الجمعة, 20-سبتمبر-2024 الساعة: 06:54 ص - آخر تحديث: 02:00 ص (00: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مايا نصري : رجال الحسم محطة مهمة
عبرت الفنانة اللبنانية مايا نصري عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل " رجال الحسم" الذي يعرض على قناة أبوظبي ، واعتبرت تجربتها في الدراما السورية مختلفة تماما عن تجاربها السابقة في الدراما المصرية ، ولفتت مايا إلى ان مشاركتها في هذا العمل اعطاها خبرة أكبر وعمقا في مجال التمثيل. خصوصا أنها تقف أمام كاميرا مخرج كبير بحجم نجدة انزور، صاحب الإسهامات الكبيرة في الدراما العربية . والذي أخرج في العمل كثيرا من الطاقات الكامنة التمثيلية التي ظهرت جليا في العمل الذي يحقق نجاحا جيدا خلال أيام العرض الأولى .
ولفتت إلى أنها كانت خائفة من ردة فعل الجمهور تجاه دورها الذي تؤديه في العمل وهو دور " ميراج " المجندة الإسرائيلية التي تعمل في جهاز الموساد ، وتحاول الإيقاع بخصومها وخصوم بلدها .وهو دور حساس وخطر مبينة أنها حاولت أن تقوم بتأدية الدور بشكل مختلف وبعيدا عن الشخصيات التي قدمتها سابقا في المسلسلات المصرية التي تغلب عليها الأدوار العاطفية ، وأضافت : لكن دوري المركب في هذا العمل يجعلني أظهر في محاولة تغليب عملي ومصلحة إسرائيل على علاقتي العاطفية التي يكتنفها صراع داخلي بين من أحب وبين ممارسة عملي ما يجعله دورا صعبا.
وأشارت إلى أن تعاملها مع المخرج نجدة انزور وباقي طاقم العمل سهل في أداء دورها بهذا الشكل ،مشيرة إلى سعادتها بهذا الدور الذي تعتبره إنعطافة في مسيرتها الفنية على مستوى التمثيل ، مشددة على ان العمل يحصد الإعجاب يوما بعد يوم لقوته وإختلافه عما هو موجود وسائد في الدراما الرمضانية ، واستبعدت فكرة تركها التمثيل ولكنها تحاول أن تجمع الغناء والفن ، مؤكدة انها تحاول ان تطور ادواتها في كل مجال وان رجال الحسم اضاف لها الكثير من جميع النواحي رغم صعوبة التصوير في عدة بلدان عربية وأوروبية .


يذكر أن مسلسل "رجال الحسم" يتحدث عن الجاسوسية وكتب بطريقة غير تقليدية بعيدة عن كل قصص التجسس والصراع العربي الإسرائيلي التي تناولتها الدراما العربية طوال السنوات الماضية. حيث يضع المخرج نجدة أنزور بصماته في هذا العمل الذي يعتبر عودة موفقة لأنزور إلى الإخراج الدرامي وخصوصا في رمضان بعد غياب سنوات طويلة ، وهو الذي سبق أن امتع المشاهدين بكثير من أعماله المميزة في رمضان .


"رجال الحسم" إنتاج مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة الهاني للإنتاج الفني ، وتم تصوير العمل باستخدام تقنيات تصوير حديثة جدا وتمت الاستعانة بخبراء بريطانيين لتنفيذ المعارك الكثيرة التي يتضمنها المسلسل وصور المسلسل في أكثر من دولة عربية وأجنبية من بينها سوريا ولبنان وألمانيا وهنغاريا.

وكان أنزور قد صرح أن الهدف من العمل ليس السياسة وإنما الدراما التي تحمل بعداً إنسانيا تنعكس من خلال المشاهد والشخصيات المطروحة حيث اخترنا فنانين مهمين جداً وسيساهمون في نجاح ما نريد ، وهذه العناصر تجتمع لأول مرة في عمل واحد بطريقة تفاعل عالية".

وأضاف ان المسلسل "مختلف تماماً عما عرض سابقاً أو ما يجهز الآن فهو عمل من العيار الثقيل سيترك بكل تفاصيله (موسيقى ، تمثيل ، تصوير ، ملابس) أثراً مهماً على الساحة الدرامية العربية وسيكون الرقم الصعب الذي لن يستطيع أحد تجاهله".
"رجال الحسم " بطولة باسل خياط ، مايا نصري ، فايز قزق ، ياسر المصري . تأليف فايز بشير.

ايلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024