الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 06:07 م (07: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد طارق الشامي – رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" – التأكيد على أن اليمن ستواصل حربها ضد تنظيم القاعدة،مشدداً في الوقت ذاته على أن مواجهة الإرهاب هي مهمة دولية تستلزم تعاوناً استخباراتياً وعسكرياً ومعلوماتياً كون خطر تنظيم القاعدة لا يهدد امن واستقرار اليمن فحسب بل امن المنطقة والعالم .
المؤتمر نت -
الشامي :اليمن يحتاج لدعم تنموي لمساعدته في حربه على تنظيم القاعدة
جدد طارق الشامي – رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" – التأكيد على أن اليمن ستواصل حربها ضد تنظيم القاعدة،مشدداً في الوقت ذاته على أن مواجهة الإرهاب هي مهمة دولية تستلزم تعاوناً استخباراتياً وعسكرياً ومعلوماتياً كون خطر تنظيم القاعدة لا يهدد امن واستقرار اليمن فحسب بل امن المنطقة والعالم .

وأكد الشامي أن اليمن ترحب بتقوية الشراكة مع أمريكا والمجتمع الدولي لملاحقة عناصر القاعدة كون محاربة الإرهاب مهمة دولية، معبراً عن أمله بأن يكون هناك تعاون لرفع قدرات قوات مكافحة الإرهاب وخفر السواحل في اليمن ووضع رؤية تنموية واقتصادية شاملة لمعالجة كافة القضايا الكفيلة بتجفيف منابع الإرهاب كالفقر والبطالة.

وفيما أشار رئيس إعلامية المؤتمر إلى قدرة الحكومة اليمنية على مواجهة أعمال التمرد والتخريب ،وحل كافة القضايا الداخلية ،إلا انه أوضح أن مواجهة الإرهاب تتطلب إمكانيات كبيرة وهو ما يستلزم وجود دعم دولي لليمن في هذا الجانب خصوصاً في ظل معاناة اليمن من الكثافة السكانية وشحة الموارد .

وشدد الشامي كلك على أهمية التعاون العسكري الاستخباراتي وتبادل المعلومات الذي يمثل في الوقت الراهن جوهر القضاء على عناصر القاعدة مشيراً إلى التطور التقني في أداء القاعدة قائلاً انه كلما طورت الأجهزة الأمنية من أدائها لمواجهة الإرهاب كلما طور تنظيم القاعدة في أساليبه واداواته وهو ما اتضح في محاولة عمر عبدالمطلب لتفجير الطائرة الأمريكية .

وحول تهديد الشباب المجاهدين في الصومال بإرسال مقاتلين لدعم القاعدة أكد الشامي في تصريح لقناة الحرة أن ذلك يؤكد ما سبق وطرحته اليمن من أن استمرار تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الصومال وتزايد أعمال القرصنة البحرية يستوجب وقوف المجتمع الدولي وقفة جادة، ووضع رؤية شاملة لتجفيف منابع الإرهاب في المنطقة بشكل عام،مؤكداً ضرورة دعم الصومال لإعادة بناء الدولة وتقوية أجهزتها حتى تتمكن من تحقيق الأمن والاستقرار .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024