للأمة والانتصار لشرعيتها الدستورية والحفاظ على الوحدة اليمنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024