الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:32 م - آخر تحديث: 10:03 م (03: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -  كرمت مؤسسة فجر الامل الخيرية التنموية صباح اليوم الأربعاء 222 يتيما في محافظة تعز ، ممن ليسوا مسجلين لدى المؤسسة .

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
مؤسسة مدنية تكرم (222) يتيماَ بمحافظة تعز
كرمت مؤسسة فجر الامل الخيرية التنموية صباح اليوم الأربعاء 222 يتيما في محافظة تعز ، ممن ليسوا مسجلين لدى المؤسسة .

وفي حفل التكريم اكد " بليغ التميمي" رئيس المؤسسة إن نشاط مؤسسته بدأت من مديرة المعافر وتوسعت أنشطتها في محافظة تعز هدفت من خلال مشروع كفالة الأيتام الى رعاية اليتامى عبر منظومة متكاملة لبنائه وتطويره في كافة المجالات خلال سنوات كفالته وتوجيه سلوكه وتقويمه لينشا تنشئة سوية حتى يكون نافعا لأسرته ومجتمعه .

مضيفا ان برامج ومشاريع المؤسسة ترتقي وتتحسن فترة بعد أخرى وذلك بفضل توفيق الله وبجهود المؤسسة ومجلس أمنائها ومندوبيها وأهل الخير وعطاء المحسنين وإنفاق الباذلين.


و قال : لاشك ان هذه الأعمال ما هي الا جهود بشرية اجتهدنا ان تكون ترجمة أمينة وصادقة لخلاصة عطاء الباذلين وعربونا لمحبة مستدامة وتواصل لا يعرف الانقطاع والذي يستمر بدعم اهل الخير وتوفيق الله ، شاكر في ختام كلمته الجهات الراعية للمهرجان ومنها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وشركة يمن موبايل ومجموعة احمد عبد الله الشيباني وآخرون.

من جهته اكد لطف العلا يا - الوكيل المساعد لقطاع التنمية في وزارة الشئون الاجتماعية شكر الوزارة لمؤسسة فجر الأمل والتي لامست أنشطتها الحقيقة منذ الوهلة الأولى لإنشائها عندما أقامت صندوقا خيريا وذالك لانها عملت بمصداقية وشفافية لمسناها ليشكل صورة للبعد الرسمي والتضافر مع الجهد الشعبي مع منظمات المجتمع المدني ولامس جهده نتائجه مختلف الفقراء والأيتام.

وقال: ما كان لهذه الجهود ان تثمر لولا وجود قانون منظم لهذه العمليات كل الحقوق و الأفضل مقارنة بالقوانين السارية في الدول العربية ، منوها الى ان هذا ناتج عن الدعم رئيس الجمهورية لمنظمات المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات الخيرية من خلال إنشاء مركز الأيتام".

ونبه العلا يا الى ان العمل الاجتماعي ضروري لان الدولة بمفردها لا يمكن ان يناط بها هذا الجهد ، مشددا على تضافر جهود الجميع مع الدولة.

وأضاف وكيل الوزارة ان مسالة النظام الموسسي والدورات التدريبية وتأهيل وتدريب المعدمين هو التحدي من اجل ان يصبح اليتامى فاعلين وأهل الخير في تعز أكثر تفاعلا.

وكان الشيخ عبد الرحمن قحطان أشار الى ان رعاية اليتامى لا يجب ان تتوقف عند كفاله فقط بل يجيب تنشئته تنشئة دينية وسطية فالغرض ليس تغذية فقط بل تربية ونحافظ على صحته وتفقهه في دينه وان نجعله من الأمر بالوسطية المحمدية التي ترعى الخير ولا تكفر أحدا من المسلمين وتربيته على الأخلاق و الإشراف على اليتيم حتى البلوغ كي يكون صحيحا معافى يحفظ من كتاب الله وسنة رسوله.

جدير بالذكر ان عدد اليتامي الذين تكفلهم المؤسسة وصل عددهم الى 150 يتيما ويتيمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024