الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

وجه بالبت في قضايا السجون الاحتياطية

المؤتمر نت - وزير العدل
المؤتمرنت -
الجفري ..وزراء العدل العرب سيناقشون الاستنساخ ومكافحة الإرهاب
توجه الدكتور عدنان محمد الجفري-وزير العدل-أمس إلى مصر للمشاركة في أعمال الدورة الـ20 لمجلس وزراء العدل العرب، والتي ستنعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية خلال الفترة من 29-30 نوفمبر الجاري.
وأوضح الدكتور الجفري في تصريح لـ"المؤتمرنت" بأن الدورة ستناقش العديد من القضايا والموضوعات القضائية الحية ، والتي منها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، وآلية تنفيذها، والتي صادقت عليها اليمن عام 1999م، ومشروع قانون استرشادي لتنظيم زراعة الأعضاء البشرية، ومنع الاتجار والاستنساخ.
وأضاف وزير العدل أن وزراء العدل العرب سيناقشون في دورتهم الـ(20) قانون للتوفيق والمصالحة ومشروع لتنفيذ الأحكام والمساعدة القضائية ومناقشة مشروع قانون الجرائم التي تدخل ضمن اختصاصات المحكمة الجنائية الدولية، ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.
وأشار الدكتور عدنان الجفري بأن الدورة الوزارية ستعمل على وضع آلية مشتركة لتنسيق المواقف العربية بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية والتنسيق العربي بشأن مكافحة الإرهاب الدولي والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد؛ وآلية توحيد التشريعات لمشروع قانون استرشادي للضمان الاجتماعي الذي قدمته دولة السودان الشقيق.
بالإضافة إلى التحضير العربي لمؤتمر الأمم المتحدة الحادي عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي سيعقد في بانكوك مطلع العام المقبل ،بالإضافة إلى مشروع العقد العربي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقره مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة التي عقدت في مايو الماضي.
وفي جهة أخري وَجَّهَ الدكتور عدنان الجفري-وزير العدل- جميع رؤساء وقضاة المحاكم، وأعضاء النيابة العامة في عموم محافظات الجمهورية بسرعة البَتْ في قضايا نزلاء السجون الاحتياطية.
وأهاب منشور قضائي صدر عن وزارة العدل- حصل (المؤتمرنت) على صورة منه- بكافة رؤساء المحاكم وأعضاء النيابة العامة إيلاء قضايا نزلاء السجون الاحتياطية اهتماماً خاصاً، وسرعة البَتْ فيها، طبقاً للقانون، مع عدم الإضرار بأي حقوق قد يترتب عليها سلامة سير إجراءات المحاكمة.
ويأتي المنشور القضائي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة اليمنية، واستناداً لقرار مجلس الوزراء رقم (198) لعام 2004، بشأن الموافقة على توصيات تقرير وزارة حقوق الإنسان بخصوص السجون الاحتياطية بالعاصمة صنعاء، والذي نص في أحد بنوده على ضرورة تعجيل النظر في قضايا نزلاء السجون الاحتياطية ، وبصورة مستعجلة بما يخدم سلامة سير إجراءات المحاكمة، وتحقيقاً للعدالة، وصوناً لحقوق الإنسان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024