الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 02:06 ص - آخر تحديث: 09:14 م (14: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت أمانة العاصمة  حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة احتفالات بلادنا بأعياد الثورة " اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر " وابتهاجا بشفاء فخامة رئيس الجمهورية وعودته إلى أرض الوطن ساما تحت شعار " حب اليمن أغلى ".

وفي الاحتفال الذي حضره وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان  امس الاربعاء ، أكدت كلمة أمانة

المؤتمرنت -
أمانة العاصمة تحتفل بأعياد الثورة اليمنية
نظمت أمانة العاصمة حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة احتفالات بلادنا بأعياد الثورة " اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر " وابتهاجا بشفاء فخامة رئيس الجمهورية وعودته إلى أرض الوطن ساما تحت شعار " حب اليمن أغلى ".

وفي الاحتفال الذي حضره وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان امس الاربعاء ، أكدت كلمة أمانة العاصمة ووزارة الثقافة التي ألقاها وكيل وزارة الثقافة الدكتور مجاهد اليتيم أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة أعياد الثورة السبتمبرية و الأكتوبرية والتي تزامنت مع عودة فخامة رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظة.

وأشار الوكيل إلى الوضع المأساوي الذي كان سائدا في العهد الإمامي البائد والأهداف والمبادئ التي صاغتها دماء الشهداء الأبرار للتخلص من ذلك الحكم الذي أعاق الحياة وعطلها .. لافتا إلى ما قام به رئيس الجمهورية من تجسيد أهداف الثورة على أرض الواقع والتي تحققت على يده ابتداء بترسيخ دولة النظام والقانون وهدم أسوار التشطير وتحقيق الوحدة اليمنية الكبرى وترسيخ مداميك النهج الديمقراطي والتعددية السياسية والحزبية وحرية التعبير والرأي و الرأي الآخر وتمكين المرآة من حقوقها السياسية .

ودعا أحزاب اللقاء المشترك إلى التحرر من الوصاية الحزبية الضيقة وأن تكون عقولهم معبأة بحب الوطن متحولة إلى مدارس الديمقراطية همها الوطن وتجسيد مبادئ وأهداف الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ومبادئها النبيلة.

من جانبها أشارت مدير مكتب الثقافة بالأمانة نجاة باحكيم إلى عظيم مناسبة اعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والتي توجت بشفاء رئيس الجمهورية وعودته إلى ارض الوطن بالسلامة حاملا معه غصن الزيتون وحمامة السلام .

وقالت " لابد أن نتذكر ونترحم على شهداء الواجب أولئك الذين قدموا دمائهم الزكية لأجل أمن الوطن واستقراره والمدافعين عن الحرية والديمقراطية فداء لهذا الشعب العظيم وعلى رأسهم شهيد الوطن المناضل عبد العزيز عبد الغني .. مؤكدة انه تحقق للوطن طيلة 33 عام انجازات عظيمة وتحولات كبرى سياسية واقتصادية وتنموية وثقافة واجتماعية وفي طليعتها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وتعزيزها بالديمقراطية التي بها تمكن شعبنا من حكم نفسه ليصبح هو مصدر السلطة يمنحها لمنا يشاء .


فيما أكدت كلمة الشخصيات الاجتماعية التي ألقاها الخبير العالمي في المدارك العقلية الدكتور علي الربيعي أهمية ثورتي سبتمبر وأكتوبر التي قضت على الحكم الامامي البائد وطردت الاستعمار البريطاني .

وقال " إن ما يمر به الوطن من مؤامرات وأطماع تريد القضاء على الانجازات التي تحققت في مختلف المجالات خلال 30 عاما والتي لا يدرك هذه الحقائق الكثير نتيجة لتحزبهم والارتهان على الأجنبي التي تعتبر خيانة عظمى للوطن ".. داعيا الجميع إلى آن يكونوا صفا وقلبا واحدا والخروج بهذا الوطن إلى بر الأمان وان يعوا حجم المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية للشاعرة وفية العمري بعنوان " الإرهاب " وحلقة وثائقية تمثل الوضع الراهن بعنوان " من نحارب " إلى جانب لوحة فنية بعنوان " النصر المبين " تمثل عدد من المحافظات أداها عدد من الفانين والفنانات الشباب والتي صاحبتها رقصات من الفلكلور الشعبي مثلت " الهبيش الحضرمية ، والسارع الصنعانية ، الفرساني التهامية ، الشرح العدنية".

حضر الاحتفال وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيل وزارة الثقافة الدكتورة نجيبة حداد ووكيل وزارة الخدمة المدنية الدكتور طه الهمداني ووكيل أمانة العاصمة المساعد محمد الوحيشي وعضوي الهيئة الادارية بمحلي الامانة حمود النقيب وعادل العقاري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024